c الإمارات توقع إتفاقية لبناء أول مركز لعلاج الأورام بتقنية البروتون - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:17:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإمارات توقع إتفاقية لبناء أول مركز لعلاج الأورام بتقنية البروتون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات توقع إتفاقية لبناء أول مركز لعلاج الأورام بتقنية البروتون

اتفاق شركات
أبوظبي - مصر اليوم

وقعت دولة الإمارات (الخميس) إتفاق شراكة بين مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الانسانية والعلمية وشركة "بروتون بارتنرز" وشركة "ألبانز بارتنرز" لبناء وادارة أول مركز متخصص في علاج الأورام بتقنية البروتون في الشرق الأوسط وافريقيا واسيا.

وقالت مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، أنه تم الإتفاق على البدء في عملية تشييد مركز أبوظبي لعلاج الأورام بتقنية البروتون، خلال كانون أول المقبل، مؤكدة أن عملية البناء والتشييد سوف تستغرق 24 شهراً.

وقع الاتفاق أحمد الرميثي مدير مكتب الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وكل من مايك موران الرئيس التنفيذي لمجموعة شركاء بروتون الدولية وشالز جرين مدير التطوير لمجموعة ألبانز بارتنرز، وبحضور الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة.

وتعليقاً علي توقيع إتفاقية الشراكة، قال الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الانسانية والعلمية، أن مشروع بناء مركز أبوظبي لعلاج الأورام بتقنية البروتون، يأتي في اطار توجه دولة الإمارات لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وأضاف أن دولة الإمارات تتصدر دول المنطقة في مجال السياحة العلاجية لذلك كان الإتجاه إلى إضافة جديدة لما تقدمه دولة الإمارات من خدمات راقية ومتطورة لعلاج الاورام.

وتعد دولة الإمارات في طليعة الدول المتقدمة في المنطقة في تقديم خدمة العلاج بتقنية البروتون لعلاج الأورام ومن يحتاجها من المرضى في دول الشرق الأوسط و افريقيا واسيا.

من جانبه، قال مايك موران الرئيس التنفيذي لشركة بروتون بارتنرز ان "بروتون بارتنرز" هي الجهة الرائدة في المملكة المتحدة في مجال البروتون العلاجي بعد الإعلان عن تطوير ثلاثة مراكز في جميع أنحاء المملكة المتحدة أخيرا.

وأما البروفيسور كارول سيكورا المدير الطبي ورئيس إدارة الخدمات الطبية من شركاء بروتون، فقد أعرب عن ثقته التامة أن مركز ابوظبي سيكون حلقة هامة الشبكة العالمية التي تربط مراكز العلاج بالبروتون.

وتعد تقنية البروتون لعلاج الأورام هي التقنية المناسبة لعلاج 10 % من المرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي التقليدي حيث يتم تجنيب الأنسجة الطبيعية من التعرض للأشعة خلال تلقي العلاج على المدى الطويل.

وأضاف البروفسيور سيكورا، أن تأسيس مركز أبوظبي لعلاج الاورام بتقنية البروتون سيضع الإمارات في طليعة البحث العلمي وعلاج أمراض السرطان.

من جانبه، قال جوردون بالتزر رئيس مجلس إدارة المجموعة للرعاية، إن إنشاء هذا المركز الشامل بما في ذلك القدرة الابتكارية لاستخدام تقنية العلاج بالبروتون وضمان الحصول على خدمات من الدرجة العالمية في علاج الأورام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر العلاج بتقنية البروتون الأكثر تقدما بسبب توصيل جرعة كبيرة وآثار جانبية أقل وتقوم البروتونات بإيداع غالبية الطاقة الفعالة مباشرة ضمن نطاق الورم وتجنيب الأنسجة المحيطة السليمة للأشعة.

وتسمح تقنية البروتون بتسليم جرعات أعلى للورم دون زيادة خطر الآثار الجانبية والمضاعفات على المدى الطويل وبالتالي تحسين نتائج المرضى ونوعية الحياة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع إتفاقية لبناء أول مركز لعلاج الأورام بتقنية البروتون الإمارات توقع إتفاقية لبناء أول مركز لعلاج الأورام بتقنية البروتون



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:07 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني
  مصر اليوم - نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon