c محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية لليوم الثاني ويشيد بالإقبال الكثيف - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 18:59:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"مصر اليوم" ترصد حرص توجه كبار السن إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم

محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية لليوم الثاني ويشيد بالإقبال الكثيف من المواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية لليوم الثاني ويشيد بالإقبال الكثيف من المواطنين

عصام البديوي محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية
المنيا - جمال علم الدين

يتابع عصام البديوي محافظ المنيا، العملية الانتخابية لليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للوقوف على الإجراءات المتخذة لتيسير التصويت على الناخبين . فيما تواصل غرفة العمليات بالمحافظة أعمالها بحضور ممثلين من كافة الجهات المعنية لتزييل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين . والمحافظة قد شهدت إقبالًا كبيرًا من الناخبين في أول أيام انتخابات الرئاسة بجميع مراكز المحافظة من كافة الفئات وبخاصة في عدد كبير من القرى.

ويبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 13 لجنة بإجمالي 586 مركز انتخابي وبإجمالي لجان فرعية يبلغ عددها 715 لجنة انتخابية ، موزعين على 550 لجنة بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم و3 محليات و17 صحة و14 أزهر و2 زراعة داخل المحافظ.  وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا انتظام العمل بجميع اللجان البالغ عددها 715 لجنة انتخابية بمراكز المحافظة التسع ،حيث فتحت اللجان ابوابها امام الناخبين.

 وقال عصام البديوي محافظ المنيا أن غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة تستقبل أية شكاوي أو استفسارات خاصة بسير العملية الانتخابية، على الرقم 2342200 .  ونوه المحافظ إلى أن الغرفة الرئيسيّة بالمحافظة في انعقاد دائم بكامل أعضائها ، وقد تم تشكيل عدة لجان فرعية بجميع المديريات والأحياء متصلة بشكل دائم بالغرفة الرئيسيّة .

ورصدت "مصر اليوم" حرص كبار السن حيث توجهت زينب عبدالعظيم إسماعيل، الشهيرة بالحاجة "أم زغلول"، 103 سنوات، من مدينة العدوة شمال المنيا، على التصويت في الانتخابات الرئاسية رغم كبر سنها، والتصويت للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأصرت أم زغلول- من مواليد 21 فبراير/شباط 1915- على اصطحاب حفيدها لها في إحدى السيارات إلى لجنتها الانتخابية، للتصويت قائلة له: "حافظوا على البلد يا ابني.. خلو بالكم منها.. أعداؤكم كتير". وأم زغلول لها 53 ابنا وحفيدا، وقالت إلى "مصر اليوم"، "شاركت في أكثر من 20 انتخابات سابقة منذ انتخابات مجلس الأمة عام 1969، مرورا بانتخابات مجلسي الشعب والشورى، والاستفتاء على رئيس الجمهورية في السبعينيات والثمانينيات حتى الانتخابات الرئاسية الحالية، مؤكدة أنها خرجت عام 2014 للتصويت للرئيس السيسي، لكنها رفضت الخروج في الانتخابات الرئاسية عام 2012 التي خاضتها التيارات الدينية، وأيضا الانتخابات البرلمانية عام 2011، حرصا على استقرار البلاد، وخوفا من وجود أعمال تكفيرية وإرهابية.

وتابعت: "بكون سعيدة وفرحانة لما أسمع صوت السيسي، ولما أسمع الأغاني الوطنية، وفرحت بنشيد الصاعقة المصرية وهما بيرددوا (قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه)، وأمنيتي هو لقاء الرئيس السيسي فقط، ليس لطلب شيء، لأني مش محتاجة حاجة من الدنيا".

 هذا وتشهد لجان الاقتراع بمحافظة المنيا، الثلاثاء، إقبالا كثيفا من الناخبين مع فتح باب التصويت لليوم الثاني لانتخابات الرئاسة 2018. واحتشدت العديد من السيدات بمختلف الأعمار أمام لجان الاقتراع خاصة بالقرى، للإدلاء بأصواتهن. وبدأت طوابير الناخبين في الظهور بعدد من لجان محافظة المنيا مبكرا، خاصة في القرى، وحمل الأطفال الأعلام في جو من البهجة.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت الاثنين، وتستمر حتى الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح الاثنين، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراتون الانتخابي إلى كرنفال احتفالي.

رافق المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية حيث شملت والجولة تفقد اللجان الانتخابية بكل من مدرسة قاسم أمين الثانوية بنات، ومدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات ومدرسة صلاح سالم الابتدائية، ومدرسة منهرى الجديدة للتعليم الأساسي بقرية منهرى ومدرسة الشهيد علاء عيد فتحي للتعليم الأساسي بقرية الكرم ومدرسة عبدالرحمن اسماعيل باتليدم.

ويبلغ عدد اللجان العامة 13 لجنة بإجمالي 586 مركز انتخابي وبإجمالي لجان فرعية يبلغ عددها 715 لجنة انتخابية، موزعين على 550 لجنة بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم و3 محليات و17 صحة و14 أزهر و2 زراعة داخل المحافظة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية لليوم الثاني ويشيد بالإقبال الكثيف من المواطنين محافظ المنيا يتابع العملية الانتخابية لليوم الثاني ويشيد بالإقبال الكثيف من المواطنين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 11:47 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
  مصر اليوم - أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:58 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حسين الشحات مهدد بالحبس فى أزمة الشيبى

GMT 00:21 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

أسعار الدولار في البنوك المصرية الأحد

GMT 00:41 2021 الخميس ,01 تموز / يوليو

ريال مدريد يزيل "راموس" من موقعه الرسمي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon