c الفريق أول صدقي صبحي يصدق على قبول دفعة جديدة من - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 08:25:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكلية الحربية تعلن عن التخصصات المطلوبة وشروط القبول

الفريق أول صدقي صبحي يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق أول صدقي صبحي يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات

الفريق أول صدقي صبحي
القاهره - عصام محمد

صدق الفريق أول صدقي صبحي ، القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، على الإعلان عّن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات ، اعتبارًا من السبت 2 ديسمبر/كانون الأول 2017، وهم الدفعة رقم 112 أطباء والدفعة رقم 76 مهندسين ، والدفعة رقم 64 مختلط والدفعة رقم 106 رئيسات تمريض.

وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل ، مدير الكلية الحربية ، خلال المؤتمر الصحافي المنعقد في مقر الكلية صباح السبت ، إن الشروط العامة تتمثل في أن يكون الطالب المتقدم ووالديه وأجداده مصريين ، وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وألا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف ، كما يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك ، ويكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عّن 170 سم ، والطالبة المتقدمة 155 سم، وألا يكون قد استقال أو فصل تدريبيًا من أي كلية أو معهد عسكري.

كما يجب ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يرفق الموقف التجنيدي الخاص به ، و يكون لائقا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ، ولا يجوز إعادة الكشف عليه في نفس الدفعة في حالة عدم لياقته طبيًا ، ويجتاز الطالب المتقدم اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة الاختبار في نفس الدفعة في حالة عدم اجتياز الاختبار.

ويؤدى الطالب المتقدم اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5متر، بدون تردد ومن المرة الأولى ، ويجتاز المتقدم الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي وفقًا لتقييم اللجنة والعرض الطبي العام ، والذي يشمل التحاليل الطبية المتقدمة.

وأكد مدير الكلية الحربية ، أن يقوم الطالب بالتوقيع على تعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط الكلية الحربية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة من أوراق القبول صحيحة والتي يتم على أساسها قبول الكلية ، وأن يلتزم الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية بالدرجة العلمية المعلن عنها وليس الدرجة العلمية الحاصل عليها ، ويقوم بالتوقيع على الإقرارات المخصصة بشأن ذلك بالملف ، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية بارتداء الزي العسكري المقرر لهن ، والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ الضم وبعد التخرج وتتعهد بإقرار كتابي بذلك، ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين في الخدمة حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

وأوضح مدير الكلية أن التخصصات المطلوبة بدرجة بكالوريوس وليسانس ، بالإضافة إلى قبول الطلبة بالدرجة العلمية المطلوبة، سيتم معاملتهم وتعيينهم بعد التخرج بنفس الدرجة ، حتى في حالة حصول الطالب على درجة علمية أعلى ، وفي مجال الطب البشري يسمح بقبول الطالب بدرجة الماجستير والدكتوراه.

وعن التخصصات المطلوبة، أكد أبو إسماعيل أنه في مجال طب بشري بنين ، الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه الترشيح للعمل كأعضاء هيئة تدريس في كلية الطب للقوات المسلحة، شرط أن يكونوا من تخصصات التشريح والكيمياء الحيوية والباثولوجيا والفارماكولوجي والباطنة والصحة العامة والميكروبولوجي ، والصحة العامة والنساء والأطفال والجراحة.

ومن طب أسنان، الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وطب بيطري ذكور، الحاصلين على بكالوريوس، وصيادلة ذكور وإناث الحاصلين على البكالوريوس و رئيسات تمريض إناث.

وفي مجال تمريض إناث للحاصلات على درجة البكالريوس، وعن الشروط تقدير المؤهل جيد فأعلى بالنسبة للأطباء البشريين والأسنان ، وتقدير المؤهل مقبول فأعلى بالنسبة للتخصصّات صيادلة وبيطري وتمريض إناث،  وأن يكون الطالب قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون حاصلًا على المؤهل عام 2017 والأعوام السابقة بشرط التقيد بالسن ، وألا يزيد السن في أول يناير/كانون الثاني عن 30 عام ، بالنسبة للأطباء البشريين والأسنان الحاصلين على درجة البكالوريوس، و34 عام للحاصلين على الماجستير و38 عام للحاصلين على الدكتوراه ، و28 عام للأطباء البيطريين والصيادلة ذكور والصيدلانيات الإناث، و26 عام لخريجات كلية التمريض الإناث الحاصلات على بكالوريوس.

وعن التخصصات المطلوبة في المهندسين بنين، فهي كهرباء قوى وحواسب واتصالات وميكانيكا قوي وميكانيكا إنتاج وهندسة بحرية بِنَاء سفن وميكانيكا سيارات وهندسة طبية وهندسة كيميائية  وهندسة عمارة وهندسة مدني وهندسة طيران.

وعن الشروط الخاصة بالمهندسين، أوضح اللواء جمال أبو إسماعيل أن يكون حاصلًا على المؤهل عام 2017 ، وما قبلها شرط التقيد بالسن ، وألا يزيد في أول يناير/كانون الثاني عّن 26 عام ، وأن يكون التقدير مقبول فأعلى، وأن يتم المفاضلة على أساس الدرجة العلمية ثم درجة النجاح في الاختبارات.

سابعًا التخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات بنين فقط ، كيمياء خاصة وكيمياء مزدوجة، وعلوم ميكروبيولجي، وكيمياء حيوية وعلوم حيوان وعلوم بيولوجي وعلوم جيولوجيا وعلوم فيزياء وكيمياء تحليلية وعلوم حواسب وحقوق وتجارة محاسبة وزراعة وتربية رياضية ولغات "إنجليزى وعبري و فرنسي وياباني وسواحيلي".

كما ضمت التخصصات خريجي علاج طبيعي وآداب علم نفس وآداب اجتماع وخدمة اجتماعية وإعلام وصحافة ، ويتم قبول التخصصات الأخرى المطلوبة من الإناث خريجى علاج طبيعى وآداب علم نفس وآداب اجتماع، حيث يفضّل أن يكون الاختيار بين الضابطات المكلفات في القوات المسلحة.

وأضاف أبو إسماعيل أن الشروط الخاصة بالطلبة خريجي الجامعات من التخصصات الأخرى ، أن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل عن عام 2016 / وعام 2017 فقط ، وأن يكون تقدير المؤهل جيد فأعلى ، وألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1 يناير/كانون الثاني المقبل عن 26 عام ، ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على الماجستير، شرط ألا يزيد السن عن 34 عام، كما يسمح لتخصص العلاج الطبيعى للحاصلين على المؤهل عام 2015،ويكون قد أمضى فترة الامتياز.

وأوضح أبو اسماعيل أن مدة الدراسة من 6 أشهر للتخصصات كافة ، ويمنح الخريج شهادة الدراسة العسكرية، وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي في الكلية الحربية في مصر الجديدة ، اعتبارًا من4 ديسمبر/كانون الأول 2017.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق أول صدقي صبحي يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الفريق أول صدقي صبحي يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 07:00 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
  مصر اليوم - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 13:31 2016 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عودة برنامج "ممنوع من العرض" على قناة الحياة

GMT 22:54 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

132 مليون جنيه لخدمات الرعاية الصحية بمستشفى جامعة الزقازيق

GMT 19:12 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أوساسونا يخطف غرناطة بثلاثية في الدوري الاسباني

GMT 19:31 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ضربة "وبائية" للمقاولون العرب قبل مواجهة النجم الساحلي

GMT 20:25 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

ابن رجل أعمال مصري يصدم شخصًا ويتركه غارقًا في دمائه

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريكاردو يجتمع مع محمد صبحي علي هامش تمرين الإسماعيلي

GMT 05:30 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

البرازيل تسجل 697 وفاة جديدة بكورونا و50909 حالة إصابة

GMT 03:59 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سلبية مسحة وباء "كورونا" لـ " محمود تريزيغيه" في إنجلترا

GMT 19:12 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

شروط وخطوات الحصول على المعاش الخاص بتكافل وكرامة في مصر

GMT 17:38 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

نمو التجارة الخارجية للصين الشهر الماضي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon