c الأهلي يتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد تغلّبه - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 15:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بثنائية رمضان صبحي والبديل الغاني جون انطوي

الأهلي يتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد تغلّبه على ريكرياتيفو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد تغلّبه على ريكرياتيفو

الأهلي يتأهل لدور ال16 بدوري الأبطال
القاهرة – خالد الإتربي

 

تأهل الأهلي المصري  الى دور ال16 في دوري ابطال افريقيا ، بعد تغلبه بهدفين نظيفين على ضيفه ريكرياتيفو الأنجولي ، في المباراة التياقيمت بينهما مساء السبت على ملعب برج العرب في اياب دور ال32 في دوري الابطال ، بعدما كانت انتهت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل السلبي .

سجل ثنائية الاهلي رمضان صبحي  ، والبديل الغاني جون انطوي (82)، في هجوم مكثف من لاعبي الأهلي ، لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الضيوف ، وهو ماتحقق من خلال المتألق رمضان صبحي (10) من مجهود فردي ، تسلم الكرة من خارج منطقة الجزاء ، وراوغ مدافع ريكرياتيفو إدواردو سيموس ، ووضع الكرة على يمين الحارس ريكاردو بابتستا  .

واهدر مؤمن زكريا ، فرصة القضاء على امال الضيوف مبكرا ، حينما انفرد من تمريرة طولية لعبد الله السعيد ، لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس، بينما شكّل  صبري رحيل ورمضان صبحي  ازعاجًا كبيرًا لدفاعات الفريق الانجولي في الجبهة اليسرى ، لكن الجابوني ماليك ايفونا فشل في انهاء هجمتين خطيريتن في المرمى ، بتسديدهما براسيتين بجوار القائم .

واندفع لاعبو ريكرياتيفو بعشوائية للنواحي الهجومية ، ونجحوا في تهديد مرمى احمد عادل من راسية لدياوارا مرت بجوار القائم ، ثم انقذ الحارس احمد عادل عبد المنعم مرماه من فرصة هدف من تسديدة قوية لقائد الفريق داريو ، ارتدت للدفاع حولها الى ركنية، وكثّف لاعبو الاهلي من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة ، وفرط حسام غالي في فرصة لاتعوض حينما اخط أ الحارس في تسديد الكرة تسلمها غالي وسددها في الحارس ،  واهدر رامكي ربيعة فرصة جديدة حينما ارسل عبد الله السعيد عرضية متقنة من ركنية ، قابلها ربيعة الغير مراقب براسية قوية علت العارضة .

وأجرى المدير الفني لريكرياتيفو الانجولي تغييرًا هجوميا مع بداية الشوط الثاني بنزول لويس فيلبي بدلا من داني ليلعب بمهاجمين ، ثمدفع ببريتو  املا في تسجيل هدف التقدم، وشكل لاعبو ريكرياتيفو خطورة  على لاعبي الاهلي في الدقائق الاولى من الشوط الثاني ، خاصة من تمريرة عرضية ، انقذها رامي ربيعة قبل وصولها لفيلبي المواجه للمرمى  .

رد الاهلي سريعًا بانطلاقة خلف دفاع ريكرياتيفو ، ومرر عرضية خطيرة انقذها الكمدافع الكاميروني داني قبل وصولها للمنفرد ايفونا ، ثم سجل رامي ربيعة هدف من راسية رائعة ، الغاه الحكم بداعي التسلل، وزادت خطورة ريكرياتيفو بعد لعبهم ب 3 مهاجمين ،  ليتدخل المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول بخروج من عبد الله السعيد ونزول وليد سليمان ، الذي صنع فرصة هدف لاتعوض من اول لمسة ، انفرد بها ايفةونا ، الذي تباطئ الى ان امسكها الحارس .

وواصل المدير الفني البرتغالي تغييراته المجازفة ليلعب كابيبي في خط الهجوم كمهاجم رابع بدلا من قلب الدفاع  ادي ، املا في خطف هدف التأهل .

ولعب خط دفاع الاهلي دورًا محوريا احمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني دورا محوريا في الدقائق الاخيرة من المباراة ، بانقاذهعم اكثر من فرصة كانت كفيلة بخروج الاهلي من البطولة ، ابرزها عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء ، انقذها هعاني قبل وصولها للمنفرد كابيبي ، ثم اهدر انقذ ربيعة فرصة من امام لويس فيلبي المنفرد بالمرمى ويحولها الى ركنية بصعوبة ، ليتدخل مارتن يول بتغيير لتنشيط الهجوم بخروج ايفونا الذي كان خارج الخدمة لمدة 80 دقيقة ، واهدر فيها عدة فرصة واعدة للتهديف ، ليلعب الغاني جون انطوي بدلا منه .

وكافأ جون انطوي المدير الفني، بتسجيل هدف الإطمئنان (82) ، من هجمة منظمة بدأت بتمريرة سحرية بكعب القدم من رمضان صبحي ، انفرد بها وليد سليمان ، مررها لجون انطوي الذي لم يجد صعوبة في وضعها المرمى الخالي  ، وفي الدقائق الاخيرة دفع يول بالبديل احمد الشيخ بدلا من نجم المباراة رمضان صبحي، وانقذ احمد عادل فرصة هدف محقق في الثواني الاخيرة، بتصديه لتسديدة المنفرد فيلبي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد تغلّبه على ريكرياتيفو الأهلي يتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال بعد تغلّبه على ريكرياتيفو



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon