c عيد الأضحى ينعش قطاع الفنادق في أبوظبي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:04:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عيد الأضحى ينعش قطاع الفنادق في أبوظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عيد الأضحى ينعش قطاع الفنادق في أبوظبي

الفنادق في أبوظبي
دبي _ واس

 

عززت إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام رغم قصرها حال الانتعاش التي يعيشها القطاع الفندقي في أبوظبى في ظل تنوع الفعاليات المتنوعة، إضافة إلى اقتراب فترة إقامة العديد من المؤتمرات والأحداث المهمة في الإمارة.

وأكد مسؤولون في القطاع الفندقي والسياحي أن نسب الإشغال في فنادق أبوظبى خلال عطلة العيد تراوحت بين 80% و100%، مشيرين إلى أن هذه النسب المرتفعة لم تقتصر على أبوظبى، بل شملت العين ودبي والشارقة وكل إمارات الدولة.

واشاروا إلى أن المقيمن جاءوا في المرتبة الأولى بنسبة تصل إلى 45% من إجمالي نزلاء فنادق أبوظبي، فيما جاء الخليجيون في المرتبة الثانية بنسبة تقدر بنحو 40%، يليهم الأوروبيون، ثم العرب والآسيويون.

إيرادات

وأكد خلفان سعيد الشامسي مدير إدارة التسويق بشركة أبوظبى الوطنية للفنادق أنه من الملاحظ أن عيد الأضحى شهد ارتفاعاً كبيراً في إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات في الفنادق والشقق الفندقية، إضافة إلى الأنشطة الأساسية من الغرف والمرافق الفندقية موفراً دفعة قوية لقطاع الضيافة تعزز موجة الانتعاش التي يشهدها القطاع منذ فترة رغم التوسع المتسارع في القطاع بكل شرائحه.

وقال، إن الفنادق استعدت بشكل قوي لاستقبال نزلاء العيد في ظل بنية تحتية متطورة في إمارة أبوظبي ما جعلها تحتل موقعاً متميزاً على خريطة السياحة العالمية .

إشغال

وقال فرانسيسكو جيلز مدير عام فندق بارك روتانا وبارك ارجان من روتانا، إن الإشغال بلغ في عطلة عيد الأضحى نحو 100 % خلال الفترة من 2 و حتى 12 أكتوبر، مؤكداً أن العيد أسهم في استقطاب الزوار من مختلف مدن الإمارات ودول التعاون، إضافة إلى الزوار من الدول الأجنبية الذين باتوا يقصدون أبوظبي بشكل معتاد.

وأضاف أن العيد يتزامن مع احتفال فندق بارك روتانا بعيده الخامس، حيث طرح الفندق عروضاً ترويجية متنوعة مع فرصة لربح سيارة، مؤكداً أن هذه المناسبة والعروض المطروحة جاءت بنتائج إيجابية جداً.

إقبال

وقال مارك ديري مدير عام فندقي جزيرة ياس روتانا وسنترو جزيرة ياس، إن الفندقين شهدا إقبالاً كبيراً خلال عطلة عيد الأضحى لعوامل عدة أبرزها السياسة المعتمدة من الفندق في التنسيق ما بين الفندق والمعالم المهمة على الجزيرة عبر عروض مشتركة، بمناسبة العيد، كما يقدم الفندقان خيارات منوعة في المطاعم.

وأضاف أن الفترة المنقضية من العام شهدت نسب إشغال تجاوزت 80% بمعظم فنادق أبوظبي في معظم الفترات، ما يعكس التقدم الملحوظ في أداء السياحة مقارنة بالعام الماضي. وزاد الإشغال بنسبة 4٪ ويتوقع أن ترتفع المعدلات بصورة أكبر خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أن الفندقين يتميزان بموقعهما بجزيرة ياس، التي تعتبر واحدة من أكثر المشاريع الرائدة سياحياً في العالم.

انتعاش

وقالت أمينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق في فندق «ميركور سنتر أبوظبي» إن عيد الأضحى أسهم في رفع الإشغال في فنادق الدولة إلى مستويات ممتازة، متوقعة أن تشهد الفترة المقبلة زيادة كبيرة في أعداد الأفواج السياحية القادمة للإمارات سواء لسياحة المعارض والمؤتمرات أو الأنواع الأخرى من السياحة.

وأكدت أن الإمارات تعيش مرحلة من الانتعاش السياحي، حيث يقصدها السياح من مختلف بلدان العالم نتيجة للترويج المكثف للدولة كونها مقصداً سياحياً مهماً على المستوى الدولي.

وقالت، إن «ميركور سنتر أبوظبي» يعد من الوجهات المثالية للضيوف الذين يرغبون بقضاء عطلة عيد الأضحى لتوافر خيارات متنوعة تناسب مختلف الأذواق، مشيرة إلى أن أعداد الزوار الذين يقصدون أبوظبي ترتفع بشكل مستمر في ظل الفعاليات المتنوعة التي تقام بدعم من هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي لدعم السياحة واستقطاب المزيد من السائحين.

وقالت، إن الفندق أطلق عروضاً ترويجية بمطاعم الفندق، بمناسبة العيد، مشيرة إلى أن تنوع الخيارات السياحية والترفيهية خصوصاً العائلية يشجع المقيمين من مختلف الجنسيات على قضاء عطلة العيد بالدولة، ويجذب أفواجاً سياحية خليجية ومن الدول القريبة الأخرى إلى الدولة. وأكدت أن الإشغال بالفندق وصل لمعدلات مرتفعة تفوق العام الماضي خلال عطلة عيد الأضحى.

برامج مميزة

من جانبه قال كمال فاخوري المدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات كريستال، إن الإشغال بفنادق المجموعة في الإمارات تجاوز خلال عيد الأضحى 95 %، مشيراً إلى أن المجموعة أطلقت برامج مميزة لعيد الأضحى، الذي جاء ليعزز الانتعاش بكل فنادق أبوظبي.

نظراً لزيادة إقبال المواطنين والمقيمين بالدولة على ارتياد الفنادق خلال هذه الفترة، للاستفادة من التخفيضات التي تطلقها الفنادق، مشيراً إلى أن نسب الخصومات في إطار العروض الصيفية الترويجية لفنادق كريستال تجاوزت 35 %.

وأكد أن الفندق أطلق حملة ترويجية خاصة، بمناسبة العيد تضمنت تخفيضات على الإقامة، كما تم إعداد قوائم طعام خاصة بالعيد في مطاعم فنادق المجموعة.

عروض متنوعة

وقالت نيفين عزت الخبيرة الفندقية والسياحية إن نسب الإشغال في فنادق أبوظبي خلال عيد الأضحى تجاوزت 90 %. ويتوقع أن يستمر هذا المتوسط خلال الشهر الحالي والشهر المقبل مع توالي الأحداث الكبرى التي تستضيفها الدولة.

وأشارت إلى أن معظم الفنادق أطلقت عروضاً ترويجية متنوعة بمناسبة العيد، موضحة أن تنوع الخيارات السياحية والترفيهية خصوصاً العائلية شجع المقيمين من مختلف الجنسيات على قضاء العطلة بالدولة.

الأفواج السياحية

وقالت، إن القطاع السياحي في إمارة أبوظبي في عام يشهد طفرة غير مسبوقة. وقد شهدت الفترة الماضية زيادة كبيرة في أعداد الأفواج السياحية القادمة للإمارة، التي أصبحت توفر كل المقومات في ظل المشاريع السياحية التي رسخت موقع الإمارات على خريطة العالم السياحية.

انتعاش كبير

وقال حازم مقلد نائب مدير عام فندق نوفوتيل أداجيو البستان بأبوظبي، إن عطلة العيد أحدثت انتعاشاً كبيراً في كل الفنادق المحلية في ظل تنافس الفنادق على توفير عروض بوسائل متعددة وأسعار تنافسية.

وقال إن فندق نوفوتيل أداجيو البستان بأبوظبي استعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك للمرة الأولى، منذ أن أفتتح أبوابه في أبوظبي في يونيو الماضي عبر طرح باقات مميزة من العروض، مشيراً إلى أن الفندق أطلق عروضاً تنافسية خلال عطلة العيد للإقامة والترفيه.

 وأكد أن الفندق رغم مرور أقل من 4 شهور على افتتاحه فإنه بدأ يأخذ موقعه وجهة مميزة للمسافرين من رجال الأعمال والمقيمين في الدولة وفندقاً للأعمال والترفيه.

25 % نمواً

شهد الطلب على القطاع الفندقي بأبوظبي نمواً بحدود 25 % خلال عيد الأضحى، مقارنة بعيد العام الماضي في ظل طلب كبير من المقيمين ومن دول التعاون على قضاء عطلة العيد في الإمارات. البيان

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيد الأضحى ينعش قطاع الفنادق في أبوظبي عيد الأضحى ينعش قطاع الفنادق في أبوظبي



ياسمين صبري تتألق بالقفطان في مدينة مراكش المغربية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:17 2024 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في غرب إفريقيا تجمع بين جمال الطبيعة والثقافة
  مصر اليوم - وجهات سياحية في غرب إفريقيا تجمع بين جمال الطبيعة  والثقافة

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

نادين نسيب نجيم تتخلّى عن شعرها وتفاجئ الجمهور

GMT 11:40 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس "تنظيم الإعلام" يدافع عن فستان ياسمين عز

GMT 15:23 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

الداخلية المصرية تكشف لغز حادث كورنيش النيل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon