c القائم بالأعمال الأميركي يعتبر أن تحذير الرعايا من زيارة مصر - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 02:56:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال لقائه وفدًا من البرلمان المصري برئاسة النائب أسامة هيكل

القائم بالأعمال الأميركي يعتبر أن تحذير الرعايا من زيارة مصر ليس واقعيًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القائم بالأعمال الأميركي يعتبر أن تحذير الرعايا من زيارة مصر ليس واقعيًا

أسامة هيكل
القاهرة - محمد التوني

استقبل عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، برئاسة النائب أسامة هيكل، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفير الأميركي لدى القاهرة توماس غولدبيرغر، بناء على طلبه، في ضوء الخطاب الموجه من أعضاء البرلمان المصري إلي الكونغرس الأميركي احتجاجاً علي التحذيرات الأخيرة الصادرة من الولايات المتحدة لرعاياها من زيارة مصر واعتبارها دولة غير آمنة.

وتضمن الخطاب المرسل من أعضاء مجلس النواب، منذ أيام قليله، اعتراضهم على التحذير الأخير الصادر من الولايات المتحدة لرعاياها من زيارة مصر، وفي ضوء ذلك طلب القائم بأعمال السفير الأميركي لدى القاهرة، عقد لقاء أعضاء مجلس النواب للاضطلاع على أسباب غضبهم من التحذير الأميركي، حيث واجهه النواب بتحفظاتهم.

وحسب البيان الصادر عصر اليوم الاثنين، أكد القائم بالأعمال الأميركي خلال اللقاء أن البيان الأخير بشأن التحذير رعايا الولايات المتحدة من زيارة مصر، لم يكن دقيقاً في صياغته، علاوة عن أنه لم يكن هناك تنسيق مع الحكومة المصرية قبل إصدار التحذيرات، مشيراً إلى أنه سيبلغ الإدارة الأميركية بذلك.

وأكد النواب خلال اللقاء، أن توقيت البيان ترك أثر في نفوس المصريين خاصة في ظل ما تواجهه مصر في حربها مع الإرهاب، وذلك يحتاج إلي دعم أميركي وليس إصدار تحذيرات من شأنها التأثير سلباً علي القاهرة، مشددين علي أن مثل هذه التحذير يؤدي إلي الإضرار بالعاملين في السياحة المصرية ويؤثر سلباً علي الاستثمار في مصر ويسيء لصورة مصر مع دول أخرى.

واعترض النواب، على عبارة "المعارضة المسلحة" التي وردت في البيان، وهو المصطلح الذي تستخدمه بعض الدوائر الأميركية لوصف ما يحدث في مصر، مؤكدين أن هناك فارقًا كبيرًا بين المعارضة والإرهاب. كما أنتقد النواب، بعض الأفلام الأميركية التي تسيء إلى مصر وتسير في نفس اتجاه التحذيرات ومنها أحد الأفلام التي عرضت في دور السينما في مصر، ويتضمن إشارات بأن مصر دولة غير آمنة.

ووفقا للبيان، فإن القائم بأعمال السفير الأميركي لدي القاهرة، أكد رفضه لمثل هذه الأوصاف، مشيرًا الى أنه سينقل إلى الإدارة الأميركية اعتراضات أعضاء مجلس النواب المصري على ما حدث. وشدد "غولدبيرغر" على أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأميركية قوية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، علاوة عن تطورها في المجال العسكري حيث ستقام مناورات النجم الساطع سوف تقوم الشهر المقبل بين مصر وأميركا بمشاركة 21 دولة أخرى، وذلك دليل علي تحسن العلاقات خاصة بعد توقف المناورات منذ 2009.
وحضر اللقاء كل من النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، والنائبة داليا يوسف،  والنائبة آمنه نصير، والنائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة انجي فهيم والنائب محمد السلاب، والنائبة ياسمين أبو طالب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائم بالأعمال الأميركي يعتبر أن تحذير الرعايا من زيارة مصر ليس واقعيًا القائم بالأعمال الأميركي يعتبر أن تحذير الرعايا من زيارة مصر ليس واقعيًا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon