c التنافس بين لوس أنجلوس و باريس و بودابست على أوليمبياد - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"أنوك" يعقد اجتماعه الشهر الجاري في قطر قبل التصويت

التنافس بين لوس أنجلوس و باريس و بودابست على أوليمبياد 2024

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التنافس بين لوس أنجلوس و باريس و بودابست على أوليمبياد 2024

أوليمبياد 2024
القاهرة - محمد عز

يعقد اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية "أنوك"، جمعيته العمومية السنوية في العاصمة القطرية الدوحة في وقت لاحق من الشهر الجاري، في آخر تجمع حاشد لممثلي 206 دول أعضاء قبل التصويت العام المقبل، على اختيار المدينة الفائزة باستضافة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2024.
 
و تنافس لوس أنجلوس الأمريكية، و باريس الفرنسية، و بودابست المجرية، على استضافة الألعاب، و سيتم اختيار المدينة الفائزة في سبتمبر/أيلول 2017.
 
و "أنوك" من أهم ثلاث منظمات رياضية في العالم، بجانب اللجنة الأوليمبية الدولية و الاتحادات الدولية، و هو مسؤول عن برنامج التضامن الأوليمبي، و عن دعم اللجان الأولمبية الوطنية و حقوق مشاركتها في دورات الألعاب.
 
و تأسس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية في 1979، و ارتفع عدد أعضائه إلى 206 أعضاء، و يرأسه منذ 2012 الكويتي أحمد الفهد الأحمد الصباح، الذي يعد واحدًا من أبرز الشخصيات النافذة في عالم الرياضة، و تستمر ولايته حتى 2018.
 
و تحت قيادة نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي السابق، أصبح "أنوك" جسرًا بين اللجان الأوليمبية الوطنية و بقية الطيف الرياضي العالمي، فهو المسؤول عن حماية و تعزيز مصالح اللجان الأولمبية الوطنية في العالم، و دعم مهمتهم لتعزيز القيم الأوليمبية.
 
و شهد "أنوك" في عهد "الفهد"، حراكًا كبيرًا من خلال لجانه الخمس، وهي اللجنة الأوليمبية الوطنية الأفريقية، و اللجنة الأوليمبية الوطنية الأوروبية، و المجلس الأولمبي الآسيوي، و اللجان الأوليمبية الوطنية في منطقة أوقيانوسيا، و منظمة الأميركتين الرياضية.
 
و يجتمع أعضاء "أنوك" بشكل سنوي، على أن يجتمع المكتب التنفيذي على الأقل مرتين في العام الواحد، حيث يتألف المجلس التنفيذي لأنوك حاليًا من 27 عضوًا، و من رئيس وخمسة نواب، يتم انتخابهم لشغل هذا المنصب من قبل الجمعيات القارية، على أن ينتخب أحدهم ليكون النائب الأول للرئيس.
 
كما يضم "أنوك" حاليًا تسع لجان هي لجنة الرياضيين و الفعاليات و المالية و التدقيق و العلاقات الدولية و اللجنة القانونية و التسويق و الموارد المالية و اللجنة الطبية و المتابعة و الشباب.
 
و سيخصص "أنوك" في اجتماعه المقرر في 15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني، جوائز لأفضل الرياضيين الذين تألقوا في ألعاب ريو دي جانيرو 2016 ، حيث سيكرم أفضل رياضي وأفضل رياضية، و أفضل فريق للرجال و أفضل فريق للسيدات، إضافة إلى جائزة خاصة بأفضل لجنة أولمبية وطنية، بناء على نتائج الألعاب الأوليمبية، و جائزة لأكثر إنجاز ملهم، و جائزة أفضل شخصية ملهمة للأمل من خلال الرياضة.
 
هذا و تتألف لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة من ممثلين، عن كل اتحاد أوليمبي قاري، و رئيس الاتحادات الأولمبية الصيفية، و رئيس لجنة الرياضيين في "أنوك"، و الأمين العالم للأنوك، و ممثلي وسائل الإعلام.
 
و كانت العاصمة الأميركية واشنطن، احتضنت حفل توزيع جوائز اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية "أنوك" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي كانت المرة الثانية التي يقام فيها هذا الحفل بعد استحداث الجائزة بمبادرة من الشيخ أحمد الفهد.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنافس بين لوس أنجلوس و باريس و بودابست على أوليمبياد 2024 التنافس بين لوس أنجلوس و باريس و بودابست على أوليمبياد 2024



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon