c وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:42:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز
القاهرة – محمد عبد الحميد

افتتح وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ووزير السياحة هشام زعزوع، الأحد،  فعاليات المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية الذي تنظمه وزارتا الشباب والرياضة والسياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية تحت عنوان "السياحة والرياضة.. رؤية مستقبلية" في المركز الرياضي لتدريب الفرق القومية "المركز الأوليمبي" في المعادى.

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

حضر الافتتاح محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ومساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي، ومجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، ومديري مديريات الشباب والرياضة من مختلف المحافظات.

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي حول المنشآت الشبابية الرياضية التي تم تطويرها، ومنها مركز شباب الجزيرة، والمركز الأوليمبي في المعادي، والمدينة الشبابية في أبي قير في الإسكندرية، والمدينة الشبابية في أسوان، والمدينة الشبابية في الأقصر، ومدينة الشباب والرياضة في شرم الشيخ.

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

وكشف وزير الرياضة في كلمته تنظيم الوزارة للعديد من البطولات الرياضية التي استضافتها مصر في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، وأنه توجد أجندة لإقامة العديد من البطولات الرياضية خلال العام الحالي، معلنًا أنه سيتم تنظيم بطولتين  في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار في لعبتي الكاراتيه والتايكوندو، بمشاركة نحو 3 آلاف مشارك في البطولة الواحدة ما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية.

ولفت إلى إنه سيجتمع مع مسؤولي اللجنة الأوليمبية المصرية لمناقشة العديد من الملفات منها الأجندة الرياضية للبطولات المزمع إقامتها العام الجاري، مشيرا إلى أن المنشآت الرياضية أصبحت مؤهلة لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى الدولية، بالإضافة إلى إقامة البطولات الرياضية التي تساعد على تنشيط السياحة.

وأكد عبد العزيز ضرورة إقامة الأنشطة الثقافية والعروض الفنية على هامش البطولات الرياضية في الفترة المقبلة؛ لتعزيز الوجدان الفني والثقافي لدى الشباب المشاركين، متطلعا إلى توصيات هامة تخرج من مؤتمر السياحة الرياضية المقام في المركز الأوليمبي في المعادي الذي تم الانتهاء من تطويره وتجديده على أعلى مستوى .

ومن جانبه، أشاد وزير السياحة بمجهودات وزارة الشباب والرياضة في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف محافظات مصر، وهو ما يعود بالنفع على تنظيم فعاليات رياضية سياحية يتم تغطيتها إعلاميا بشكل مناسب لجذب أنظار السياحة لمصر.

وأضاف زعزوع "الوزارة تعد خططًا خلال هذا العام لتنشيط السياحة في مصر وسيكون للرياضة باع كبير بها، وهناك إجراءات ودراسات تتم حاليا لإطلاق حملة كبيرة لتنشيط السياحة، وسيتم إطلاقها قريبًا وتضم برنامجًا قويًا يتضمن أحداثًا متنوعة منها حدثين على الأقل رياضيين".

وتابع "نتطلع الفترة المقبلة إلى تنظيم العديد من البطولات الرياضية، واستضافة عدد من المشاهير الرياضيين لجذب أنظار السياحة لمصر"، لافتا إلى ظهور "بوادر خير" خلال الأيام المقبلة لتبدأ حركة السياحة فى العودة مرة أخرى إلى شرم الشيخ.
 
ومن جانبه، أكد محافظ أسوان أهمية المؤتمر الذى  يرسخ للجهود المبذولة فى الترويج السياحى لمصر على المستويين الداخلي والخارجي، وأن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار مواجهة التحدي الذي يواجه القطاع السياحي، معربا عن أمله في الخروج بحلول ومبادرات غير تقليدية لمواجهة تلك التحديات.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية وزيرا الرياضة والسياحة يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon