c مقتل متطرفين من "حسم" إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 23:13:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتل متطرفين من "حسم" إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في الخانكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل متطرفين من حسم إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في الخانكة

مصرع إرهابيين من حركة "حسم" إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في الخان
القاهرة - مصر اليوم

كشف مسؤول المركز الإعلامي الأمني في وزارة الداخلية، أن معلومات كشفت عن قيام أعضاء من حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والمتورطين في تنفيذ سلسلة من أعمال العنف، ومن بينها حادث التعدي على ضابط قطاع الأمن الوطني، الشهيد النقيب إبراهيم العزازي، أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بمحيط محل إقامته، مركز الخانكة محافظة القليوبية بتاريخ 7/7/2017، بالإعداد والتخطيط للحادث منذ فترة من خلال مجموعات رصد ومراقبة لتحركات الشهيد في محيط سكنه وأخرى للتأمين في أثناء هروب الجناة من مسرح الحادث.

والمسؤول قال إن نتائج تتبع هؤلاء، أسفرت عن رصد اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق بالعقار رقم 1 شارع أحمد فرغلي متفرع من شارع أحمد عرابي، عزبة السقيلي، دائرة قسم شرطة الخصوص، محافظة القليوبية، مأموى للاختباء به وعقد لقاءاتهم التنظيمية ومنطلقًا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأضاف المسؤول أنه تم التعامل مع تلك المعلومات (في الإطار القانونى) وحال اقتراب القوات من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وتم الرد على مصدرها واستمر التعامل لفترة، وباقتحام الوكر تبين مقتل شخصين وهما كلٍ من، الإرهابي الإخواني محمد عبد الفتاح دسوقي حسن مكي "حركي عادل" (مواليد 4/5/1995 – مقيم الحي البولاقي مدينة الخانكة)، والإرهابي الإخواني محمد حسن محمد محمد مفتاح "حركي أبو مالك" (مواليد 14/9/1994 – مقيم مدينة الخانكة).

وأوضح المسؤول أن المذكورين من أبرز كوادر حركة حسم الإرهابية ومحكوم على الأول بالسجن لمدة 15 عام فى القضية رقم 1459/2017 جنايات الخانكة "الانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في أعمال عنف"، وعُثر بالوكر على (سلاح آلي، طبنجة، 11 خزينة لسلاح آلي، خزينة 9 مم، كميات كبيرة من الفوارغ والطلقات الحية) بالإضافة لمجموعة من الأوراق التنظيمية. وتابع أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التي انتقلت لمعاينة الوكر وباشرت تحقيقاتها.

وتوالي الوزارة جهودها لتحديد وتوقيف باقي المتورطين في الحادث وأمثالهم في الحوادث الأخرى من عناصر الجماعة الإرهابية، وتؤكد عزمها المضى قدماً لأداء واجبها في حماية الوطن وتهيب بالمواطنين التفاعل الجدي معها، لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عنها حفاظاً على أمن الوطن ومقدراته.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل متطرفين من حسم إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في الخانكة مقتل متطرفين من حسم إثر تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في الخانكة



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon