c البدري يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:50:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البدري يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة جزر القمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البدري يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة جزر القمر

منتخب مصر
القاهرة ـ مصر اليوم

رغم أن منتخب مصر حسم تأهله بشكل رسمى لمنافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022 عقب تعادله مع المنتخب الكيني بهدف لكل فريق في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الأفريقية، تفتش كتيبة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر عن الفوز عندما تواجه منتخب جزر القمر الاثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي في الجولة الأخيرة للتصفيات بحثاً عن صدارة المجموعة السابعة، بجانب إيجاد حلول للأزمات الفنية التي ظهرت علي أداء الفراعنة في مواجهة المنتخب الكيني.

وعلي رأس هذه الأزمات غياب الفاعلية الهجومية لخط هجوم المنتخب الوطني، لاسيما في ظل وجود النجم محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي والصاروخ مصطفي محمد المتألق مع جالطة سراي التركي، بجانب اختفاء تماسك خطوط الفراعنة الذي بدا واضحاً في نيروبي.

كما يحاول جهاز البدري إعادة التماسك الدفاعي لمنتخب مصر، بعدما نجح محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب الوطني في إنقاذ شباكه تلقي أهداف.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي "كاف" في حالة تساوي المنتخبات في النقاط علي النظر للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم الأهداف المسجلة في المواجهات ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض في المواجهات المباشرة.

ويملك منتخب مصر وجزر القمر كل منهما تسعة نقاط ولكن المنتخب الوطني يتصدر بفارق الأهداف إذ يملك +3، بينما تملك جزر القُمر +2.

وحتي تتحقق صدارة المجموعة ينبغي أن ينهي منتخب مصر مباراته مع جزر القمر فائزاً بأي نتيجة من الأهداف أو متعادلا شريطة التعادل السلبي لأن الخسارة أو التعادل الايجابي تعني تأهل جزر القمر متصدراً للمجموعة لتفوقها في هذه الحالة في المواجهات المباشرة بأفضلية الهدف خارج الأرض.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الكيني بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت بينهما أمس الخميس بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون علي ستاد كاسراني بالعاصمة الكينية نيروبي، وبهذه النتيجة تأهل منتخب مصر رسميًا لنهائيات كان 2022، للمرة الـ25 في تاريخه معززًا رقمه القياسي.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلي 9 نقاط متساويًا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلي 4 نقاط، ويتبقي لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر يوم الاثنين المقبل ستكون علي صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البدري يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة جزر القمر البدري يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة جزر القمر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon