c 8 انتقادات برلمانية لوزيري التنمية المحلية والبترول في مصر - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:46:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب ملف التعيينات والتزوير فيها داخل الشركات

8 انتقادات برلمانية لوزيري التنمية المحلية والبترول في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 8 انتقادات برلمانية لوزيري التنمية المحلية والبترول في مصر

هشام الشريف وزير التنمية المحلية
القاهرة - أحمد عبدالله

 شهدت الجلسة العامة للبرلمان، الأربعاء، هجومًا نيابيًا على وزير التنمية والمحلية، هشام الشريف، بسبب إهدام المال العام بمختلف الإدارات المحلية بمصر، ومطالبة وزير البيترول بالتحقيق فى فساد أحد رؤساء شركات البترول بسبب ملف التعيينات والتزوير فيها، والذي تضمن تعين زوجته ونجله وهو لايزال بالثانوية العامة.

ووجه عضو مجلس النواب أحمد حلمي الشريف، بيانًا عاجلًا لوزير البترول، لسرعة فتح ملف فساد رئيس شركة بتروغاز التابعة لقطاع البترول، مؤكدا أن رئيس الشركة قام بتعيين زوجته كمدير للقطاع الهندسي بالشركة وأيضا تعيين نجلته وقام أيضا بتعيين نجله وهو طالب بالثانوية ثم سوى حالته بعد حصوله على المؤهل العالي.

وتساءل النائب عن دور وزير البترول في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس الشركة حول الشركة إلى عزبة،مؤكدا أن ما يقوم به قمة الفساد والمحسوبية والأمر لا يتطلب إقالته فقط بل محاكمته، وكشف عن قضية تتعلق بواقعة فساد صارخة ارتكبها رئيس شركة بتروجاز تتعلق بإنشاء مصنع صيانة بتكلفة وصلت إلى 135 مليون جنيه إلا أن نفس رئيس الشركة يتعاقد مع القطاع الخاص فيما يتعلق بملف الصيانة ولا يجعل المصنع التابع يعمل في الصيانة .

وطالب من رئيس مجلس الوزراء وجميع الأجهزة الرقابية مراجعة أسماء الموظفين داخل جميع شركات البترول للتأكد من عدم تحولها لعزبة مثل عزبة بتروجاز قائلا:"لازم وزير البيترول يحضر للبرلمان بشأن هذا الفساد،وأختتم حديثه بالتأكيد على أننا أمام رئيس جمهورية يحارب الواسطة والمحسوبية، وبالتالى وزير البيترول عليه أن يرد على هذا التساؤل ويفند هذا الفساد أمام النواب.

من جانبه فتح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب محمد الحسيني، النار على وزير التنمية المحلية هشام الشريف، مؤكدا على أنه يسؤل عن إهدار المال العام في الإدارات المحلية وعليه أن يتحرك لمواجهة هذا الفساد قائلا:" وزير التنمية المحلية مش صنايعي ويسأل عن إهدار المال العام في الإدارات المحلية".

وأكد على أن لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان على مدار عامين فتحت ملفات كثيرة، وفى حاجة لتفاعل الحكومة معها لمواجهة الفساد المنتشر، مؤكدا على أنهم 5 ملفات على رأسهم ملف المواقف والساحات فى مصر الذى يحصل 243 مليون جنية، فى وقت يصرف فيه 180 مليون جنية، وفى الأصل من القدرة أن يحصل على 6 مليار جنية، وبالتالى هذا الفارق يعد فساد كبير.

ولفت الحسيني إلى أن الملف الثانى متمثل فى متحصلات تالف الرصف وإعادة الشيئ لأصلة فى الطرق، مؤكدا على أنه لا أحد يعلم عنه شيئ ويتم إهدار الملايين فيه، والملف الثالث فى المعدات الموجودة بمختلف الإدارة المحلية والتى يتم لها إجراءات صيانه وزيوت وشحوم بالملايين دون أى رقابة.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية على أن الملف الرابع متمثل فى ملف الإعلانات على مستوى مصر، مؤكدا على أنه يتم إهدار الملايين بها، فى الوقت الذى كانت الدولة تحرص على إقرار القيمة المضافة على المصريين، مشيرا إلى أن ملف المحاجر به عصابات تعمل دون أى مراعاة ظروف الدولة.قائلا:" وزير التنمية المحلية مش صنايعى وهستجوبه بسبب إهدار المال العام فى الإدارة المحلية".

في السياق ذاته أكد الحسينى على ضرورة تفعيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات، مثل ما تم في الرقابة الإدارية التى تم تطويرها وبناء أكادينية للاستفادة من أعضائها، وأكدت عضو مجلس النواب جليله عثمان، أن مدافن القمامة بالقرب من مدينة نصر، فى محافظة القاهرة، تثير رائحة كريهة تضدر بالسكان فى المنطقة، مؤكده على أن على أن هذه المنطقة أصبحت سكانية عالية المستوى، وبها كثير من المؤسسات من استاد الدفاع الجوى والفنادق وقريبة من العاصمة الإدارية قائلا:" هذه الرائحة تضر السكان وخاصة الأطفال".

ولفتت إلى أنها تواصلت مع وزير البيئة والإدارة المحلية، ووعدوا بحل ذلك إلا أنه بلا أي نتيجة ، فيما اشتكى أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب، من هدم مئذنتي مسجد رأس البر في محافظة دمياط، مؤكداً أنهما كانتا من المشاهد الجمالية التي تميز مدينة رأس البر.

وتساءل العبد، قائلاً: لا أعرف من المسئول عن اتخاذ قرار الهدم، سواء كان وزير الأوقاف أو وزير التنمية المحلية، فهذا القرار تسبب فى ضياع الجانبين الجمالي والديني، فيما وجه أحمد العوضي، عضو مجلس النواب، بيان عاجل لوزير النقل بسبب سوء حالة الطرق القديمة، وحاجتها للصيانة، وأستشهد النائب، بطريقي السنبلاوين - الزقازيق، والسنبلاوين - كفر صقر، يعانيان من سوء الخدمة.

وأوضح النائب أنه تقدم بطلب للوزير لصيانة هذه الطرق، في ظل سياسية الدولة لإنشاء الطرق الحديثة، فيما وجه إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، بيان عاجل للحكومة، بشأن مصنع أسمنت حلوان الذي يخرج عنه غازات سامة تتسبب في ضرر للمواطنين.

وأوضح النائب أن منطقة كفر العلو بحلوان، والتي يسكن بها ثلث مليون نسمة قدموا شكاوى من مصنع أسمنت حلوان والذي يستخدم وقود ينبعث عنه غازات سامة، وقال: 3 فتيات ذهبوا للمستشفى بسبب هذه الغازات السامة، مطالبا بالتحقيق فوراً في هذه المشكلة لأنها في منطقة عشوائية تستلزم سرعة اتخاذ موقف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 انتقادات برلمانية لوزيري التنمية المحلية والبترول في مصر 8 انتقادات برلمانية لوزيري التنمية المحلية والبترول في مصر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:07 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني
  مصر اليوم - نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon