c مجدي عبد الغني وشوبير يحييان ذكرى رحيل ثابت البطل بصور - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:15:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجدي عبد الغني وشوبير يحييان ذكرى رحيل ثابت البطل بصور من دولاب الذكريات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجدي عبد الغني وشوبير يحييان ذكرى رحيل ثابت البطل بصور من دولاب الذكريات

مجدي عبدالغني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق
القاهرة - مصر اليوم

 حرص نجوم النادي الأهلي على إحياء الذكرى السادسة عشر على رحيل ثابت البطل، أحد أشهر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم المصرية والنادي الأهلي، الذي اقترن أسمه بكثير من الإنجازات كحارس مرمى ومدير للكرة في القلعة الحمراء، بعد اعتزاله، وقام نجوم القلعة الحمراء السابقين بإحياء ذكرى ثابت البطل بمشاركة صور قديمة من أرشيف ذكريات النادي الأهلي. وشارك الإعلامي أحمد شوبير، صورة قديمة تجمعه بالراحل ثابت البطل على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، وظهر في الصورة شوبير وثابت البطل خلال تدريبات الأهلي، وأحي أحمد شوبير ذكرى رحيله قائلًا، " رحم الله الكابتن ثابت البطل عاشق الكيان رمز الرجولة والعطاء". ونشر مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة ونجم النادي الأهلي السابق، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، صور قديمة من أرشيف الذكريات يظهر فيها بجانب الراحل ثابت البطل، وعلق قائلًا " الذكرى الـ 16 على رحيل الكابتن ثابت البطل رحمة الله عليه، اللهم اغفر له وأرحمه برحمتك يارب العالمين".

وتمر اليوم الأحد الذكرى السادسة عشرة، لرحيل ثابت البطل، أحد أشهر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم المصرية والنادي الأهلي، بعدما اقترن اسمه بكثير من الإنجازات كحارس مرمى ومدير للكرة ي القلعة الحمراء، بعد اعتزاله عام 1991، لكن مرض السرطان ظل يطارده حتى فارق دنيانا فجر الاثنين 14 شباط/ فبراير عام 2005 في القاهرة، متأثرًا بهذا المرض اللعين، ودفن في الحوامدية مسقط رأسه في جنوب القاهرة.ولد ثابت البطل في 16 أيلول/ سبتمبر عام 1953 ولعب في فريق شركة السكر غب الحوامدية قبل انتقاله للأھلي، وعرف بالحزم والصرامة خاصة في المناصب الإدارية ولكنه مع ذلك كان يتمتع بشعبية عريضة بين أعضاء ولاعبي وجماھير النادي الأھلي.

وعاصر ثابت البطل ستة أجيال في النادي الأھلي، الذي لعب له من عام 1974 وحتى عام 1991، وكان من أبرز النجوم الذين لعب إلى جوارھم محمود الخطيب ومصطفى يونس ومصطفى عبده وغيرھم، كما تولى منصب مدير الكرة في النادي الأحمر، وعدد من الأندية المصرية والعربية، وكان من أنجح من شغلوا ھذا المنصب. وحقق العديد من الإنجازات على المستويات المصرية والعربية والأفريقية، وحفر اسمه كواحد من أھم حراس المرمى في تاريخ مصر، حيث فاز ببطولة الدوري مع الأھلي 11 مرة وبطولة كأس مصر ست مرات، وبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتين وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ثلاث مرات، وعلى المستوى الأفريقي كان ثابت من أبرز نجوم بطولة الأمم الأفريقية، التي استضافتها مصر عام 1986، حيث قاد المنتخب المصري للفوز باللقب بعد تصديه لركلتي جزاء في مباراة نھائي البطولة أمام المنتخب الكاميروني، كما فاز مع المنتخب بميدالية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987، كما كان عضوًا في صفوف المنتخب الذي تأھل لدورة الألعاب الأولمبية موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984، ولكنه لم يحالفه الحظ بالمشاركة في أي منھما، حيث انسحبت مصر من الأولى، بينما كان مصابًا في الثانية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجدي عبد الغني يكشف كواليس تأجيل حفل الأوسكار إلى إشعار آخر

كاف يختار مجدي عبد الغني ضمن اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا للشباب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي عبد الغني وشوبير يحييان ذكرى رحيل ثابت البطل بصور من دولاب الذكريات مجدي عبد الغني وشوبير يحييان ذكرى رحيل ثابت البطل بصور من دولاب الذكريات



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon