c الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ "تحية العلم" وسط تشديدات أمنية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:50:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ "تحية العلم" وسط تشديدات أمنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ تحية العلم وسط تشديدات أمنية

الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ "تحية العلم"
القاهرة - مصر اليوم

يسود بين طلاب الجامعات، مشاعر متضاربة بين الفرحة لدخولهم مرحلة جديدة من حياتهم وهي المرحلة الجامعية، وبين الطلاب القدماء لمقابلة أصدقاء الدراسة، وبين الحزن للعودة للدراسة والمحاضرات اليومية بعد الإجازة الصيفية التي استمرت 3 شهور، حيث تنطلق، اليوم السبت الموافق 16 من شهر سبتمبر، صافرة بداية العام الدراسي الجديد 2017-2018، وذلك بالتزامن مع انطلاق أسبوع شباب الجامعات.

وصرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في تصريحات له أن «تحية العلم» ستكون في أول أيام الدراسة بالجامعات فقط، وليس في كل يوم دراسة، وأن الهدف من التحية هو خلق روح الانتماء للوطن.

ويقوم الوزير بجولة تفقدية لجامعتي عين شمس، والقاهرة حتى يشهد عزف السلام الوطني وطابور عرض لحملة الإعلام من كليات الجامعات المختلفة بمشاركة الأسر الطلابية.

استعدادات الجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد
وأنهت جميع الجامعات والمعاهد استعداداتها؛ وتم الانتهاء من صيانة المدن الجامعية والمدرجات ووضع الجداول الدراسية، فضلا عن خطة أمنية لتأمين الجامعات خلال الدراسة، سواء على الأبواب الرئيسية أو داخل الكليات.

وأعلن عبد الغفار عن جاهزية الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العالية والمتوسطة لاستقبال 2 مليون و700 ألف طالب وطالبة

جامعة عين شمس
استعدت جامعة عين شمس للعام الدراسي الجديد عن طريق تزيين الحرم الجامعي بأعلام مصر وشعار الجامعة.

وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ونوابه وعمداء بعض الكليات، عزف السلام الوطني وطابور عرض لحملة الإعلام من كليات الجامعة المختلفة بمشاركة الأسر الطلابية، من بينها الأسرة المركزية الأولى بجامعة عين شمس أسرة "بينا".

وأجرى وزير التعليم العالي جولة تفقدية لكليات الحرم الرئيسي المختلفة وعقد لقاءات مع طلاب الجامعة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

جامعة القاهرة
أما بالنسبة لجامعة القاهرة فقد استقبلت الطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد، وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن على أبواب الجامعة، وانتشار للتشكيلات الأمنية لتأمين أول أيام الدراسة.

ومن جانبهم انتشر أمن الجامعة "فالكون" على البوابات لتفتيش الطلاب الجدد وفحص البطاقات الشخصية، وتفتيش سيارات أعضاء هيئة التدريس.

جامعة بنها
فيما بدأت جامعة بنها العام الدراسي الجديد بتوفير كافة عناصر التأمين للحرم الجامعي بجميع الكليات، وحسن التعامل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع بداية الدراسة فى معظم كليات الجامعة صباح اليوم السبت.

وأكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية وتفتيش السيارات داخل جميع الكليات وتكليف فريق لمتابعة كاميرات المراقبة داخل جميع الكليات لرصد أى تجاوزات ورفع حالة الاستعداد القصوى داخل إدارة الأمن الإداري بالجامعة، ووضع فريق الأزمات والطوارئ وعناصره الثلاثة (صقر ونسر وفهد) فى حالة تأهب للتحرك السريع طبقا للحالة الأمنية، والتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتوفير الأمن بمحيط الحرم الجامعي، والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لسيولة الحالة المرورية بمحيط الكليات.

جامعة حلوان
فيما يتنظر الطلاب جامعة حلوان أن يؤدوا تحية العام وذلك حتى يبدأو العام الدراسي وحضور المحاضرات.

جامعة الزقازيق
وفي جامعة الزقازيق انتظمت الدراسة بالكليات فى أول أيام العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات تأمينية مشددة بمداخل ومخارج الجامعة.

وأكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة على أهمية الالتزام بكل ضوابط الأمن والسلامة واستمرارية النظافة والصيانة للحرم الجامعي والمنشآت الجامعية علي مدار العام فضلاً عن إلتزام أفراد الأمن بالزى الرسمي والاهتمام بتأمين الدخول إلي الحرم الجامعي وإتباع التعليمات

وأوضح رئيس الجامعة أنه في إطار سياسة التطوير التي تنتهجها الجامعة تم إضافة كليتين جديدتين وهما كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والتى دخلت الخدمة هذا العام لأول مرة.

زيادة المصروفات
وكان عبد العفار قد أكد أنه لا صحة لما تردد حول زيادة المصروفات الجامعية بدءًا من العام الجامعي القادم ولا نية لزيادة المصروفات مع إلزام الجامعات الخاصة بعدم تجاوز الزيادة المقررة سنويا بحد اقصى 10%.

المناهج الدراسية
وتم تشكيل لجان مختصة لتقديم تقارير عما يحدث داخل الجامعات المصرية وعن المناهج المصرية، لمقارنتها بالمناهج العالمية والتعديل عليها لتطوير العملية التعليمية.

مؤتمر الشباب
وأشار الوزير في تصريحات له إلى أنه سيتم الاستعداد لمؤتمر الشباب القادم، عقب الانتهاء من أسبوع شباب الجامعات والذي كفرصة طيبة لمنح الشباب بعض الطاقات الإيجابية من قوة ونشاط وإقبال على الأنشطة والمشاركة الفعالة بها املا في استمرار الأنشطة المتنوعة خلال العام الدراسي من: رياضية وثقافية واجتماعية وعلمية تكنولوجية وفنية، لتقديم طلاب للمشاركة في مؤتمر الشباب، المزمع عقده نوفمبر القادم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ تحية العلم وسط تشديدات أمنية الجامعات تستقبل العام الدراسي بـ تحية العلم وسط تشديدات أمنية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon