c قابيل يكشف عن مزايا صناعة الأثاث داخل السوقين المحلي والخارجي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:27:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اهتمام وحرص كبير من قيادات الدولة بإنجاز مشروع المدينة

قابيل يكشف عن مزايا صناعة الأثاث داخل السوقين المحلي والخارجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قابيل يكشف عن مزايا صناعة الأثاث داخل السوقين المحلي والخارجي

الدكتورة شيرين الصباغ
القاهرة - صفاء عبدالقادر

 أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بصناعة الأثاث باعتبارها من الصناعات المصرية الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة، مشيرًا إلى الأهمية القصوى التي توليها الدولة بكافة مؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتهاء من إنشاء مدينة الأثاث في دمياط باستخدام أحدث التكنولوجيات والتي تعد من المشروعات القومية المهمة التي ستعمل على إحداث طفرة في صناعة الأثاث في مصر وزيادة الصادرات المصرية من الأثاث، إلى جانب توفير الآلاف من فرص التشغيل.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال افتتاح المعرض الثاني لتكنولوجيا صناعة الأثاث في الشرق الأوسط WOODTECH"" في مدينة رأس البر في محافظة دمياط والتي ألقتها نيابة عنه الدكتورة/ شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والإستراتيجيات والمشروعات التنموية في وزارة التجارة الصناعة حيث قامت يرافقها الدكتور/ إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، والمهندس/ أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة بافتتاح المعرض الذي يعقد على مدار 3 أيام في الفترة من 11 إلى 13 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ويطرح المعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الأثاث من أدوات وآلات وماكينات وخامات طبيعية وصناعية، ويقوم بتنظيمه كل من محافظة دمياط، ومدينة دمياط للأثاث وشعبة الأثاث في الغرفة التجارية في دمياط.
وأشار قابيل، إلى قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مؤخرًا بتنظيم دورة تدريبية متخصصة لورش الأثاث في دمياط استفاد منها 96 من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مدينة الأثاث في دمياط، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، لافتًا إلى أن مشاركة وتمثيل كل هذا الكم من الجهات التابعة لوزارة التجارة والصناعة في المعرض وهي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومركز تحديث الصناعة، ومركز تكنولوجيا الأثاث التابع للمراكز التكنولوجية، وهيئة تنمية الصادرات يعكس مدى الاهتمام الذى توليه الوزارة بهذا القطاع الصناعى الهام.

كما أكد أهمية المعرض - والذي يعقد للعام الثاني على التوالي –  باعتباره منصة لتبادل الخبرات بين صناع الأثاث المصريين ونظرائهم حول العالم، إلى جانب دوره في إتاحة والتعرف على أحدث المستجدات والتصميمات والماكينات المستخدمة في مجال صناعة الأثاث، وكذا أهم التطورات العالمية المتعلقة بتلك الصناعة ومنها التوجه نحو استخدام الأخشاب المصنعة والدهانات صديقة البيئة.

 وأضاف الوزير، أنّ المعرض قد شهد مشاركة 53 شركة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث، إلى جانب مشاركة عدة شركات ومصنعيين محليين منهم عدد 2 مصنع متخصص في صناعات الاقتصاد الأخضر تقوم بإنتاج أخشاب وبلاستيك خشبي معاد تدويره من المخلفات البلاستيكية والزراعية، وعدة شركات متوجهة حديثا للنشاط الصناعى بديلا عن النشاط التجارى، إلى جانب مشاركة وزارة الانتاج الحربي بخطوط انتاج متخصصة مصنعة محليًا بنسبة 100%.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بالدورات التدريبية التي قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتنفيذها مؤخرا في دمياط في مجال التصميم والتي استهدفت التعرف على أحدث الإتجاهات والتصميمات العالمية في صناعة الأثاث وسبل مواكبتها.

وأضاف أن المعرض يستهدف مواكبة الإتجاه العالمي نحو استخدام الأخشاب المصنعة بديلًا عن الأخشاب الطبيعية، لافتًا إلى أن 85 % من صناعة الأثاث حول العالم تستخدم الأخشاب الصناعية، مقابل 15 % فقط  تقوم بالاعتماد على الأخشاب الطبيعية لا تتعدى مشاركة مصر منها سوى 1 % .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يكشف عن مزايا صناعة الأثاث داخل السوقين المحلي والخارجي قابيل يكشف عن مزايا صناعة الأثاث داخل السوقين المحلي والخارجي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 11:47 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
  مصر اليوم - أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم

GMT 06:41 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

الأرجنتين يتخطى عقبة أوروجواي بهدف نظيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon