c قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:38:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في المباراة الـ111 بينهما من الدوري المصري

قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء

الأهلي والزمالك
القاهرة - خالد الإتربي

تختتم مباريات الدور الاول للدوري المصري الثلاثاء  بلقاء القمة بين الاهلي متصدر البطولة بـرصيد 35 نقطة والزمالك "الوصيف" برصيد 31 نقطة، على ملعب برج العرب بالاسكندرية، في السابعة مساءً.

ويخوض الاهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، بعدما نجح في الفوز في 3 مباريات قوية متتالية مع الاسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي، الأمر الذي دفعه إلى الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه الزمالك الى 4 نقاط.

وصرفت ادارة النادي الاهلي مكافأت اجادة للاعبين، تقديرًا لجهودهم والفوز في 3 مباريات في مرحلة حرجة عقب رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو الى بورتو البرتغالي، كما رصدت ادارة النادي مكافأت ضخمة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الزمالك وتوسيع الفارق الى 7 نقاط .

واستعد الاهلي جيدا للقمة، حيث حرص المدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي " زيزو " على دخول الفريق في معسكر مغلق في مدينة الاسكندرية من السبت الماضي، حيث خاض الفريق تمرينا سريا في فرع النادي في الشيخ زايد ثم توجه للاسكندرية، هروبا من التراس اهلاوي الذي اعلن رغبته حضور تمرين الفريق .

وحرص زيزو على التعامل بحزم مع اللاعبين في الايام القليلة الماضية، بخلاف طبيعته المعتادة، لرغبته في السيطرة على الفريق في المرحلة الحرجة، مؤكدا انها ستكون فاصلة في مسيرة الدوري، وهو مادفعه لاستبعاد مهاجمه المخضرم عماد متعب من المباراة، بسبب مشادته مع زميله صالح جمعة في تدريبات الجمعة الماضي، ورفض مطالبة كبار اللاعبين بالعفو عنه، مطالبهم بضرورة التركيز وعدم الانشغال باي شي سوى القمة .

ولعب زيزو على الجانب النفسي خلال معسكر الفريق في الاسكندرية، مؤكدا ان الفوز على الزمالك سيكون نصف الطريق نحو استعادة اللقب، لكونها خطوة ستساهم في مضاعفة جراح غريمه التقليدي، تتسبب في زيادة نزيف النقاط .

يدخل الاهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين ابرزهم الجابوني ماليك ايفونا واحمد حجازي وصالح جمعة، باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل .

ووضح من التدريبات الاخيرة نية زيزو في الاستمرار بنفس تشكيل المباريات الماضية، شريف اكرامي ورامي ربيعة واحمد حجازي وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي والغاني جون انطوي وعمرو جمال.

من جانبه اكد عبد العزيز عبد الشافي على صعوبة مواجهة القمة، مؤكدا انها لاتعترف بالحسابات في الجدول، لانها ذات طابع خاص، بالإضافة لدوفع لاعبي لزمالكك في تصحيح مسارهم، وعادة الفارق الى نقطة واحدة، لكننا نملك طموح كبير ايضا وهو توسيع الفارق الى 7 نقاط،واثق في قدرة لاعبينا على انجاز المهمة .

على النقيض يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية، بعد تراجع نتائجه مؤخرا بالتعادل مع سموحة وخسارة من الاسماعيلي، وضعت مصير الجهاز الفني بقيادة حازم امام على المحك، حيث قرر رئيس النادي مرتضى منصور اقالته، في حالة الخسارة من الاهلي، خاصة ان هذه المباراة هي التي ابقت عليه، بعدما كانت قد اتخذ قرارا بإقالته عقب الخسارة من الاسماعيلي .

وعقد مرتضى منصور اجتماعا مع لاعبي الفريق، لتحفيزهم بالفوز بمباراة القمة، مؤكدا على غضب جماهير النادي من تراجع نتائجهم مؤخرا، واستهل منصور كلمته بالتأكيد على ان اجتماعه بهم لتحفيزهم، وليس عقابا على الخسارة امام الاسماعيلي، قائلا راض عن أداء الفريق، وكلكم لعبتم بروح عالية مجهود كبير فى جميع المباريات حتى فى مباراة الإسماعيلي.

كما عقد اجتماعها مع احمد حسام المدير الفني مؤكدا مساندة مجلس الادرة له قبل القمة، لرغبته في تحسين نتائج الفريق .

ودخل الفريق في معسكر مغلق عقب نهاية تمرين الاحد، حيث اكتفى ب48 ساعة فقط قبل المباراة، ووعد رئيس قطاع الكرة حازم امام اللاعبين بالحصولب على مكافأت كبيرة في حالة تحقيق الفوز .

وحرص ميدو على الحديث مع اللاعبين في التمرين الأخير للتأكيد على اهمية استعادة الانتصارات قائلا " علينا نسيان الخسارة الأخيرة أمام الاسماعيلي، من أجل التركيز أمام الأهلي، الفترة القادمة لا تتحمل أي تعادل أو خسارة، حيث فقدنا 14 نقطة بهزيمتين أمام طلائع الجيش والإسماعيلي و4 تعادلات أمام سموحة، مصر المقاصة، بتروجت، وأسوان، فالفوز وحده هو ماسيرضي جماهير النادي لتقليص فارق النقاط، و لن اقبل بأي تراخٍ جديد، وسأمنح الفرصة للملتزمين والجاديين فقط.".

من جانبه أكد "ميدو" على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز في مباراة القمة، مؤكدًا أن مباراة الإسماعيلي كبوة ولن تتكرر، خاصة أنه يعلم أن لاعبي الزمالك هم الأفضل في مصر وقادرون على التصحيح.

يدخل الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، بإستثناء غياب البوركينابي محمد كوفي للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية، وطارق حامد والزامبي ايمانويل مايوكا، ومحمد ابراهيم لاسباب فنية.

وواجه ميدو صعوبة كبيرة خلال الساعات الماضية في الاستقرار على تشكيل الفريق في مبراة القمة، خاصة انه لم يثبت تشكيل الفريق في المباريات الأخيرة، لكن الأقرب هو احمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وأحمد توفيق وحمادة طلبة ومعروف يوسف وعمر جابر وابراهيم عبد الخالق وايمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon