c "المنتخب" يستدعي خمسة محترفين و"النسور" يلجأ للحرس القديم - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:40:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كوبر يحدد ملامح برنامج الاستعداد لمباراتي "نيجيريا"

"المنتخب" يستدعي خمسة محترفين و"النسور" يلجأ للحرس القديم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب يستدعي خمسة محترفين والنسور يلجأ للحرس القديم

كوبر مدرب المنتخب
القاهرة – مصر اليوم

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر, اجتماعاته لوضع الترتيبات الخاصة ببرنامج استعدادات الفريق المصري لمباراتي نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الامم الأفريقية المقرر إقامتها في الجابون 2017.

ويواصل الجهاز الفني متابعته لمباريات الدوري للاستقرار على مستوى اللاعبين المحليين إلى جانب متابعة مستوى اللاعبين المحترفين خارج مصر وذلك قبل إعلان الاسماء النهائية.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة كوبر إلى استدعاء 5 محترفين لمباراتي نيجيريا يومي 25 و29 آذار/مارس الحالي، اللاعبون هم لاعب روما الإيطإلي محمد صلاح, ولاعب أرسنال الإنجليزي محمد النني, ولاعب براجا البرتغالي أحمد حسن كوكا, ولاعب بانياتوليكوس اليوناني عمرو وردة, ولاعب أهلي جدة السعودي محمد عبد الشافي.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير المنتخب الوطني المهندس إيهاب لهيطة, أن المعسكر المقبل للمنتخب سينطلق يوم 19 آذار/مارس الحالي استعدادًا لمباراتي نيجيريا.

وأوضح أن لاعبي الأهلي والزمالك سينضمون للمعسكر عقب نهاية مباراتي فريقيهما في دوري أبطال أفريقيا، مؤكدا أنه أنهى كل الاتفاقات والمواعيد الخاصة بسفر المنتخب إلى نيجيريا على متن الطائرة الخاصة, وأضاف لهيطة أنه أنهى الاتفاقات والإجراءات الخاصة بالطائرة الخاصة ويتبقى فقط تحصيل المبالغ المالية لسداد مستحقات الطائرة والتي تقدر بـ120 ألف دولار موضحًا أن الشركة الراعية لم تحسم حتى الآن موقفها من تحمل جزء من المبلغ من عدمه وهو ما سيتم حسمه قريبًا.

وطلب مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، من وزارة الداخلية زيادة عدد الجماهير المسموح لها بحضور مباراة المنتخب الوطني الأول أمام نيجيريا في الجولة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2017 والمحدد لها يوم 29 آذار/مارس المقبل في برج العرب في الإسكندرية إلى 30 ألف مشجع بدلا من 10 آلاف، حيث كان اتحاد الكرة قد تلقى موافقة رسمية من الأمن على حضور 10 آلاف مشجع فقط أمام نيجيريا في برج العرب، وهو الموقف الذي قابله مجلس إدارة اتحاد الكرة بطلب زيادة العدد إلى 30 ألف مشجع، حيث يسعى اتحاد الكرة لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير أمام نيجيريا لتحفيز لاعبي المنتخب على تحقيق أفضل نتيجة من خلال استغلال عامليّ الأرض والجمهور، خاصة وأن مباراتيّ نيجيريا ستحسمان مصير الفراعنة في التأهل لأمم أفريقيا 2017 من عدمه.

ورفع الاتحاد النيجيري درجة الاستعداد لمواجهة المنتخب المصري لاسيما وأن نتيجة مباراتي الذهاب والاياب ستحدد بشكل كبير مصير المنتخب المتأهل للمونديال الأفريقي، علما بأن المنتخب المصري يتصدر جدول ترتيب المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبي تنزانيا وتشاد، برصيد 6 نقاط، متفوقا على منتخب نيجيريا بفارق نقطتين صاحب الوصافة حيث كشف أحمد يوسف نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد النيجيري لكرة القدم، أن المدير الفني المؤقت لمنتخب النسور سامسون سياسيا، سيكشف عن قائمة مباراتي مصر الخميس المقبل.

وأعلن أحمد يوسف، أن اللجنة الفنية ستجتمع الخميس المقبل في أبوجا، لفحص قائمة اللاعبين التي سيتقدم بها سياسيا تمهيدًا لاعتمادها وتؤكد التقارير أن مدرب نيجيريا يدرس استدعاء الحرس القديم.

وأضاف المدرب بأنه "نأمل في استدعاء أفضل اللاعبين للانضمام إلى قائمة المنتخب النيجيري استعدادا لمواجهة الفراعنة بمن فيهم الثنائي المعتزل دوليا فينسنت إنياما وإيمانويل إمينيكي، حيث يأمل سامسون سياسيا في فتح صفحة جديدة مع نجوم الكرة النيجيرية، بعد استقالة صنداي اوليسيه من تدريب المنتخب النيجيري.

ورفض حارس نادي ليل الفرنسي النيجيري فينسنت إنياما، العدول عن قرار اعتزاله الدولي، والعودة إلى صفوف المنتخب النيجيري استعدادا لمواجهة مصر.

وأوضح فينسنت إنياما، أن قرار الاعتزال الدولي نهائي لا رجعة فيه، موضحا أن استقالة صنداي اوليسيه من تدريب المنتخب النيجري لن تسهم في العدول عن قراره؛ كان صنداي اوليسيه أحد أسباب القرار الذي اتخذه إنياما باعتزال اللعب الدولي، بعدما قرر سحب شارة القيادة منه، حيث يذكر أن إنياما صاحب الـ 34 عاما قد اختلف مع أوليسيه عندما كان الاخير يتولى تدريب المنتخب النيجيري، بعد وصوله متأخرا إلى إحدى معسكرات "النسور الخضر" في بلجيكا بسبب وفاة والدته، وهو ما جعل صنداي أوليسيه يقوم بسحب شارة قيادة المنتخب منه، وأعطاها للمهاجم أحمد موسي، بالرغم من خبرة إنياما التي استمرت 13 عامًا.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب يستدعي خمسة محترفين والنسور يلجأ للحرس القديم المنتخب يستدعي خمسة محترفين والنسور يلجأ للحرس القديم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon