c وزارة الرياضة تدعم التايكواندو بـ1.5 مليون جنيه استعدادًا للأولمبياد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 05:22:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الرياضة تدعم التايكواندو بـ1.5 مليون جنيه استعدادًا للأولمبياد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الرياضة تدعم التايكواندو بـ1.5 مليون جنيه استعدادًا للأولمبياد

خالد عبد العزيز
القاهرة – محمد عبد الحميد

وافق مسؤولو وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز على دعم اتحاد التايكواندو بمليون و500 ألف جنيه ، وفقا للخطة الإضافية التي طلبها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة فرج العمري استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية 2016.

وقال العمري إن الاتحاد حصل على موافقة رسمية من وزارة الرياضة بصرف المبلغ خلال الفترة المقبلة من أجل الإنفاق على ترتيبات ومعسكرات اللاعبين استعدادا للبطولة التي ستنطلق في آب/ أغسطس المقبل ، مشددا على أن الاتحاد حصل حتى الآن على نحو 4 ملايين جنيه نظير الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية بخلاف 500 ألف جنيه دعما لبطولة أفريقيا التي تقام في مدينة بورسعيد .

وتأهل 3 لاعبين من لاعبي المنتخب الوطني حتى الآن وهم : هداية ملاك التي تأهلت عقب حصولها على التصنيف الثالث بالتصنيف الأولمبي الذي يصدر نهاية العام السابق للأولمبياد، وهو ما تحقق في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عقب فوز هداية بذهبية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت بالمكسيك ،ونجحت فيها هداية من الفوز على المصنفة الأولى والثانية عالميا بقبل نهائي ونهائي البطولة الدولية. وصعدت سهام الصوالحي وغفران زكي من التصفيات القارية التي أقيمت بالمغرب شباط/ فبراير الماضي.

وأكد رئيس الاتحاد أن المنتخب الوطني شارك في معسكر بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 21 نيسان/ أبريل وحتى 7 أيار/ مايو الجاري استعدادًا للبطولة الأفريقية التي تستضيفها مدينة بورسعيد خلال الفترة من 19 وحتى 22 أيار/ مايو الجاري، وهي البطولة التي يشارك بها 25 دولة وهم "الجزائر - بنين - أفريقيا الوسطى - الرأس الأخضر - كوت ديفوار - الكاميرون - الكونغو - الغابون - ليسوتو - ليبيا - مالي - المغرب - النيجر - نيجيريا - رواندا - السنغال - تونس - مصر" في مسابقات الكروغي والبومزا، كما تقام بطولة "البارا تايكوندو"، وهي بطولة لذوي الحاجات الخاصة، تقام للمرة الأولى في القارة السمراء، ويشارك بها 28 لاعبا ولاعبة يمثلون 11 دولة وهم "أفغانستان – جزر القمر – ألمانيا – إيران – ليسوتو – المغرب – النيجر – نيجريا – إسبانيا – أوكرانيا – أوزبكستان".
وتضم قائمة المنتخب الوطني 15 لاعبا ولاعبة وهم : "سيف عيسى – غفران زكي – يوسف السيد – معاذ نبيل – عبد الرحمن الجوهري – عمر غنيم – صلاح الدين خيري – زينة ماجد – نور عبد السلام – رضوى عبد القادر – هداية ملاك – روان رفاعي – ميسون فاروق – منة الله ماهر – سهام الصوالحي"، ويقودهم فنيا الإسباني لوسندو ألونسو، ويعاونه أسامة السيد وتامر صلاح، وتقود منتخب السيدات الإسبانية جواشا ألونسو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الرياضة تدعم التايكواندو بـ15 مليون جنيه استعدادًا للأولمبياد وزارة الرياضة تدعم التايكواندو بـ15 مليون جنيه استعدادًا للأولمبياد



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon