توقيت القاهرة المحلي 21:03:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدمام والنجف تدشنان أول رحلة مباشرة والسفيرة صفية السهيل تؤكد أن الخط الجوي الجديد هو جسر يربط بين الشعوب ويعزّز العلاقات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدمام والنجف تدشنان أول رحلة مباشرة والسفيرة صفية السهيل تؤكد أن الخط الجوي الجديد هو جسر يربط بين الشعوب ويعزّز العلاقات

سفيرة العراق لدى السعودية صفية طالب السهيل تشهد تدشين أول رحلة طيران مباشرة بين الدمام والنجف الأشرف من مطار الملك فهد الدولي
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

في خطوة مهمة للتعاون المشترك وتوطيد العلاقات بين شعبي البلدين الشقيقين، تم صباح اليوم تدشين أول رحلة طيران مباشرة  بين الدمام والنجف الأشرف. انطلقت الرحلة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام ووصلت إلى مطار النجف الأشرف الدولي، بحضور كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

شاركت سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل يرافقها وفد متقدم من السفارة  ، في افتتاح هذا الخط الجوي الجديد، مؤكدةً على أهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الثنائية ودعماً لعمليات النقل الجوية المباشرة بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية.

وقالت السفيرة خلال لقائها بالمسؤولين والإعلام : "إن هذا الخط يسهم في بناء علاقات قوية ومتينة تسهم في تطوير وتعزيز وتنمية العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين." كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والسعودية في كافة المجالات، والتأكيد على أهمية افتتاح الخط الجوي المباشر بين بغداد والرياض، لما له من رسالة سياسية مهمة تعكس عمق العلاقات الثنائية والتاريخية.

وأضافت السفيرة السهيل : "النجف الأشرف تستقبل ملايين الزوار سنوياً من مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها مركزاً دينياً وسياحياً مهماً. كما تعتبر النجف مركزاً علمياً بارزاً، حيث تضم العديد من المدارس الدينية والحوزات العلمية، وتعد مدينة للعلم والثقافة. بالإضافة إلى ذلك، تشهد النجف مشاريع تنموية واقتصادية تعزز من مكانتها كمحور رئيسي في العراق. أما الدمام، فهي إحدى المدن الرئيسية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتشتهر بموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي، مما يجعلها مركزاً اقتصادياً وصناعياً مهماً و وجه أساسية لقطاع النفط والغاز فضلا عن أهميتها التجارية وموانئها .

وأكدت السفيرة أن تدشين هذا الخط الجوي ليس مجرد وسيلة نقل، بل هو جسر يربط بين الشعوب ويبني جسور التعاون والتنمية. "إن خطوط الطيران تعتبر من العوامل الأساسية في تعزيز التواصل بين الدول وتسهيل حركة الأفراد والبضائع. إنها تساهم في تقليص المسافات وتوفير الوقت والجهد للمسافرين، كما تلعب دوراً حيوياً في تنشيط الحركة الاقتصادية من خلال تسهيل التبادل التجاري والسياحي."

وجهت السفيرة صفية السهيل الشكر والتقدير إلى السادة المدراء والمسؤولين في مطار الملك فهد الدولي وشركة طيران فلاي ناس على حسن الاستقبال والضيافة واهتمامهم البالغ في تعزيز آفاق التعاون وتذليل العقبات كافة لتسيير هذا الخط. حضر إلى جانب المسؤولين من كبار الشخصيات القائمين على إدارة المطار وشركة طيران فلاي ناس والكادر المتقدم في السفارة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هبوط طائرة جثامين ضحايا تفجيري دمشق على مدرج مطار النجف الاشرف

وقف حركة الطيران في مطار النجف بعد اقتحامه من قبل متظاهرين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدمام والنجف تدشنان أول رحلة مباشرة والسفيرة صفية السهيل تؤكد أن الخط الجوي الجديد هو جسر يربط بين الشعوب ويعزّز العلاقات الدمام والنجف تدشنان أول رحلة مباشرة والسفيرة صفية السهيل تؤكد أن الخط الجوي الجديد هو جسر يربط بين الشعوب ويعزّز العلاقات



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - هنية يؤكد أن أي اتفاق لا يضمن وقف الحرب في غزة مرفوض
  مصر اليوم - مزايا وعيوب الأرضيات الإيبوكسي في المساحات الداخلية

GMT 01:54 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أغنياء المدينة ومدارس الفقراء

GMT 09:19 2023 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة لرئيس نادي الزمالك

GMT 23:19 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة

GMT 18:30 2021 الأربعاء ,25 آب / أغسطس

أكبر شريحة ذكية توازي عمل الدماغ البشري

GMT 20:46 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

أول تعليق من مدرب البنك الأهلي بعد التعادل مع الأهلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon