c السيسي يوجه بزيادة منافذ بيع السلع والإنتهاء من مشروعات الإسكان - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:27:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال اجتماع موسع لبحث تطورات تنفيذ المشروعات القومية

السيسي يوجه بزيادة منافذ بيع السلع والإنتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يوجه بزيادة منافذ بيع السلع والإنتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى
القاهرة - محمود حساني

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى جميع أجهزة الدولة المعنية بالعمل على زيادة المنافد الخاصة ببيع السلع الغذائية الأساسية خلال الفترة القادمة من أجل الحفاظ على إستقرار أسعار هذه السلع والعمل على إتاحتها في الأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة، ولاسيما لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

كما وجه الرئيس السيسى بأهمية الإسراع من وتيرة تنفيذ مشروعات الإسكان الإجتماعي وإنجازها في أسرع وقت لتلبية إحتياجات محدودي الدخل من الوحدات السكنية ، كما وجه الرئيس بإيلاء الإهتمام اللازم لتنفيذ وتشطيب وحدات الإسكان الإجتماعي وفقاً لأعلي معايير الجودة، ووضع خطة متكاملة لصيانة الوحدات والبنايات بما يضمن الحفاظ على شكلها الحضاري وتوفير الظروف المعيشية الجيدة لساكنيها.

.   جاء ذلك خلال اجتماع موسَع عقده الرئيس السيسى ، السبت ،  ضم كل من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس مصطفى مدبولى والزراعة والإستصلاح الأراضي  الدكتور عصام فايد ، والموارد المائية والري  الدكتور محمد عبد المطلب، بالإضافة إلى رؤساء هيئة قناة السويس، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فضلاً عن و مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، و رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والاحياء المائية، و مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و رئيس شركة الريف المصري.

أوضح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ، السفير علاء يوسف ، بأن الإجتماع تطرق إلى عدد من الموضوعات كان أولها مشروعات الإسكان الإجتماعي، حيث عرض الدكتور مصطفي مدبولي تقريراً حول المشروعات الجاري تنفيذها، مشيراً إلى قيام وزارة الإسكان بطرح ستة ألاف وحدة سكنية بنظام الإيجار لأصحاب الدخول الأقل من 1500 جنيه شهرياً في عشر محافظات هي الإسماعيلية، والسويس، والبحيرة، والقليوبية، والمنوفية، ودمياط، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وشمال سيناء.

وأوضح أن الوزارة تخطط لطرح 20 ألف وحدة سكنية إضافية بنظام الإيجار.

وأشار الوزير إلى أنه تم منذ أيام تسليم عقود 511 وحدة سكنية لمحدودي الدخل في إطار مشروع الإسكان الإجتماعي في محافظة الغربية في مراكز كفر الزيات وسمنود والمحلة وزفتى، مضيفاً أنه سيتم تسليم وحدات سكنية في إطار مشروعات الإسكان الاجتماعي في مناطق جديدة قريباً.

كما عرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي التي تنفذها الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لأهالي المناطق غير الآمنة والعشوائيات.

كما عرض وزير الإسكان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للعمل الجاري في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المدن الجديدة الأخرى في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث ناقش الإجتماع خطط إستكمال أعمال الإنشاءات في هذه المدن وآليات طرح الأراضي بها وتسويقها.

وقد وجه الرئيس بإستفادة المستثمرين، إلى جانب الأفراد، من الخصم الذي أقره المجلس الأعلى للإستثمار على أسعار أراضي المدن الجديدة الجاري إنشاؤها والبالغ 25% خلال الأشهر الثلاثة الاولي من تاريخ الطرح.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الإجتماع تناول أيضاً الموقف التنفيذي لمشروع المليون والنصف مليون فدان، حيث إستعرض رئيس شركة الريف المصري تطورات عملية حفر الآبار وتجهيز الأراضي وفتح باب الحجز وسحب كراسات الشروط، مشيراً إلى تخصيص مساحات مناسبة من الأراضي للشباب.

وقد وجه الرئيس بمنح الأولوية لأهالي النوبة في تملك الأراضي التي تطرح في إطار المشروع في منطقة توشكى، وكذا لأهالي مطروح في الأراضي التي تطرح في منطقة المغرة، ولأهالي سيناء في الأراضي التي تطرح في شمال وجنوب سيناء.

كما وجه بقيام القوات المسلحة والشرطة بإزالة التعديات على أراضي الدولة الواقعة على مخرات السيول وإخلاؤها فوراً، مع مراجعة الانشاءات التي تم تنفيذها في مخرات السيول والمصارف بشكل متكامل.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع تناول كذلك مشروعات الاستزراع السمكي وتصنيع سفن الصيد، حيث استعرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الجهود التي تقوم بها الهيئة في إطار إنشاء عدد من مشروعات الاستزراع السمكي شرق قناة السويس بالتعاون مع كل من اليونان وإيطاليا، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لهذا المشروع وإنشاء 1029 حوض سمكي من إجمالي 4000 حوض سيتم إنشائهم، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج السمكي وتوفير فرص عمل للشباب.

 كما تطرق رئيس هيئة قناة السويس إلى ما تقوم به الهيئة في إطار إنشاء سفن الصيد وبيعها للشباب بما يساهم في توفير فرص العمل وتعزيز القدرات الاقتصادية الوطنية في مجال صيد الأسماك، مشيراً إلى قيام الهيئة بتصنيع وبيع 12 سفينة للصيد كمرحلة أولي على أن يتبع ذلك إنشاء عدد أكبر من سفن الصيد.

كما عرض رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والاحياء المائية  ، اللواء حمدي بدين ، المراحل المختلفة التي وصلت إليها أعمال إنشاء أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط في منطقة بركة غليون في محافظة كفر الشيخ، حيث أوضح أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولي للمشروع وبدء الإنتاج خلال شهر تموز/ يوليو 2017. واستعرض اللواء حمدي بدين أيضاً الموقف التنفيذي لمشروعات الاستزراع السمكي في شرق التفريعة ومثلث الديبة، وكذا مشروع الأقفاص السمكية في البحر في شرق بورسعيد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يوجه بزيادة منافذ بيع السلع والإنتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي السيسي يوجه بزيادة منافذ بيع السلع والإنتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 18:47 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين مخمل سوداء طويلة تناسب المحجبات
  مصر اليوم - موديلات فساتين مخمل سوداء طويلة تناسب المحجبات

GMT 09:59 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
  مصر اليوم - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 01:33 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مي عمر بإطلالة مثيرة في أحدث ظهور لها

GMT 01:28 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك رسميًا لدواعٍ أمنية

GMT 04:36 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

نهاية حياة شاب هندي بعد تناوله لحم الخنزير

GMT 04:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon