c وكيل الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 01:13:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وكيل الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكيل الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد الأول

احتفالية مئوية معهد فؤاد الأول
أسيوط - سعاد أحمد

أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أن الاحتفال بمئوية معهد أسيوط الديني " معهد فؤاد الأول " وافتتاح الرواق الأزهري في المعهد خير دليل على دور الأزهر الشريف داخل مصر وخارجها وفي استعادة الوعي الصحيح للمجتمع وصد هجمات المتربصين به مشيرًا الى استقبال الأزهر الشريف لاكثر من 40 ألف دارس من 100 دولة عربية واجنبية وتفعيل قوافل السلام من شباب الأزهر الى مختلف دول العالم لتصحيح المفاهيم والصورة المغلوطة عن الإسلام .

جاء ذلك خلال حضوره احتفالية مرور مائة عام على انشاء معهد فؤاد الاول في محافظة أسيوط وافتتاح الرواق الأزهري والتي نظمتها منطقة أسيوط الأزهرية في قاعة المؤتمرات في المعهد بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر الشريف والمشرف على الرواق الأزهري والدكتور عبد الناصر حسن قناوى رئيس الادارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية والدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء الدكتور اسامة عبد الروؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط والدكتور عواد احمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط ولفيف من اعضاء مجلس النواب وعلماء الأزهر الشريف وممثلي الكنائس المصرية وبعض قيادات الجيش والشرطة في المحافظة.

وأكد وكيل الأزهر الشريف على الجهود الكبيرة التي شهدها الأزهر الشريف في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف الدكتور احمد الطيب في سبيل تطوير التعليم الأزهري في مختلف مراحله وتطوير المناهج الدراسية الأزهرية مشيرا الى وجود اكثر من 2 مليون طالب في مرحلة التعليم قبل الجامعي و400 الف طالب في جامعة الأزهر الشريف في مختلف فروعها بمحافظات الجمهورية ونجاح الأزهر في مواجهة تسريب الامتحانات بمختلف المراحل.

ووجه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط رسالة شكر للدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لدوره في الاهتمام والنهوض برسالة الأزهر في نشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وحماية النشىء من التطرف وحماية الاسرة من التفكك ونشر روح التسامح والمواطنة من خلال مبادراته المستمرة مشيدًا بعلماء الأزهر الشريف من ابناء المحافظة الذين اثروا الحياة العلمية والدينية في مصر والعالم مؤكداعلى ثقة رجال مصر في علمائها الاجلاء لمواجهة المحن والازمات واصفا الأزهر الشريف بأنه الحصن الحصين .

ومن جانبه اشار الدكتور محمد مهنا على أهمية الاروقة الأزهرية في نشر الفكر الاسلامي الصحيح وتخريج علماء قادرين على مواجهة المستجدات من الافكار والرد على الدخلاء والمتربصين بالأزهر الشريف والمشككين في رسالته مؤكدا ان رسالة الاروقة الأزهرية تتمثل في ان تكون ملاذا امنا لطلاب العلوم الشرعية ودارسوا الشريعة على اسس تميز المنهج الأزهري ودراسة الشريعة الاسلامية من حيث ادراك النص بمختلف مستوياته المتعددة لافتا الى انه يوجد اكثر من 13 رواقا ازهريا للتواصل مع الشعب بكافة طبقاته في مختلف التخصصات والعلوم .

ووجه الدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء رسالة ثقة وتأييد للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدا بدور الأزهر الشريف وعلمائه ورجال الشرطة والجيش في حفظ امن مصر واستقرارها على مر العصور. وشهدت الاحتفالية افتتاح الرواق الأزهري بالمعهد وعرض لبعض انجازات المنطقة الأزهرية بأسيوط وحصول ابنائها على بعض المراكز الاولى على مستوى الجمهورية في الشهادات المختلفة كما تم عرض نبذة تاريخية عن معهد فؤاد الاول والمراحل التاريخية التي مر بها كصرح تعليمى في صعيد مصر. وفي نهاية الاحتفال سلم الدكتور عبد الناصر قناوى درع المنطقة الأزهرية لوكيل الأزهر الشريف ولمحافظ أسيوط ولمستشار شيخ الأزهر الشريف تقديرا على جهودهم في دعم المعاهد الأزهرية في المحافظة والنهوض بها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد الأول وكيل الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط يشهدان احتفالية مئوية معهد فؤاد الأول



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حسين الجسمي يرد على إشاعة وفاته على موقع "تويتر"

GMT 06:24 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تعرَّف إلى أهمّ أسباب وأعراض الشعور بالدوّار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon