c افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية للقفز بالمظلات - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:44:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية للقفز بالمظلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية للقفز بالمظلات

جانب من الفاعليات
القاهرة - محمد عبدالحميد

شهد مساعد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حفل افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية والعربية السادسة للقفز بالمظلات، التي تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

ويشارك في البطولة 15 دولة أجنبية وعربية هي "السعودية، المغرب، فلسطين، بولندا، قطر، الإمارات، أوكرانيا، أمريكا، البحرين، بلغاريا، كندا، ألمانيا، الهند، العراق، الأردن"، بالإضافة إلى مصر منظمة البطولة، والتي تستضيفها خلال الفترة من 1 إلى 10 مارس/أذار المقبل، وتقام فعالياتها على سفح الأهرامات.

بدأ  الدكتور أشرف صبحي كلمته بتوجه الشكر  للحضور  الكريم حيث أبدى سعادته بتواجده في هذا الحدث، وأوضح أن الرياضة لها دور  وأهمية، و التي من بينها  رياضة   القفز بالمظلات والتي تحمل من يمارسها مسؤولية وقوة وانتماء.

وأوضح أن أحد أسباب عدم انتشار اللعبة في مصر يرجع إلى التكلفة العالية التي تحتاج إليها اللعبة، ولكن هناك بارقة أمل تلوح في الأفق  نظرًا لوجود 15000 شاب مشترك في الاتحاد المصري للقفز بالمظلات،

ووجه صبحي التحية للسيد رئيس الجمهورية على رعايته لتلك البطولة، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية استيعاب هذا الحدث، وأهمية الاستفادة منه من خلال  نشر هذه اللعبة. 
كما ناشد  مساعد وزير الرياضة من الإعلام الرياضي تغطية هذا الحدث الهام  مضيفًا على ضرورة استغلال هذا الحدث لوجود 15 دولة أجنبية وعربية؛ من أجل تنشيط السياحة في ظل استضافة هذا الصرح العملاق والكبير على سفح الأهرامات. 

وبدأ رئيس الاتحاد المصري للقفز بالمظلات اللواء عبد المعين حسن، حديثه بالترحيب بالحضور والدكتور أشرف صبحي، وأكد أن الاتحاد المصري للمظلات يهدف إلى تربية الأجيال التي تقول وتبرز أن الشباب المصري الواعي  محب لبلده وينتمي إليها من خلال الاشتراك في جميع الأحداث الرياضية الخاصة بالمظلات، وأن الاتحاد يشترك به  15 ألف من الشباب،  وأن الاتحاد تم انشائه  منذ ما يقرب من سبعة وعشرون سنة.

وأضاف أن أول بطولة قفز حر يرجع تاريخها سنة 1950، وأكد أن رياضة القفز بالمظلات قديمة قدم القدماء المصريين، والتي أكدت النقوش على الجدران أن الفراعنة كانوا يزاولوا أنشطة الرياضات الجوية، وعن البطولة أضاف عبد المعين أن قوة البطولة تكمن أنها تأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية، وهو ما يضفي قوة  للبطولة، خاصة أن المكان الذى سوف يستضيف البطولة هو سفح الأهرامات والتي تعبر عن قيمة وتاريخ مصر الكبير خاصة أن هناك أكثر من 200  قافز بالمظلات سوف يقفز يوميًا على سفح الأهرامات والتي سوف تفتح رسميًا في الثانى من مارس/أذار المقبل.

وعلى هامش المؤتمر شاهد صبحي وعبد المعين والحضور فقرة استعراضية والتي تضمنت القفز بالمظلات لـ 10 قافزين واستعراض بالطائرات الهيكلية، حيث أكد الكابتن  وليد الملط كابتن منتخب مصر للقفز بالمظلات، أن مصر تحتل المركز الثالث عالميًا في دقة الوصول، والمركز الأول عالميًا في الهبوط بالتشابك السلمي.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية للقفز بالمظلات افتتاح بطولة مصر الدولية الثانية للقفز بالمظلات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon