c رئيس جمعية مسافرون يعلن تعاون بين الوزارات كافة لدعم مؤتمر - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:45:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل مؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية المقرر عقده في 28 أيلول

رئيس جمعية مسافرون يعلن تعاون بين الوزارات كافة لدعم مؤتمر شرم الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جمعية مسافرون يعلن تعاون بين الوزارات كافة لدعم مؤتمر شرم الشيخ

الدكتور عاطف عبد اللطيف
القاهرة - صفاء عبدالقادر

كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وأحد المشاركين في الاحتفالية أن مؤتمر "سيناء عاصمة السياحة الدينية" المقرر إقامته في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر/أيلول الجاري في مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين سيلقي الضوء على معالم سيناء الدينية والأثرية, بخاصة في مدينة سانت كاترين التي يوجد بها أقدم دير في العالم دير سانت كاترين وكذلك المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي في الأرض على سيدنا موسي عليه السلام وكذلك قبر النبي موسي والنبي هارون, وكذلك السياحة العلاجية في جنوب سيناء بنحو عام وسياحة السفاري والمناظر الخلابة والغطس وما تمتلكه شواطئ جنوب سيناء من شعاب مرجانية رائعة وأسماك متنوعة الأشكال .

وأضاف عاطف ان اللواء خالد فودة يقوم بالتنسيق مع جهات كثيرة تعمل ليل نهار لإنجاح المؤتمر ومنها وزارة الأوقاف ووزارة الخارجية ولجنة الشؤون الدينية في البرلمان والهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الطيران والسياحة والثقافة والآثار ومشيخة الأزهر والكنيسة، مشيرًا إلى أن المؤتمر هذا العام نال رعاية ومجهود كبيرين من محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومن المقرر أن يقام مؤتمر "سيناء عاصمة السياحة الدينية " تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن محافظ جنوب سيناء بصفته رئيسًا للمؤتمر قام بتوجيه الدعاوي إلى الكثير جميع الوزراء والهيئات والمسؤولين ونجوم الفن والمجتمع والثقافة والكثير من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية والمراسلين الأجانب بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات .

ووجهت وزارة الخارجية الدعوات إلى السفراء الأجانب والشخصيات المهمة في الخارج وسفراء وقناصل الدول في مصر للمشاركة في الحدث المهم بهدف توصيل رسالة للعالم بأن مصر وجنوب سيناء تعلن رسالة سلام ومحبة للعالم كله من سانت كاترين.

وأشار عاطف إلى أنه سيتم عقد المؤتمر على يومين الأول في شرم الشيخ حيث سيتم افتتاح المؤتمر في قاعة المؤتمرات في شرم الشيخ في الصباح ثم عقد جلسة فنية يعقبها ورش عمل ثم الجلسة الختامية في المساء ويعقبها افتتاح المركز الإسلامي في مسجد الصحابة في شرم الشيخ وفي الختام يتم إقامة حفل إنشاد ديني يذاع على الهواء مباشرة.

وينتقل المشاركون في اليوم الثاني إلى مدينة سانت كاترين لصلاة الجمعة من الوادي المقدس في دير سانت كاترين ويعقبه تفقد معرض للوحات وفي المساء يتم تقديم عروض الدورة الثالثة لاحتفالية "معًا هنا نصلي" تحت رعاية منظمة اليونسكو في الهواء الطلق في الطبيعة وكل هذا يعطي رسالة بالأمن والأمان الذي تشهده مصر بشكل عام وسيناء بنحو خاص..

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جمعية مسافرون يعلن تعاون بين الوزارات كافة لدعم مؤتمر شرم الشيخ رئيس جمعية مسافرون يعلن تعاون بين الوزارات كافة لدعم مؤتمر شرم الشيخ



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 10:27 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 04:48 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مصمم استعراضات "فرقة رضا" المصري حسن عفيفي

GMT 22:50 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

رقم مُخيب ل جونزالو هيجواين أمام نابولي

GMT 16:22 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعلن توقيع غرامة مالية علي أفشة وفقاً للائحة

GMT 02:00 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

طريقة عمل مشروب العناب في دقائق
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon