c محترفون يظهرون للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:40:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد التعاقد معهم خلال الانتقالات الصيفية

محترفون يظهرون للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محترفون يظهرون للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

الجابوني ماليك إيفونا
القاهرة – مصر اليوم

انتشرت التساؤلات بعد ساعات قليلة من انطلاق الدوري الممتاز، حول أسماء بعض اللاعبين الذين ظهروا لأول مرة في الملاعب المصرية بعد أن انضموا إلى صفوف فرق الدوري خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة.

كان "الأهلي" نجح في التعاقد مع أكثر من محترف خلال الانتقالات الصيفية وعلى رأسهم الجابوني ماليك إيفونا القادم من صفوف "الوداد البيضاوي" المغربي، ويشارك هذا الموسم للمرة الأولى في الدوري المصري بعكس آخرين مثل الغاني جون انطوي الذي انتقل إلى "الأهلي" بتجربة سابقة مع فريق "الإسماعيلي"

ايفونا نال شهرة واسعة قبل انتقاله إلى القلعة الحمراء بسبب تألقه مع الوداد وإحرازه لقب هداف الدوري المغربي برصيد 16 هدفا، لذلك انهالت على اللاعب العديد من العروض مع نهاية الموسم الماضي من أندية كان أبرزها الأهلي والزمالك، ودخل "الأهلي" في صراع شرس مع غريمه التقليدي "الزمالك" لضم المهاجم الجابوني، لتحسم الصفقة في النهاية لصالح القلعة الحمراء.

ونجح إيفونا في إثبات تواجده سريعا بمجرد مشاركته مع الأهلي في البطولات المحلية والأفريقية، معتمدا على مهارته التهديفية وهز شباك الخصم، إذ تألق في مباراة "اورلاندو بايريتس" في الكونفدالية الأفريقية بتسجيله هدفين لصالح "الأهلي".

ويتوقع الكثيرون أن ينافس إيفونا على لقب هداف الدوري المصري بقوة هذا الموسم، لاسيما بعد البداية القوية له خلال مشاركته مع الأهلي في المباريات الأخيرة.

أما "الإسماعيلي" فضم إلى صفوفه حديثا المهاجم الغاني توريك جبرين القادم من صفوف فريق "بورصا سبور" التركي والذي يراهن مسؤولو النادي عليه خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد رئيس الإسماعيلي محمد أبو السعود، أن جبرين لاعب ممتاز ينتظر أن ينافس بقوة على لقب هداف الدوري خلال الموسم الحالي.

كما نجح "أنبي" خلال فترة الانتقالات في التعاقد مع اللاعب ماريو مارتينيز من "هندوراس" الذي يظهر للمرة الأولى داخل الملاعب المصرية، بعد أن تألق مع منتخب "هندوراس" في 37 مباراة ومنها كأس العالم في البرازيل، كما لعب مارتينيز في أندية "فاليرينجا" النرويجي و"اندرلخت" البلجيكي و"سياتل سوندرز" الأميركي .

ولم يتوقف ظهور هؤلاء الأجانب الجدد على فرق القمة فقط، بل اتجهت الفرق الصغيرة أيضا إلى ضم لاعبين يظهرون لأول مرة في الدوري المصري مثل محمد هلال لاعب "ليرس البلجيكي" والذي سيظهر خلال الموسم الحالي ضمن صفوف فريق "وادي دجلة" .

وأيضا المدافع طارق خطاب لاعب منتخب الأردن وفريق الشباب السعودي السابق والذي أنضم مؤخرا إلى صفوف "المصري البورسعيدي" بناء على طلب المدير الفني حسام حسن الذي يراهن على قدرات خطاب لسابق معرفته به أثناء توليه قيادة المنتخب الأردني.

ويظهر هذا الموسم أيضا الثنائي الهجومي باتريك نجوما من زامبيا وجاك بيسان من بنين ضمن صفوف "الاتحاد السكندري" في منافسات الدوري.

وينتظر عشاق الكرة المصرية مشاهدة هؤلاء اللاعبين الجدد يتألقون مع فرقهم .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محترفون يظهرون للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم محترفون يظهرون للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon