c طارق لطفي يؤكد أن مسلسل «ليلة السقوط» لجرائم داعش في - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:12:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق لطفي يؤكد أن مسلسل «ليلة السقوط» لجرائم داعش في العراق حقيقية 100%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق لطفي يؤكد أن مسلسل «ليلة السقوط» لجرائم داعش في العراق حقيقية 100%

طارق لطفى
القاهرة - مصر اليوم

قال الفنان طارق لطفى، إن شخصية «أبو عبدالله الدباح» التى يجسدها فى مسلسل «ليلة السقوط»، مأخوذة عن أحداث حقيقية معاصرة، مؤكدا على أن كل من حضر هذه الأحداث التى يتناولها المسلسل لا يزال يعيش، وبالتالى ليس هناك مجال لتزييف ما يتم تناوله، فالأحداث حقيقية بنسبة 100%.مسلسل «ليلة السقوط» من تأليف مجدى صابر، وإخراج ناجى طعمى، وويشارك فى بطولته إلى جانب طارق لطفى، كل من باسم ياخور وصبا مبارك وكندة حنا، وقصته تدور بين عامى ٢٠١٤ و٢٠١٧، حيث ترصد التصدى لتنظيم داعش الذى احتل أراضى عراقية، من قبل قوات البيشمركة الكردية بالتعاون مع القوات العراقية وقوات الحشد الشعبى.

وأكد «لطفى» على أن المسلسل يوثق كل ما حدث، من تهجير للمسيحيين وتعذيبهم، وسلب أموالهم، واغتصاب نسائهم، وما حدث للأزيديات كان من أبشع ما يمكن أن نتخيله، ولا يمكن وصفه إلا بالجنون والرعب، بالإضافة إلى رصد التدمير والسرقة للممتلكات، فكل ما هو مخيف فعلته هذه الجماعات المتطرفة، لدرجة أن المختطفين كانوا يعتبرون إزهاق أرواحهم أسهل أنواع التعذيب، فالناس كانت تتمنى الموت.
وتابع طارق لطفى قائلا: الشخصية التى أجسدها فيها جوانب حقيقية، كان قد كشف بعض ملامحها صحفى غامر بعمل معايشة داخل تنظيم داعش، ليكتب عن أحد أمراء الحرب، وبالتالى يمكن القول إن 50 % من الذى كتبه هذا الصحفى موجود فى شخصية «أبو عبدالله الدباح»، لكن الأحداث التى تمر بها حقيقية بنسبة 100%.
وعما إذا كانت الرواية التى يتبناها المسلسل، تنحاز لرؤية إقليم كردستان للحرب على داعش، باعتبار المسلسل من إنتاجه، قال طارق لطفى: إقليم كردستان يتمتع بحكم ذاتى، ولديه قواته المسلحة الخاصة تسمى «البشمرجة» رغم أن عتادها ليس ثقيلا، لكنهم تصدوا ببسالة لداعش وهذا حقيقة ترويها أحداث المسلسل، ليس لأنه إنتاجهم، ولكن لأن هذا هو الواقع، فنحن رأينا فيديوهات توضح عملية التصدى.
والمسلسل كان أمينا فى نقل الأحداث، ويذكر المعارك التى ساعد فيها الجيش العراقى، كما يرصد أيضا التعاون مع الحشد الشعبى، فالمسلسل يرصد تاريخا حديثا والكل يعرفه، وبالتالى لا يمكن التزوير فيه.
وبشكل عام المسلسل لم يستطع تقديم كل ما سمعناه من شهود العيان، كما أننا بشكل شخصى، لم نستطع أن نستكمل مشاهدة كل المادة الفيلمية المتاحة، لأننا مهما صور لنا خيالنا لم نكن نتصور حجم الجنون والإجرام الذى حدث، من أشخاص بلا قلب ولا رحمة ولا رادع لهم، فالحقيقة أن هذا الخيال لا يمثل 1% من الواقع الذى حدث.
من جانب آخر، تحدث طارق لطفى، عن تحضيره لمسرحية جديدة مع الكاتب عبدالرحيم كمال يعود من خلالها إلى خشبة المسرح، قال: «صاحب الوردة» نتحدث عنها منذ سنتين تقريبا، وأنا كلما خرجت من مشروع دخلت فى آخر أنا وعبدالرحيم، ولكننا قررنا أخيرا أننا لابد أن نجد لها مكان ونقدمها، وسنبدأ بروفات إن شاء الله خلال الفترة المقبلة، لنفتتحها بإذن الله فى الموسم الشتوى، على المسرح القومى.
وتابع: أريد العودة للمسرح لأننى بعيد عنه منذ فترة طويلة، فأنا لم أقدم فى حياتى سوى مسرحية على الطليعة منذ 20 سنة تقريبا، وأخرى تلفزيونية مع الاستاذ نور الشريف، فهذه كل تجاربى فى المسرح، وإن شاء الله هذه المسرحية تكون بداية جديدة فى المسرح، وبداية لأعمال أخرى.
وعما إذا كان يستعد لتشكيل ثنائى فنى مع الكاتب عبدالرحيم كمال قال طارق لطفى: أتمنى أن يتشكل ثنائى مع عبدالرحيم كمال، لأنه موهوب جدا، ووصلت معه لمرحلة من التفاهم والالتقاء والصداقة كبيرة جدا، وأتمنى أن أكون طول الوقت أقدم أعمالا لعبدالرحيم كمال؛ لأنه كاتب ثرى ومثقف جدا، ويكتب جملا غير عائمة ولا تجعل الممثل يتوه، بالعكس يكون قادرا على تمثيلها لأنه يعرف بدايتها ونهايتها، لكن لكى يتحقق هذا الثنائى يتوقف على متطلبات السوق، فربما أذهب لشركة إنتاج فتقول إن الكاتب عبدالرحيم كمال مشروعه سيكون مكلفا، أو ربما يذهب هو لشركة فيقولون له لا نريد طارق لطفى فى البطولة، وبالتالى تكرار التعاون ليس فى أيدينا فقط، وإنما تتوقف على متطلبات السوق والظروف المحيطة، لكننى أتمنى أن أعمل العشر سنوات القادمة من تأليف عبدالرحيم كمال.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

طارق لطفي يكشف كواليس مشاركته فى جزيرة غمام

طارق لطفي يتحدث عن إصابته في "جزيرة غمام" وعلاقته بمي عز الدين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق لطفي يؤكد أن مسلسل «ليلة السقوط» لجرائم داعش في العراق حقيقية 100 طارق لطفي يؤكد أن مسلسل «ليلة السقوط» لجرائم داعش في العراق حقيقية 100



GMT 13:57 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

سمية الخشاب تكشف موقفها من دراما رمضان

GMT 07:07 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني

GMT 06:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

صبا مبارك تتألق في رمضان 2025 بمسلسلين مثيرين

GMT 15:48 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نبيلة عبيد تكشف سبب غيابها الفني

GMT 11:57 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يكشف سبب تصميمه على كتابة أغانيه

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

هوك يؤكد ضرورة تمديد حظر سلاح إيران لأجل غير مسمى

GMT 01:18 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

طريقة عمل الكيكة المجنونة بمذاق لا يقاوم

GMT 09:05 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

تفاصيل موعد بدء ملء خزان سد النهضة الأثيوبي

GMT 23:50 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 08:58 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

خام "برنت" يرتفع بنسبة 0.46% عند 59.39 دولار للبرميل

GMT 13:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أول ظهور للزعيم عادل إمام بعد شائعة وفاته

GMT 01:03 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مصاب حادث طنطا يكشف آخر كلمات الراحل محمد عيد

GMT 19:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طرح نسخة جديدة من "كونتينينتال" بأبواب انتحارية

GMT 19:25 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

تحرير محضر ضد محمد فؤاد في الساحل الشمالي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon