c "الأهلي" يهدي غريمه التقليدي لقب الدوري بسقوطه في فخ التعادل - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:54:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النجم عماد متعب يهدر فرصة لا تعوض حينما انفرد بالمرمى

"الأهلي" يهدي غريمه التقليدي لقب الدوري بسقوطه في فخ التعادل أمام "سموحة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يهدي غريمه التقليدي لقب الدوري بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة

النجم عماد متعب
القاهرة - خالد الإتربي

أهدى الأهلي  غريمه التقليدي الزمالك  لقب  الدوري الممتاز المصري  المستعصي عليه منذ 11 عامًا، بعدما فرط في الأمل الضيعف بالاستمرار في المنافسة على اللقب، بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة بهدف لمثله، في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ31 للدوري، والتي نظمت بينهما مساء الثلاثاء على  ملعب بتروسبورت.

وسجل  مدافع الأهلي محمد هاني  لسموحة بالخطأ في مرماه (50)، وتعادل عبدالله السعيد (83) من ركلة جزاء، واتسع الفارق بين الأهلي الثاني (78 من 37)  والمتصدر الزمالك (83 من 36) إلى 5 نقاط، وهو ما يستحيل تعويضه نظرًا لتبقي مباراة واحدة للأحمر أمام إنبي، بينما لن تؤثر خسارة الزمالك أمام طلائع الجيش الأربعاء المقبل، ووادي دجلة في مصير الدوري.

وبداية هجومية للاعبي الأهلي أملاً في إحراز هدف مبكر، قابله تكتل دفاعي منظم من لاعبي سموحة، ولعب الفريق السكندري على مصيدة التسلل، الأمر الذي تسبب في إحباط محاولات  المهاجم عماد متعب  ووليد سليمان وعبد الله السعيد في الوصول إلى المرمى.

وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية من الجبهة اليمنى خلف أيمن أشرف،  ومرر الظهير محمد هاني عرضية متقنة، قابلها عماد متعب برأسية قوية ارتدت من القائم، ليحتسب الحكم تسللًا قبل متابعة الكرة في المرمى.

واعتمد سموحة على الهجوم المرتد، وشكل خطورة على مرمى الأهلي من انطلاقة لهاني العجيزي، وخلف دفاع الأهلي المتقدم ومرر عرضية لهرمان كواو سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي.

وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الأهلي إلى أن أنقذ حارس سموحة المهدي سليمان أخطر فرص المباراة، حينما أرسل صبري رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، قابلها وليد سليمان برأسية قوية أنقذها الحارس بصعوبة.

وزادت الشراسة الهجومية للاعبي الأهلي من بداية الشوط الثاني، وأهدر عماد متعب فرصة لا تعوض حينما انفرد بالمرمى، وسدد الكرة سهلة في يد الحارس المهدي سليمان، ثم أهدر تريزيجيه فرصة أخرى، حينما مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر لحارس سموحة.
وعلى عكس سير المباراة، سجل سموحة هدف التقدم (50)، من كرة مرتدة انطلق أحمد فوزي من الجبهة اليمنى، ومرر عرضية متقنة سددها مدافع الأهلي محمد هاني بالخطا في المرمى على يسار الحارس شريف إكرامي.

ثم واصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص السهلة خاصة رأسية متعب القوية فمرت بجوار القائم وسط انفراد وليد سليمان، لكنه سدد الكرة سهلة في يد الحارس، بينما أنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف محقق، بتصديه لتسديدة هيرمان كواو القوية.

وتدخل  فتحي مبروك  بتغيير هجومي بنزول المهاجم عمرو جمال بدلًا من محمد هاني، وتستمر المجازفة بنزول رمضان صبحي بدلًا من الظهير صبري رحيل، ثم مؤمن زكريا بدلاً من عماد متعب.

وكثف الأهلي هجومه إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء، بسبب عرقلة المدافع ياسر إبراهيم المهاجم عمرو جمال، وانبرى لها عبدالله السعيد وسددها قوية على يمين الحارس المهدي سليمان (83).

ولعب سموحة في الدقائق الأخيرة بـ10 لاعبين بعد طرد المدافع ياسر إبراهيم لعرقلته مؤمن زكريا أمام منطقة الجزاء، وأهدر وليد سليمان فرصة لا تعوض لتسجيل هدف الفوز بتسديده الكرة بجوار القائم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يهدي غريمه التقليدي لقب الدوري بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة الأهلي يهدي غريمه التقليدي لقب الدوري بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon