c المصيلحي يطالب وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:46:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المصيلحي يطالب وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصيلحي يطالب وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط

الدكتور على المصيلحي
القاهرة : فريدة السيد

 طالب الدكتور على المصيلحي رئيس اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة المحور الاقتصادي في بيان الحكومة وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط، موضحا أنه من أهم النقاط التي أثيرت داخل اجتماعات اللجنة هي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لافتا إلى أن اللجنة لديها عرض بوجود كيان مركزي للإشراف على هذه المبادرة التي لها تأثير إيجابي خلال الفترة المقبلة، وأن يكون هذا الكيان تنسيقي يتبع رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء وليس أقل من ذلك.

 وأضاف المصيلحي حلال كلمته في اجتماع اللجنة المنعقد  بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية أن هناك حاجة ملحة لتحديد أقاليم اقتصادية وخطة على مستوى كل مركز حتى يكون هناك صورة واضحة لهذا الأمر، قائلا "والبنوك قد لا تفعل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ويجب هنا على الوزراء توضيح كيفية استخلاص التراخيص وآليات تمويل تلك المشروعات حتى تكون مبادرة قومية.
 
وطالب الدكتور على المصيلحي الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ قرار رئاسي لتقنين الأوضاع بالأراضي المعتدى عليها، قائلا "لو لم يكن هناك قرار سياسي وسيادي سنجد الذيول القديمة تعطل الموضوع الذي لم يعد يحتمل انتظار ونطلب من الرئيس أن يتبنى ذلك حتى تستطيع الحكومة أن تنفذ ما وعدت به".
 
وتابع المصيلحي "نحن مع الحكومة في حل مشاكل تعدى على الاراض الزراعية والتصالح فيه، ومش مكسوفين من التصالح ومستعدين نضع قوانين تسمح للحكومة بذلك، وهيئة التعمير والتنمية الزراعية لم يعدلها دور في هذا المقام ويجب إعادة وضع الرؤية لها" مطالبا بضم وزارة الأوقاف والإصلاح الزراعي لتلك المظلة، وضرورة التعاون مع الحكومة لوضع إطار تشريعي في أسرع ما يمكن، وأن يكون واضح حتى لا نعانى من البيروقراطية، مؤكدا أن الفساد لا ينشأ إلا من تعقيد الإجراءات، قائلا "ويجب ألا نكرر أخطاءنا، ويجب أيضا تقنين الأوضاع وتخفيف المشاكل القانونية والتي لا يمكن حلها بقرارات إدارية".
 
وأضاف أن إعادة هيكلة بند قطاع الأعمال بالمحور الاقتصادي ببيان الحكومة نص على تشكيل صندوق سيادي للإشراف عليها، قائلا "لكن الصندوق السيادي لا يوجد له آلية واضحة، وكل المبادئ متفقون عليها، لكن هناك نقاط تفصيلية يجب أن يتم توضيحها، كما أن المشروعات القومية تحتاج إلى دراسات جدوى واضحة وما هو دور الموازنة العامة للدولة والعائد على الإنفاق الحكومي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصيلحي يطالب وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط المصيلحي يطالب وزيري التخطيط والمالية بوضع تعريف واضح للسوق المنضبط



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

هوك يؤكد ضرورة تمديد حظر سلاح إيران لأجل غير مسمى

GMT 01:18 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

طريقة عمل الكيكة المجنونة بمذاق لا يقاوم

GMT 09:05 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

تفاصيل موعد بدء ملء خزان سد النهضة الأثيوبي

GMT 23:50 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon