c "قدرات غير عادية" يشارك في مهرجان "أيام قرطاج السينمائي" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:21:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"قدرات غير عادية" يشارك في مهرجان "أيام قرطاج السينمائي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قدرات غير عادية يشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي

المخرج داوود عبد السيد
القاهرة - نسرين علاء الدين

عبر المخرج داوود عبد السيد، عن سعادته لقبول فيلمه «قدرات غير عادية» للمشاركة في الدورة الـ26 من مهرجان «أيام قرطاج السينمائية» في تونس، حيث أكد عبد السيد أنه يتمنى أن ينال هذه المرة فيلمه جائزة من المهرجان، خصوصًا أنه سعد بخبر اختياره ليمثل مصر في المسابقة الرسمية.

جدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها عبد السيد في قرطاج، حيث سافر من أكثر من (3 أعوام) للمشاركة بفيلمه «رسايل البحر» لآسر ياسين وبسمة وقد حصل وقتها على جوائز، وقد كانت المشاركة العربية الوحيدة لـ"قدرات غير عادية" من خلال عرضه في مهرجان «دبى السينمائى الدولي» والذى نُظمم في ديسمبر "كانون الأول" المُنقضي، رغم إقبال الجمهور والترحيب به إلا أنه خرج من المهرجان صفر اليدين دون أية جائزة ما سبب صدمة إلى صُناعه وقتها.

كما أتت الصدمة الثانية، عندما تم تأجيل عرض الفيلم سينمائيًا مرتين، إحداهما في إجازة نصف العام الدراسي، والأخرى في فبراير "شباط" المُنقضي، وفي كل مرة تؤجله شركة "دولار فيلم" المنتجة من دون سبب واضح.

وعلق عبد السيد عن موعد عرض الفيلم، أنه لا يعلم عنه شيئًا، ولا يعلم ما السبب في تأجيله رغم مرور ما يزيد على العام على إنتاجه والانتهاء منه، ولكن هذا الأمر يعود إلى الشركة، وليس له حق التدخل، نافيًا ما تردد حول رغبته في حجب الفيلم عن الجمهور العام للاستفادة بمشاركته في عددٍ من المهرجانات الأخرى، مؤكدًا أنه يهتم بالنجاح الجماهيري، وإقبال الجمهور على العمل مثل اهتمامه بالمهرجانات.

الفيلم بطولة خالد أبو النجا، ونجلاء بدير، وتدور أحداثه حول باحث يدرس الحالات التي تمتلك القدرات غير العادية، ليتعرف على فتاة والدتها تمتلك فندق، وتظهر
 على هذه الفتاة بعض الأشياء غير المألوفة، ما يجعله يراقبها عن قرب.
من جانب آخر، تسافر الفنانة سلوى خطاب برفقة فريق عمل فيلمها «باب الوداع» والذي سيعرض على هامش أيام قرطاج أيضًا، ومن المقرر أن يسافر معها مخرج الفيلم كريم حنفي، والذي طرح الفيلم أخيرًا في دور العرض المصرية، وتحديدًا في سينما زاوية، وقد شارك "باب الوداع" بأكثر من فيلم عربي وعالمي ولم يحصد أيضًا النجاح المنشود، بينما سيتم مشاركة فيلم «تايه» للمخرج أحمد فستك في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية وهو آخر انتاج للمعهد القومي للسينما.

وقد أعلنت إدارة قرطاج عن استعانتها بالإعلامي باسم يوسف لتقديم حفل ختام المهرجان، بالإضافة إلى عددٍ من النجوم المشاركين في الفعاليات، ومنهم التونسية هند صبري وكندة علوش وعمرو يوسف، بينما سيتم تنظيم برنامج خاص لتكريم كل من المخرج يوسف شاهين، والسوري محمد ملص، لما قدماه من أعمال سينمائية خالدة بتاريخ الذاكرة العربية، بالإضافة إلى استحداث برنامج بعنوان «نساء السينما المصرية» لتكريم خمس نساء ساهمن في إثراء صناعة السينما هن فاتن حمامة، ومريم فخر الدين، ومعالي زايد، وأسماء البكري، ونبيهة لطفي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قدرات غير عادية يشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي قدرات غير عادية يشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon