c البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى بالعالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى بالعالم

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان المصري علاء والي
القاهرة – أحمد عبدالله

أكد نواب اللجان المعنية بالبرلمان المصري في الإسكان والشؤون الاقتصادية، أهمية المشاركة التي تستعد لها مصر في أكبر معرض عقاري في العالم للمرة الأولى، متوقعين استفادات مباشرة على الثروة العقارية، وتعزيز لسمعة مصر باستعراض مشروعاتها العملاقة كالعاصمة الإدارية.

اعتبر رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان المصري علاء والي مشاركة مصر الأولى في أكبر معرض عقاري في العالم "ميبم 2019"، أنها جاءت "المبهرة"، وقال إن مدينة كان الفرنسية ستشهد من الفترة 12 لـ 15 مارس الجاري، الفعاليات التي تستغلها مصر بشكل جيد، وتستعرض خلالها المشروعات القومية العملاقة التى نفذها الرئيس عبد الفتاح السيسى في القطاع العقاري.

واستطرد والي في تصريحات للمحررين البرلمانيين صباح اليوم، أنه حتى الآن نجحنا في لتت أنظار العالم ممثلة أمام ممثلي أكثر من 50 دولة مشاركة في المعرض وأكثر من 5 آلاف مستثمر، ومسئولو الصناديق الاستثمارية والعقارية، وأكبر البنوك على مستوى العالم، وكبريات الشركات المُتخصصة في الاستثمار العقاري ، وهو ما أكد للمشاركين مدى التقدم والنهضة القوية التى حققتها الدولة المصرية في مجال الاستثمار العقاري.

اقرا ايضا :

البرلمان المصري يوافق رسميًا على تعديلات قانون "مزاولة مهنة الطب

وتابع أن وزارة الاسكان المصرية جذبت المشاركين للعروض العقارية المصرية، والتي كان من بينها المشروعات العملاقة وعلى رأسها العاصمة الادارية الجديدة ، وأطول برج في أفريقيا "البرج الأيقوني" بارتفاع 385 متراً ، ومدينة العلمين الجديدة ، والمشروعات الأخرى مثل " حي جاردن سيتي الحديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة ، والمدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة" بالإضافة إلى الاستعانة بفيلم ترويجي لأهم المعالم السياحية بمصر من إنتاج وزارة السياحة، وفيلم ترويجي للمتحف المصري الكبير، المقرر افتتاحه العام المقبل 2020

واختتم المهندس علاء والى أن مصر لأول مرة تشارك في هذا المعرض، والذي يعد فرصة كبيرة لتسويق المشروعات المصرية، وزيادة فرص الاستثمار الأجنبى بالداخل، إلى جانب أنه فرصة كبيرة للترويج للعقارات المصرية وتصديرها للخارج فى الوقت الذي يشارك فيه كبار المستثمرين العقاريين على مستوى العالم .

وفي هذا السياق قال وكيل لجنة الخطة والموازنة ياسر عمر، إن البرلمان يثمن تلك الفعاليات التي يكون لها طابع دولي، وتجمع مع ذلك طبيعة استثمارية واقتصادية، وأن عدد من لجان البرلمان كانت على إطلاع بتفصيلات مشاركة مصر في المؤتمر الفرنسي، وإن لجان الإسكان والاقتصادية والخطة والموازنة يترقبون باهتمام بالغ مؤشرات إيجابية عن مشاركة مصر في الحدث.

وأضاف: البرلمان ولجانه الاقتصادية لطالما دعموا قطاع العقارات والإسكان، نظرا لأهميته البالغة، وأن البرلمان الحالي أوشك ولايزال يجهز لأكبر وأهم حزمة تشريعات متعلقة بالتصالح في مخالفات البناء وإزالة العشوائيات، وغيرها من القوانين التي تعالج العوار في ملف الإسكان.

أما النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان السابق، قال إن الجناح المصري في المعرض جاء مشرفا، ونرجو استغلال الحدث للترويج إلى ماتمكننا من تحقيقه من نقاط إيجابية في ملف الإسكان، من حيث تدشين المشروعات العقارية العملاقة والضخمة، والتي شهد العالم بجودتها، وقد زارها كبار قادة العالم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وعن مشكلات ملف الإسكان، قال إن حوالي 60% من الثروة العقارية في مصر "مخالفة"، وذلك بخلاف المخالفات الهائلة على الأراضي الزراعية، موضحا، أن أكثر ما دفع البرلمان إلى الموافقة على وتمرير قانون التصالح في مخالفات البناء، هو وجود مليون و800 ألف مبنى بدون ترخيص منذ عام 1952 إلى الآن، ونصف مليون "دور" مخالف.

قد يهمك ايضا : 

 برلماني يكشف سبب حريق قطار محطة مصر

 تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة إحدى ضحايا قطار محطة مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى بالعالم البرلمان المصري يعدد الاستفادات من المشاركة في أكبر معرض عقارى بالعالم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله
  مصر اليوم - جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon