c عشرة أماكن ترفيهية يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 18:55:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عشرة أماكن ترفيهية يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عشرة أماكن ترفيهية يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد

منتزهات
سوهاج- أمل باسم

مع اقتراب أعياد الربيع والقيامة يبدأ المصريين للإعداد لقضاء وقت طيب خلال عطلة الأعياد، وبالرغم من اختلاف الأذواق في الأماكن الترفيهية إلا أنّ ما يُجمع عليه المصريين في الأعياد الخروج والتنزه في هيئة احتفالات ممتعة يتميز بها الشعب المصري، وسنذكر عشرة أماكن ترفيهية في محافظة سوهاج يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد.

ومن هذه الأماكن الفنادق العائمة حيث يوجد في محافظة سوهاج الكثير من الفنادق العائمة بمختلف الأحجام، والإمكانيات، وتقدم مناظر من المناطق المحيطة والنيل، كما تمنح غرف للمبيت فيها، مع الكثير من الوجبات الغذائية وإتاحة جو في وسط النيل يتميز بالهدوء والانتعاش، ومن أبرز تلك الفنادق العائمة في سوهاج "حوتب" و"البرنس" و"نايل ايليت" ولا ينتهي الأمر عن ذلك بل تخرج قوارب صغيرة تستطيع تجوب بركابها النيل، ولإطفاء روح مبهجة على الركاب تقوم فرق موسيقية بتقديم الأغنيات والرقصات الشعبية.

أما الملاهي فيوجد في محافظة سوهاج "ملاهي حي الكوثر" وكان يزورها الآلاف في الأعياد منذ أعوام، إلا أنّ عدم الاهتمام بها قلل من زوارها، ولكنها مازالت تعمل بشكل مستمر، كما توجد "ملاهي الإستاد الرياضي" في مدينة سوهاج، وتشمل ألعاب للأطفال وألعاب أخرى للكبار وتعد أكثر خطورة، ويقضي العائلات في الإستاد وقتًا ممتعًا في الأعياد هناك، نظرًا لوجود مساحة كافية من الزراعات للراحة، ومساحة أخرى للعاب واللهو، وتبقى المشكلة في الإستاد هي عدم تواجد أفراد من الشرطة لتأمينه من الداخل مما أدى في الآونة الأخيرة إلى انتشار التحرش بداخله بشكل ملحوظ، فطالب الأهالي بالدفع بأفراد شرطة سرية لتأمينه من الداخل لضبط الأوضاع.

بينما الجزر في محافظة سوهاج فهي عالم آخر من الجمال الطبيعي الذي وهبه الله لمحافظة سوهاج، حيث توجد في سوهاج "جزيرة الزهور" ومناطق طبيعية خلابة يستمتع برؤيتها كل زوارها، وتوجد بها أيضًا منطقة ترفيهية للأطفال من حيث اللعب، ومنطقة أخرى للشباب لكرة القدم والألعاب الرياضية.

أما "جزيرة القرمان" فهي جزيرة أخرى يقصدها الأهالي من اجل وجود حدائق ومنتزهات جميله يستمتعون بها مع أبناؤهم، ولكن إهمالها ما بعد 25 يناير يبدأ يفسد منظرها الحضاري، بسبب ترك كميات من القمامة فيها وعدم إتاحة الاهتمام بأعمال التجديد والصياغة والإنشاء، مما جعله حالتها في سوء دون اهتمام احد مسئولي سوهاج بتطويرها، يذكر أن جزيرة الزهور وجزيرة القرمان، جزر وسط النيل فيتم الذهاب لهم بمعديات نيلية، ويعتبر بعض الأهالي أن هذه المعديات تعطى رونق وجمال للجزيرة نظراً للتحرك بها في وسط النيل مرورًا إلى الجزر.

أما الحدائق في سوهاج فهي مكسوة بالأخضر اللامع الذي يخرج منه نجوم باللون الأحمر في هيئة ورود وألوان أخرى تُعبر عن السلام والجمال في الطبيعية، ومن هذه الحدائق، "حديقة الطفل" وهي حديقة صغيرة للأطفال ما تحت 15 عامًا، ويوجد في سوهاج الكثير من الحدائق الأخرى حيث يهيم أهالي سوهاج بالمناظر الطبيعية التي يعتبرها البعض منبع أساسي للراحة النفسية.

وبالابتعاد قليلًا عن مدينة سوهاج يوجد "المخيم السياحي" الذي كان في وقت سابق يجذب العشرات لزيارة محافظة سوهاج، فهو يقع على مستوى عالٍ من الإمكانيات والجمال الطبيعي، والتنظيم والحزم في النظافة وتسخير كافة الامكانات لخدمة الزوار من سوهاج أو خارجها، ويستقبل المخيم أيضًا السياح الأجانب في حالة زيارة سوهاج لتفقد المناطق الأثرية.

وأيضًا من الأماكن السياحية والحضارية التي تجذب الكثير في سوهاج وتستحق الزيارة باستمرار "منطقة أبيدوس الأثرية" الكائنة في البلينا، حيث يقع فيها معبد "سيتي الأول" الفرعوني ومعبد "رمسيس الثاني"، كما توجد في مركز اخميم  تمثال جميلة جميلات الفراعنة التي لقبت بالجميلة والمحبوبة "ميريت أمون" ويأتي السياح خصيصًا لرؤيتها بعد القراءة عن جمالها في الروايات القديمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة أماكن ترفيهية يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد عشرة أماكن ترفيهية يقضي فيها المواطنين عطلة الأعياد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 00:03 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

على ماهر يمنح لاعبى المصرى راحة سلبية 48 ساعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon