توقيت القاهرة المحلي 19:17:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الصيدليات" تتهم "الصحة" بالإساءة للمصريين ومساعدة مافيا ألبان الأطفال

  مصر اليوم -

الصيدليات تتهم الصحة بالإساءة للمصريين ومساعدة مافيا ألبان الأطفال

اتحاد الغرف التجارية
القاهرة - سهام أحمد

اتهمت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، في اتحاد الغرف التجارية، برئاسة د.  محمود عبدالمقصود، وزارة الصحة، بالإساءة إلى المصريين من "صيادلة، أطفال، ومواطنين"، موضحة أن الوزارة أهملت المصلحة العامة للمصريين، وقامت بالتعاون مع مافيا ألبان الأطفال، لضرب اقتصاديات الصيدليات في مقتل.

وتساءلت الشعبة، في بيان أصدرته ظهر الأربعاء، لمصلحة من تسعى وزارة الصحة للإضرار بصحة المواطنين البسطاء، كاشفة عن سلامة جميع الألبان الموجودة في الصيدليات، وأنها من أجود الأصناف العالمية، التي تزيد جودتها على الألبان التي قامت وزارة الصحة باستيرادها خلال الفترة الماضية.

وأكدت الشعبة، أنها ستدعو لجمعية عمومية غير عادية لأصحاب الصيدليات البالغ عددهم نحو 40 ألف صيدلي، لبحث سبل مواجهة مساعي وزارة الصحة للقضاء على مهنة الصيدلة، ومواجهة الهجمات العنترية التي تشنها وزارة الصحة، على الصيادلة وتثير بها الفتن وتدعو لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشار بيان الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات إلى أن الشعبة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام هذه العشوائية والقرارات المتخبطة لوزارة الصحة، وأنها وضعت خطة للتصعيد تبدأ بالتأكيد على الصيدليات بمنع التعامل في الألبان، على أن تترك الفرصة لوزارة الصحة لتحصيل عمولاتها من مافيا الألبان، فضلًا عن الأوهام التي تتوهمها الوزارة بشأن مصنع الألبان.

وأعلنت الشعبة رفضها التام للزيادة في أسعار الدواء، والبيع بسعرين لتحقيق مصالح الشركات ومافيا الدواء، وجاء بيان الشعبة ردًا على تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والتي دعا فيها المواطنين لعدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات الأهلية واقتصار شرائها من منافذ وزارة الصحة.

ووصفت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات، تلك التصريحات بغير المسؤولة، والتي تضرب كل القوانين التجارية والأعراف عرض الحائط، وتؤكد علي مدى العشوائية والتخبط في قرارات وزارة الصحة مؤخرًا، موضحة أن وزارة الصحة فشلت في توزيع مخزونها من ألبان الأطفال المدعمة واقتربت على انتهاء صلاحيتها، وفسادها لسوء التخزين في هذا التوقيت، وهو ما حذرت منه الشعبة من قبل، عندما أصدر وزير الصحة قراره بقصر توزيع الألبان المدعمة على منافذ الوزارة البالغة نحو  ١٥٠٠ منفذ بعدما كانت تباع في ٧٥٠٠٠ صيدلية، مما أدى إلى التكدس والزحام وعزوف المواطنين عن الشراء من منافذ الوزارة.

وتعجبت الشعبة من تأكيد وزارة الصحة على أن الامتناع عن شراء الألبان من الصيدليات يصب في مصلحة الأمن القومي، حيث قالت إن تصريحات الوزارة تثير الفتن وتؤذي الأمن القومي المصري، محملة وزير الصحة المسؤولية كاملةً عن نتائج القرارات العشوائية التي تسببت في تدمير اقتصاديات الصيدليات وأدت إلى تأزم العلاقة بين الصيادلة والمواطنين، ووصل الأمر في بعض الأحيان إلى التعدي على الصيادلة وقتلهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيدليات تتهم الصحة بالإساءة للمصريين ومساعدة مافيا ألبان الأطفال الصيدليات تتهم الصحة بالإساءة للمصريين ومساعدة مافيا ألبان الأطفال



GMT 20:31 2017 الأحد ,20 آب / أغسطس

نصائح للحامل لأول مرة

GMT 13:00 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مرض الصرع

GMT 09:08 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

التسمم الغذائي مع ارتفاع درجات الحرارة

GMT 21:11 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

الإنسان ومواقع التواصل الاجتماعي

GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها

GMT 13:17 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

محافظ دمياط تتسلم خطاب شكر من هيئة الأمم المتحدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon