c العاهل الأردني يشارك في قمة الأمن النووي في واشنطن ويلتقي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:57:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العاهل الأردني يشارك في قمة الأمن النووي في واشنطن ويلتقي رئيسي وزراء اليابان وهولندا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العاهل الأردني يشارك في قمة الأمن النووي في واشنطن ويلتقي رئيسي وزراء اليابان وهولندا

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
واشنطن - مصر اليوم

عقد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الجمعة على هامش مشاركته في أعمال قمة الأمن النووي التي تستضيفها واشنطن، لقاءين منفصلين مع رئيسي وزراء اليابان شينزو آبي وهولندا مارك روته بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله. وقد ركز اللقاءان - وفقا لما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) - على ما يشهده الشرق الأوسط من تطورات خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية وأهمية تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين فضلا عن الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب ومساعي تحقيق السلام في المنطقة.

وتناولت المباحثات كذلك سبل متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر لندن للمانحين الذي التأم في فبراير الماضي والتي تضمنت الالتزام بدعم الأردن الذي يستضيف نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري إضافة إلى آخر مستجدات العملية السياسية المرتبطة بالأزمة السورية في ظل ما تشهده مباحثات جنيف من تطورات.
وفيما يتصل بمكافحة خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة.. أعاد الملك عبدالله الثاني التأكيد على موقف الأردن الداعم للتصدي بكل حزم لهذا الخطر الذي يهدد الأمن والسلم للعالم أجمع ضمن نهج شمولي ومن خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة.

كما جرى، خلال اللقاءين، التأكيد على ضرورة بذل الجهود لإحياء العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
ومن جانبهما.. شدد رئيسا وزراء اليابان وهولندا، خلال اللقائين، على دور الأردن المحوري في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية وجهوده الموصولة إلى جانب مختلف الأطراف الفاعلة لتحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والسلم العالميين .. وأكدا حرص بلديهما على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الأردن في مختلف المجالات.

وقد شارك العاهل الأردني اليوم بحضور ولي العهد في قمة الأمن النووي التي تناقش الإجراءات الدولية والمؤسسية لتعزيز الأمن النووي في العالم وسبل حظر انتشار المواد النووية والمشعة التي يمكن أن تستخدمها التنظيمات الإرهابية والمنظمات المتطرفة.وحضر الملك عبدالله الثاني إلى جانب عدد من رؤساء الدول والمنظمات الدولية المعنية بالشأن النووي الجلسة الافتتاحية للقمة تحت شعار (إجراءات وطنية لتعزيز الأمن النووي) والتي ركزت على مجالات التعاون الدولي في منع انتقال المواد النووية والمشعة ونقل تجارب الدول صاحبة الخبرة في التعامل مع هذه المواد والتقنيات الفنية إلى باقي الدول لتمكينها من تطوير برامج وطنية متقدمة.

ومن جانب آخر.. حضر الملك عبدالله الثاني مأدبة غداء العمل التي أقامها الرئيس الأمريكي باراك أوباما تكريما لرؤساء الدول والوفود والمنظمات المشاركة في القمة التي دعا إليها أوباما في العام 2010 والتي تعد فرصة لتعزيز التعاون الدولي ومنتدى لتبادل أفضل الممارسات في ردع التهديدات النووية كما تمثل فرصة لإحراز تقدم بشأن حظر الانتشار النووي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يشارك في قمة الأمن النووي في واشنطن ويلتقي رئيسي وزراء اليابان وهولندا العاهل الأردني يشارك في قمة الأمن النووي في واشنطن ويلتقي رئيسي وزراء اليابان وهولندا



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 13:31 2016 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عودة برنامج "ممنوع من العرض" على قناة الحياة

GMT 22:54 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

132 مليون جنيه لخدمات الرعاية الصحية بمستشفى جامعة الزقازيق

GMT 19:12 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أوساسونا يخطف غرناطة بثلاثية في الدوري الاسباني

GMT 19:31 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ضربة "وبائية" للمقاولون العرب قبل مواجهة النجم الساحلي

GMT 20:25 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

ابن رجل أعمال مصري يصدم شخصًا ويتركه غارقًا في دمائه

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريكاردو يجتمع مع محمد صبحي علي هامش تمرين الإسماعيلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon