c إيهاب جلال يعلن القائمة النهائية لمعسكر المنتخب اليوم - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:17:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إيهاب جلال يعلن القائمة النهائية لمعسكر المنتخب اليوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيهاب جلال يعلن القائمة النهائية لمعسكر المنتخب اليوم

إيهاب جلال
القاهرة - مصر اليوم

تترقب جماهير الكرة المصرية إعلان القائمة النهائية للمنتخب الوطني الأول لمباريات شهر يونيو المقبل، والتي يستعد لها الفراعنة بإنطلاق معسكر طويل نسبيًا وينطلق غدًا الإثنين، ويستمر حتى منتصف الشهر القادم.وينطلق معسكر المنتخب من المقرر يوم 30 مايو الجاري بتواجد اللاعبين المحليين باستثناء نجوم الأهلي الذين سينضمون بعد غدٍ الثلاثاء، عقب فراغهم من مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيتوالى انضمام المحترفين الأجانب بدءًا من أول يونيو القادم.

ومن المُقرر أن يعلن إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب قائمة فريقه التي ستقتصر على 25 لاعبًا فقط، بعدما أعلن القائمة المبدئية أول أمس الجمعة، وضمت 44 لاعبًا.

وأوضح محمد شوقي، المدرب المساعد لإيهاب جلال في المنتخب أن القائمة الأولية كانت تضم 78 لاعبًا، لتجهيز جميع أوراق اللاعبين لأن أغلبهم لم ينضم للمنتخب من قبل، قبل أن يتم تقليصها إلى 44 لاعبًا، ومن ثم إلى 25 اسمًا فقط، وهو ما سيتم الإعلان عنه اليوم.

ونفى شوقي نية الجهاز الفني للمنتخب في التفريط في أي من نجوم الأهلي واستبعادهم من القائمة، لتسهيل مهمة الأحمر في مباراته المؤجلة أمام إيسترن كومباني، والتي ستُقام خلال فترة الأجندة الدولية، حيث قال مدرب الفراعنة: "الأهم بالنسبة لنا ولإيهاب جلال مباراتي غينيا وإثيوبيا، ولم نتفق مع الأهلي على ترك لاعبيه لخوض مباراة إيسترن كومباني في الدوري".

وعن وجود أسماء أسماء جديدة في قائمة المنتخب مثل مصطفى الزناري ومحمود مرعي ومصطفى شلبي، قال شوقي: "هذا يعني أن الباب مفتوح للجميع، ومن لم يتواجد في المعسكر الحالي لابد أن يكون لديه الدافع للانضمام لاحقا"، مؤكدًا في سياقٍ آخر جاهزية محمد صلاح للمشاركة في المعسكر المقبل.

وأضاف: "مركز حراسة المرمى له معايير مختلفة، فضلنا ضم من تواجد في المعسكرات الأخيرة، ولا نغلق الباب أمام أي لاعب ولا يوجد مركز محجوز للاعب بعينه، والدليل ضم 44 لاعبا في المعسكر الأول".

وكان إيهاب جلال أعلن القائمة المبدئية للمنتخب وضمت كل من محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد، في حراسة المرمى، بجانب كل من محمد هاني وعمر كمال وعمر جابر وأيمن أشرف وأحمد فتوح ومحمد حمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد المنعم ومحمود الونش ومحمود مرعي وياسر إبراهيم ومصطفى الزناري في خط الدفاع.

وفي خط الوسط، انضم كل من حمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد حمدي وخالد الغندور وحسين الشحات ومحمد النني ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وإبراهيم عادل وأحمد رفعت ونبيل دونجا ومهند لاشين ومحمد متولي كناريا وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وأحمد عبدالقادر ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي وعمر مرموش ومصطفى شلبي، مع رباعي هجومي مكون من محمد شريف ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومروان حمدي.

وشهدت قائمة المنتخب استبعاد أحمد حسن كوكا، مهاجم قونيا سبور التركي، على الرغم من مساهمته في إحراز 15 هدفًا هذا الموسم بجميع المسابقات، إذ تمكن المهاجم البالغ من العمر 29 عامًا، من تسجيل 11 هدفًا وصناعة 4 آخرين.

وشهد إعلان القائمة المبدئية للمنتخب وضع علامات حمراء على رباعي الأهلي، عمرو السولية وحمدي فتحي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، وهو ما علّق عليه شوقي قائلًا: "هناك لاعبين لا نعرف الحالة الفنية والبدنية لها، القائمة أصبحت 44 لاعبا بتواجد هذا الرباعي ومن الممكن يوم 30 مايو (بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا) يحدث أي جديد، لذا نفضل الانتظار لتحديد موقفهم".

وأتم شوقي تصريحاته التي أدلى بها لقناة أون تايم سبورتس: "في أي مباراة يحدث أي شيء أو إصابة نتواصل مع اللاعب بشكل مباشر ونتابع معهم بشكل دائم، حدث ذلك مع أحمد فتوح ومن قبله دونجا وإبراهيم عادل".

يُذكر أن التوقف الدولي المقبل سيشهد الظهور الأول لإيهاب جلال على رأس القيادة الفنية للمنتخب، بعد خلافته للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وستكون البداية أمام غينيا يوم 5 يونيو بستاد القاهرة، ثم السفر إلى ماولاي لمواجهة إيثوبيا يوم 9 من الشهر نفسه، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، كما يواجه الفراعنة منتخب كوريا الجنوبية وديًا في العاصمة سول يوم 14 يونيو.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جهاز الُمنتخب يُتابع مباراة بيراميدز وفيوتشر من المدرجات

إيهاب جلال يرفض مقترح الحضري بضم أبوجبل لمنتخب مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيهاب جلال يعلن القائمة النهائية لمعسكر المنتخب اليوم إيهاب جلال يعلن القائمة النهائية لمعسكر المنتخب اليوم



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 07:00 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
  مصر اليوم - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حسين الجسمي يرد على إشاعة وفاته على موقع "تويتر"

GMT 06:24 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تعرَّف إلى أهمّ أسباب وأعراض الشعور بالدوّار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon