c "الأهلي" يتصدر الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه على - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيسيرو منح الفرصة لأحمد الشيخ بدلًا من رمضان صبحي

"الأهلي" يتصدر الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه على "المقاولون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يتصدر الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه على المقاولون

لاعب الأهلي المصري مؤمن زكريا
القاهرة – خالد الإتربي

تصدّرالأهلي، الدوري المصري لأول مرة الموسم الحالي، بتغلبه على المقاولون العرب 3 /1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب برج العرب، ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشر للدوري.

وسجّل للأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة (14)، وعبد الله السعيد (54 ) ركلة جزاء، و( 74 )، وللمقاولون شريف أشرف (90) من ركلة جزاء ليرفع الأهلي رصيده للنقطة 5 ، في الصدارة بفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي، فيما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة الثامنة في المركز الخامس عشر.

وبدأت المباراة ببداية هجومية من الفريقين، واستغل المقاولون العجز الدفاعي لصبري رحيل في الجبهة اليسرى، وشكلت انطلاقات الظهير الأيمن أحمد علي خطورة، خاصة في كرة لعبها للمهاجم أحمد علي، سددها قوية، حوّلها المدافع محمد نجيب إلى ركنية بصعوبة، ورد الأهلي سريعًا بفرصة هدف محقق من انطلاقة رمضان صبحي في الجبهة اليمنى، قابلها ماليك إيفونا برأسية قوية، مرت بجوار القائم الأيسر.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف مبكر (14)، حينما مرر صبري رحيل ركنية من الجبهة اليمنى، اخطأ الحارس حسن محمود في تقديرها، لتذهب الكرة لمؤمن زكريا، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.

وأحكم لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللعب، وتعددت فرص زيادة الأهداف، أبرزها رأسية قوية من إيفونا حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة، ثم تسديدة قوية من مؤمن زكريا مرت بجوار القائم.

واندفع لاعبو المقاولون للنواحي الهجومية في الربع الأخير من الشوط الأول، وأجبروا الأهلي على التراجع والتكتل أمام منطقة الجزاء، وشكّل أحمد علي خطورة على مرمى شريف إكرامي، بتسديدة قوية، حولها رحيل لركنية بصعوبة، فيما شكّلت هجمة مرتدة للأهلي خطورة كبيرة من تسديدة لمؤمن زكريا ارتدت من الحارس، قابلها رمضان صبحي بعرضية متقنة، سددها إيفونا رأسية قوية علت العارضة.

وخسر الأهلي جهود إيفونا مع بداية الشوط الثاني للإصابة، ولعب عمرو جمال بدلا منه، وضغط الأهلي هجوميًا أملا في إنهاء آمال المقاولون للعودة، وهو مانجح فيه عبد الله السعيد (54) ، حينما انطلق صالح جمعة، واخترق منطقة الجزاء، ليعرقله المدافع أحمد علي، ويحتسب حكم المباراة، محمد الصباحي ركلة جزاء، انبرى لها عبد الله السعيد وسددها على يسار الحارس، معلنا عن الهدف الثاني.

وأجرى المدير الفني للمقاولون طارق العشري تغييرات هجومية بنزول محمد أبو شعيشع بدلا من علي رابو وشريف أشرف بدلا من طاهر محمد، حمادة الغنام بدلا من كريم مصطفى.

وتعددت محاولات الأهلي لزيادة غلة الأهداف بالعديد من التسديدات لمؤمن زكريا وأحمد فتحي، إلى أن سجل عبد الله السعيد الثالث (74)، حينما مرر صالح جمعة الكرة أمام منطقة الجزاء، قابلها السعيد بتسديدة قوية على يسار الحارس حسن محمود.

اطمأن المدير الفني للاهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو للنتيجة، ومنح الفرصة لأحمد الشيخ لاول مرة بدلا من رمضان صبحي، واحمد حمدي بدلا من صالح جمعة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة رامي ربيعة لحمادة الغنام، وانبرى لها شريف أشرف وسددها على يسار شريف اكرامي، ثم لعب المقاولون بـ10 لاعبين في الثواني الأخيرة، بعد طرد كريم الديب لحصوله على إنذارين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتصدر الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه على المقاولون الأهلي يتصدر الدوري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه على المقاولون



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon