c الأهلي يتوج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه بفوزه على - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:14:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلي يتوج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه بفوزه على الإسماعيلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يتوج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه بفوزه على الإسماعيلي

الأهلي
القاهرة – مصر اليوم

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب الدوري الممتاز للمرة 38 في تاريخه بفوزه على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على إستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع 32 من عمر المسابقة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 74 نقطة في صدارة جدول الدوري الممتاز، وبفارق سبع نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني والذي تعادل اليوم مع المصري بنتيجة 2-2، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند 47 نقطة في المركز السابع.

أحرز هدفي الأهلي، رمضان صبحي ووليد سليمان في الدقيقتين 9 و12، بينما سجل هدف الإسماعيلي الوحيد اللاعب إيمانويل بناهيني في الدقيقة 18.

بدأ الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وحازم إمام ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل في الدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا ورمضان صبحي ووليد سليمان في خط الوسط، وجون أنطوي في الهجوم.

هاجم الأهلي من أول دقيقة فى المباراة بشكل مميز واعتمد على انطلاقات رمضان صبحي ووليد سليمان من على الأجناب، و تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق رمضان صبحي بعدما تابع كرة مؤمن زكريا التي اصطدمت بالقائم، ليضع الكرة بسهولة في شباك الإسماعيلي.

وبعد الهدف، واصل الأهلي هجومه والضغط المستمر على دفاعات الإسماعيلي، إلى أن تمكن وليد سليمان من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 12 من ضربة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء، ليضع الكرة بشكل رائع في شباك محمد عواد حارس الإسماعيلي.
وفي الدقيقة 18، وعلى عكس سير اللعب، نجح الإسماعيلي في تسجيل هدفه عبر إيمانويل بناهيني، بعد خطأ في التمركز من مدافعي الأهلي، ليضع بناهيني الكرة في الشباك بسهولة.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 27، بعد مراوغة من رمضان صبحي لمدافع الإسماعيلي وتمرير عرضية في منطقة الجزاء إلى وليد سليمان الذي حاول تحويل الكرة للشباك، لكنه لم يتمكن لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الإسماعيلي بشكل ملحوظ في الربع ساعة الأولى، وأجرى خالد القماش المدير الفني للفريق الأصفر التغيير الأول بنزول كريم بامبو بدلا من عماد حمدي لاعب خط الوسط المدافع.

وفي الدقيقة 53، كاد كريم باميو أن يسجل هدفا للاسماعيلي بعدما تلقى عرضية متقنة من الجهة اليسرى، ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 65، قرر إبراهيم نور الدين إيقاف اللقاء، حيث اعترض لاعبو الإسماعيلي وجهازهم الفني على تواجد عدد من الجماهير في مدرجات إستاد بتروسبورت الذي يستضيف المباراة، استمر التوقف لما يقرب من 8 دقائق، قبل أن تستأنف المباراة من جديد بعد قيام قوات الأمن بإخراج الجماهير.

وفي الوقت المتبقي من المباراة، حاول الإسماعيلي تسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي وحارس مرماه شريف إكرامي أوقف كل المحاولات الصفراء لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، ويتوج رسميا بلقب الدوري الممتاز للمرة 38 في تاريخه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتوج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه بفوزه على الإسماعيلي الأهلي يتوج بلقب الدوري للمرة 38 في تاريخه بفوزه على الإسماعيلي



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon