c مجلس كنائس مصر ينفي الشعور بالخوف من تهديدات "داعش" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:46:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس كنائس مصر ينفي الشعور بالخوف من تهديدات "داعش"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس كنائس مصر ينفي الشعور بالخوف من تهديدات داعش

الكنيسة المُرقسية في الإسكندرية
القاهرة- مينا سامي

كشف الأمين العام لمجلس كنائس مصر القس رفعت فتحي، أن تنظيم "داعش" كيان هلامي لا يخشاه المصريون بشكل عام ولا الأقباط على وجه الخصوص، وظهر ذلك جليًا بعد تفجيرات كنيستي الإسكندرية وطنطا، وامتلأت الكنائس عن آخرها بالمصلين غير مكترثين بتلك العمليات المتطرفة، لذا لا يجب على الشعب المصري ولا الدولة المصرية الوقوف عند تلك البيانات التخويفية، وسيظل المسيحيون يصلون في كنائسهم وأيضا المصريون، سيظلون يحتمون في جهازي الشرطة والجيش مهما تكررت تلك الحوادث المتطرفة.

وأضاف القس رفعت فتحي، في تصريحات صحافية تعقيبًا على تصريحات أمير جنود الخلافة في مصر بتحذير المسلمين بالابتعاد عن أماكن تجمع النصارى، وكذلك أماكن الجيش والشرطة وأماكن المصالح الحكومية والسياسية باعتبارها أهدافا للتنظيم، أن جماعة داعش ليس لها هيكل أو كيان ملموس، بل هم قلة من الشباب خرجوا من العراق وسورية، ليقتدوا بكيانات إرهابية سابقة عليهم، والسبب في ذلك يرجع إلى التعليم الذي يدفع إلى الحفظ والتلقين دون الفهم، والمناقشة الحرة ومن ثم ينتج عنه متطرفين وإرهابيين.

ولفت إلى أن معالجة الفقر والتهميش والاضطهاد، وتقليل نسب البطالة في الوطن العربي جميعها، طرق تؤدي إلى تلاشي تلك الكيانات المتطرفة. وقال مرصد الإفتاء، إن هناك تحوّلا كبيرًا في تنظيم داعش، وذلك بعد استشعاره بالخطر الذي يهدد فكره المنحرف، حيث قام تنظيم "داعش" المتطرف بالتحول إلى موقف الدفاع، ليخصص عدده الجديد من مجلة "رومية" الذي أصدره التنظيم قبل يومين، للرد على العدد الخاص الأخير لمجلة "Insight" التي يصدرها مرصد الفتاوى التكفيرية، لدار الإفتاء المصرية عقب التفجير المتطرف في محيط كنيستَي طنطا والإسكندرية، وراح ضحيتهما العشرات من المصريين.

وأوضح المرصد في بيان له، أن غلاف العدد التاسع من مجلة التنظيم المتطرف، جاء بعنوان "حكم المسيحيين المحاربين"، ليتحدث في العدد عما يعتبره التنظيم "انتصارات" على المسيحيين بعد الهجمات المتطرفة الأخيرة على الكنائس في مصر، متهمًا مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية بتضليل الناس لأنه قدم الأدلة في العدد الأخير من مجلة "Insight" على حرمة الاعتداء على الكنائس والمسيحيين.

وقدّم "داعش" في أول مقالات العدد ما يدعي أنه أدلة تؤيد تدمير الكنائس، وقتل المسيحيين ونهب أموالهم، قائلة "لنتبين من يسير على الصراط المستقيم"، في إشارة إلى عدد مجلة "دار الإفتاء".  وتابع المرصد، أن التنظيم لم يكتف بذلك بل قدّم في عدد مجلته اقتراحات متنوعة لأتباع التنظيم الذين يعيشون في الغرب والمتعاطفين معه، لكيفية أخذ أكبر عدد من الرهائن الغربيين وقتلهم لبث الرعب، في محاولة منه لتجنيد أعضاء جدد يقومون بأعمال عنف وقتل في الغرب نيابة عنهم. وكان تنظيم "داعش" حذّر من التواجد في أماكن تجمعات المسيحيين في مصر، وكذلك المصالح الحكومية أو في منشآت الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن الجماعة ستواصل الهجوم على مثل هذه الأهداف.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس كنائس مصر ينفي الشعور بالخوف من تهديدات داعش مجلس كنائس مصر ينفي الشعور بالخوف من تهديدات داعش



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon