c محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيّادين وإقامة المشاريع الصغيرة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيّادين وإقامة المشاريع الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيّادين وإقامة المشاريع الصغيرة

السيد نصر
سمر القديري - مصر اليوم

بحث اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة منال العبسي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، السبت، إطلاق مبادرة "إحنا السند" لتدريب 50 أسرة على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كمرحلة أولى وتأهيلهم لسوق العمل.   قال محافظ كفر الشيخ إن القيادة السياسية مهتمة بتحقيق التنمية في محافظة كفر الشيخ، من خلال إقامة العديد من المشاريع سواء أكانت المشاريع الكبرى القومية أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باعتبارها أحد ركائز دعم الاقتصاد القومي.   أضاف محافظ كفر الشيخ أنه سيتم دعم 50 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا بمبلغ عشرة آلاف جنيه، بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى للمشروع، كقروض حسنة دون فوائد، ويكون ذلك نواة مبادرة "إحنا السند"، من خلال إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتقديم التمويل والتسهيلات اللازمة لهم كمرحلة أولى، ويؤدي هذا إلى رفع مستوى المعيشة للفئة المستهدفة من أهالي كفر الشيخ.   أوضح المحافظ أنه سيتم إطلاق مبادرة "إحنا السند " السبت المقبل من قرية الملاحة التابعة لمركز سيدي سالم، ثم تعميم هذه التجربة على القرى الأكثر احتياجا، لدعم عدد من الأسر التي تحتاج إلى المساعدة، وسيتم من خلال المبادرة تدريب وتعليم الشباب في مجال الكهرباء، وصيانة الأجهزة المنزلية، ومشروع اللحام تحت الماء، والخياطة للسيدات، وغيرها من المشاريع التي تتناسب مع بيئة العمل.   وكلف محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجنة لحل مشاكل الصيادين والوصول إلى أفضل الحلول طبقا للقانون، والحفاظ على حقوق الصيادين، برئاسة السكرتير العام، وعضوية رئيس ميناء الصيد في البرلس، ورئيس هيئة الثروة السمكية ورئيس جهاز البيئة ورؤساء جمعيات الصيادين وعدد من كبار وصغار الصيادين.   وقالت الدكتورة منال العبسي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، ورئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، إنها وجدت رغبة كبيرة من قيادة المحافظة على التنمية، وتلبية الطلبات بتنفيذ المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والحفاظ على المواطن المصري في ظل الإصلاح الاقتصادي، كما يجب على كل مواطن أن يعمل على تطوير بلدنا العظيمة مصر، وهذا ما يدعمه اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ للوصول إلى التقدم والرقي.   وأضافت العبسي أن كفر الشيخ من أكثر المحافظات التي تسير في طريق التطور والتقدم وتنفيذ المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وأن نجاح المرحلة الأولى يتوقف عليها نجاح المرحلتين المقبلتين لذلك تم تفعيل اللجان للمتابعة تحت إشراف المحافظة للوصول بالمشاريع إلى مستوى متميز يخدم أبناء المحافظة وتقديم الدعم اللازم للتطوير والوصول إلى أعلى المستويات على مستوى الجمهورية. جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، واللواء شكري الجندي، والعميد سيد أحمد محمد سيد أحمد، والمحاسب محمد إسماعيل، أعضاء مجلس النواب، والعميد يسري الدسوقي، رئيس ميناء البرلس، والمهندس عماد وصفي، وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية، ورؤساء جمعيات الصيادين، وعدد من القيادات التنفيذية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيّادين وإقامة المشاريع الصغيرة محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيّادين وإقامة المشاريع الصغيرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon