c خبراء عسكريون يصفون تفقّد السيسي للقوات في سيناء بـ"المهمّة" لمحاصرة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:19:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيَّن نبيل فؤاد أنّ الرئيس إذا طُلب منه حمل السلاح سيكون جاهزًا

خبراء عسكريون يصفون تفقّد السيسي للقوات في سيناء بـ"المهمّة" لمحاصرة التطرّف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء عسكريون يصفون تفقّد السيسي للقوات في سيناء بـالمهمّة لمحاصرة التطرّف

تفقد الرئيس السيسي لإحدى القواعد الجوية في سيناء
القاهرة – أكرم علي

اعتبر خبراء عسكريون تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إحدى القواعد الجوية في سيناء، رسالة قوية ومهمة للتأكيد على دعم قوات الجيش في محاربة التطرف وذلك بعد انطلاق العملية العسكرية في سيناء.

وقال الخبير العسكري نبيل فؤاد إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس بعيدا عن الجبهة وإنه إذا طلب منه حمل السلاح بجنبه فسيكون جاهزا، وهو ما يؤكّده باستمرار في كل التحركات التي يقوم بها بين قوات الجيش المصري والشرطة.

وأوضح فؤاد أن الرئيس السيسي قام منذ فترة بزيارة الكليات العسكرية "الحربية والشرطة وغيرهم"، واجتماعه بالقادة بمسجد المشير، ومن ثم يعود الآن ليوجّه رسالة للجنود بعنوان "أنا معاكم"، جنبا لجنب وكتفا لكتف، لا سيما زيارة الميدان التي تعطي قيمة للجنود في نفوسهم ويرفع من الحالة المعنوية لهم.

وأكد الخبير العسكري أحمد وهدان أن تفقد السيسي للقوات الجوية في سيناء مهمة للغاية وستكون هناك محاولات يائسة من المتطرفين للتعتيم على تلك التحركات.

وتفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يرافقه الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، إحدى القواعد الجوية في سيناء.

واطمأن السيسي على سير العمليات، وطبيعة المهام التي تكلف بها القوات الجوية، إذ أثنى على الدور المهم والحيوي الذي تنفذه بأعلى درجة من الاحترافية والكفاءة العالية.
كما تفقد الرئيس السيسي، عناصر من مقاتلي القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بسيناء، والتي تؤدي مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة، لمحاصرة، وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية.

وأعرب القائد الأعلى عن اعتزازه والشعب المصري بالدور الوطني الذي يقوم به مقاتلو القوات المسلحة والشرطة في دحر الإرهاب واستعادة الأمن بهذه البقعة الغالية من أرض مصر، مشيدا بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة، لرصد وتتبع الخلايا الإرهابية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد هذه العناصر، مؤكدا على ضرورة استخدام كل القوة ضد كل من تسول له نفسه، أن يرفع السلاح ضد أي مصري، وأن عقيدة الجيش المصري الأصيلة هي حماية الشعب والوطن وليس الاعتداء على أحد.

وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة زيادة القدرة على التوصيف والفهم والوعي، والإيمان بعدالة قضيتنا لزيادة القدرة على المواجهة، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب أشرف مهمة على الإطلاق، لتحقيق الأمن والأمان للشعب المصري العظيم، قائلا "سوف نأتي هنا قريبا للاحتفال بالنصر علي خوارج هذا العصر"، لافتا إلى أن عملية التنمية في سيناء ستتحقق بمشيئة الله، والدولة تضع نصب أعينها الاستمرار في تنميتها، والتي تقدر تكلفتها بـ275 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مطار مدني بسيناء، كأحد دعائم التنمية خلال الفترة المقبلة.

واستمع القائد الأعلى، إلى آراء واستفسارات المقاتلين، مؤكدا أن الفترة الماضية كانت تستهدف تثبيت أركان الدولة، وإعادة بناء الثقة والروح المعنوية للشعب المصري، والإيمان والقدرة على الانطلاق نحو المستقبل، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة للبناء وجني الثمار، مضيفا أنّ مؤسسات الدولة بأكملها مكلفة بالحفاظ على الدولة وكيانها ووجودها، مشددا على أنه لن يترك مصر عرضه للضياع أو الهدم، مشيرا إلى أن جهود المصريين هي التي ستبني مصر، وتصل بها إلى مزيد من التقدم والرقي وإحياء الأمل في المستقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عسكريون يصفون تفقّد السيسي للقوات في سيناء بـالمهمّة لمحاصرة التطرّف خبراء عسكريون يصفون تفقّد السيسي للقوات في سيناء بـالمهمّة لمحاصرة التطرّف



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 01:54 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أغنياء المدينة ومدارس الفقراء

GMT 18:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله

GMT 04:47 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق في 9 مايو

GMT 18:17 2022 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرم الشيخ التي لم نعرفها من قبل

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 15:41 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

مصر وليبيا بدون جماهير في برج العرب

GMT 22:43 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

خالد سرحان يسخر من أحمد فهمي بعد "خناقته" مع شيكابالا

GMT 18:11 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الفلفل الحار علاج لمرض خطير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon