c سفير مصر لدى الأردن يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:15:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سفير مصر لدى الأردن يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير مصر لدى الأردن يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

السفير طارق عادل
عمان - مصر اليوم

دعا سفير مصر لدى الأردن، السفير طارق عادل، أبناء الجالية المصرية في المملكة إلى المشاركة بقوة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بوصف ذلك استحقاقا وطنيا وحقا دستوريا لكل مواطن مصري في الداخل والخارج.

وقال السفير طارق عادل – في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الأربعاء – "نحث كل المصريين في الخارج على عدم تفويت الفرصة والقيام بواجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة"، مؤكدا أن "هذا حق دستوري لكل مواطن، وأن المشاركة السياسية هي عمل من حق كل مواطن مصري سواء في الداخل أو الخارج للإدلاء بصوته".

وأوضح أن تصويت المصريين في الخارج سيكون على مدار ثلاثة أيام هي 16 و17 و18 مارس الجاري، وستفتح السفارات والقنصليات أبوابها للمصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم، بعد تشكيل الهيئة العليا للانتخابات لجانا فرعية في بعثات مصر في الخارج لهذا الغرض، وهي مؤلفة من رئيس البعثة وعدد من أعضاء البعثة.

وفيما يخص لجان التصويت في الأردن، قال السفير عادل "سيكون هناك لجنتان للتصويت:الأولى في مقر السفارة المصرية في عمان، والثانية في مقر القنصلية في العقبة، وبالتالي يستطيع المصريون المقيمون في الأردن التصويت في إحدى اللجنتين".

وأضاف أن اللجنتين ستفتحان أبوابهما بدءا من الساعة التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة، لافتا إلى أن الوثائق المطلوبة للقيام بعملية التصويت هي امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية أو بطاقة رقم قومي سارية الصلاحية.

وأكد السفير طارق عادل، أن السفارة المصرية بعمان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية المقيمين في مختلف مدن المملكة ومحافظاتها، وأنها قامت خلال الفترة السابقة بحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والإدلاء بأصواتهم، وذلك من خلال الذهاب لنقاط تجمعهم والاجتماع بهم دوريا في أماكن تواجدهم أو في مقر السفارة، كما في اللقاء الأخير لوزيرة الهجرة والمصريين بالخارج معهم الشهر الماضي، أو عبر الوسائل الأخرى؛ مثل صفحة السفارة على الإنترنت أو الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة، أو التنويهات بمقر البعثة.
وأشار إلى أن السفارة قدمت خلال الفترة الأخيرة عددا من الإجراءات التي من شأنها الإسهام في التسهيل على أبناء الجالية في عملية توثيق أوراقهم الثبوتية؛ مثل استخراج جوازات السفر أو بطاقات الرقم القومي من خلال لجنة أوفدتها وزارة الداخلية إلى السفارة منذ 3 أشهر، أو تسوية الموقف التجنيدي من خلال لجنة ستوفدها وزارة الدفاع الأسبوع المقبل، وكلها أمور من شأنها تمكين أبناء الجالية من الاستفادة من فتح باب تصويب أوضاعهم القانونية للعمل بالمملكة أو تيسير مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد السفير طارق عادل، أنه تم التنسيق مع السلطات الأردنية وإبلاغها بفترة انعقاد الانتخابات الرئاسية خلال الأيام المقبلة، لتسهيل وتأمين عملية التصويت، والتيسير على أبناء الجالية للتوجه إلى السفارة أو القنصلية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. مشيرا إلى أنه سيتم عقب انتهاء العملية الانتخابية إرسال بطاقات التصويت إلى وزارة الخارجية التي تقوم بدورها بتسليمها للهيئة العليا للانتخابات.

نقلا عن أ ش أ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر لدى الأردن يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية سفير مصر لدى الأردن يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon