c الوزير يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير المحاور الرئيسية للإسماعيلية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:34:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوزير يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير المحاور الرئيسية للإسماعيلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوزير يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير المحاور الرئيسية للإسماعيلية

جانب من الحدث
القاهرة - مصر اليوم

 تفقد رئيس أركان القوات المسلحة، اللواء أركان حرب كامل الوزير، ومحافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع الكبير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة، والتي تصل جملة تكلفتها إلى ما يزيد عن المليار جنيه لتنمية الإسماعيلية، وخدمة شعب ومواطني المحافظة والإقليم كاملًا.

وأكد الوزير من موقع العمل في مشروع إنشاء الجسر الكبير، أنه يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورًا بمنطقة منشية الشهداء، وصولًا إلى محور طريق محمد علي وميدان "عدلي منصور " الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولًا إلى طريق البلاجات بطول نحو ثلاثة كيلومترات، وتكلفة إجمالية تصل لنحو 700 مليون جنيه.

ويعبر الجسر ترعة الإسماعيلية، ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازي لأرض مصنع الترانزستور حتى محور طريق البلاجات في منطقة الواحة، علاوة على تفقد تجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2 كيلومتر وعرض 50 مترًا، ومتابعة صب القواعد الخرسانية اللازمة للجسر، ومتابعة ما يجري تنفيذه من المراحل الإنشائية لهذا المشروع، للاطمئنان على انتظام سير العمل .

 وتابع الوزير، أن المشروع يشتمل على إنشاء 4 كباري يجرى تنفيذها حاليًا على ترعة الإسماعيلية في منطقة الإرشاد ومنطقة حدائق الملاحة أمام ميدان "سالا" ومنطقة الجلاء، بعد أن تم البدء في إعداد وتجهيز الأرض وانتهاء أعمال الحفر ودق الخوازيق للأعمال الإنشائية لتلك الكباري.

وأشار المحافظ، إلى تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، إضافة إلى أعمال تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد علي وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "أم كلثوم " لازدواج الدخول والخروج من المدينة، على أساس تحويل شارع محمد علي ليكون اتجاه واحد للخروج فقط، وطريق أم كلثوم الموازي للدخول، وإقامة 5 كباري على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق في تلك المناطق .

وبيَّن المحافظ، أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية ﻹنهاء تلك المشاريع في أسرع وأقل وقت ممكن، وبما لا يتجاوز عام واحد فقط، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجهاز التعمير، من أجل الإسراع في استعادة الوجه الجمالي والحضاري المشرق للإسماعيلية الواعدة التى ينتظرها مستقبل وغد أفضل، لتكون بحق عاصمة مصر الاقتصادية وقاطرة الانتقال نحو التنمية الحقيقية لمصر .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير المحاور الرئيسية للإسماعيلية الوزير يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير المحاور الرئيسية للإسماعيلية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 00:03 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

على ماهر يمنح لاعبى المصرى راحة سلبية 48 ساعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon