c جرو تحطم الرقم القياسي لتصبح الأغلى في العالم - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:09:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جرو تحطم الرقم القياسي لتصبح الأغلى في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جرو تحطم الرقم القياسي لتصبح الأغلى في العالم

أغلى كلب
واشنطن ـ مصر اليوم

جرو صغيرة لم تبلغ عامها الأول تصبح حديث العالم، بعد تحطيمها الأرقام القياسية لمبيعات الكلاب في العالم، وتصبح أغلى كلب راعي مدرب، بعد بيعها مقابل 28.5 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 450 ألف جنيه مصري.

وبيعت الجرو "كيم"، التي تدربت بمزرعة في مدينة آبريستويث بمقاطعة كارديجانشاير البريطانية، في مزاد علنى أونلاين انطلق عبر الإنترنت، لتتفوق على سعر كلب الراعي القياسي السابق، الذي باعته شركة "بوردر كولي هينا"، في قرية بريكون بمقاطعة باويس الويلزية، والذي بلغ سعره 20 ألف دولار، مع العلم أن متوسط سعر الكلب الراعي يبلغ حوالي 2000 دولار فقط.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال المزارع البريطاني ديوي جينكينز، البالغ من العمر 28 عاما، الذي درب الجرو "كيم"، إن الجرو الأنثى يمكنها أداء المهام بمفردها بعد استعراض الأمر أمامها مرة واحدة فقط، موضحا أنها قادرة أيضا على جمع قطعان كاملة من الأغنام والماشية بمفردها بعيدا عن أنظار مالكها.

وتابع مدرب الجرو: "يمكنها أن تعمل مع الأبقار والأغنام، على عكس معظم الكلاب التي لا تعمل إلا مع الأغنام فقط، فـ(كيم) تستطيع القيام بذلك رغم سنها الصغير جدا".

والجرو "كيم"، التي جاءت إلى ديوي عندما كان عمرها 8 أسابيع، بيعت قبل أيام قليلة من عيد ميلادها الأول؛ ما يجعلها أغلى كلب راعي في العالم، لم يبلغ عامه الأول ويباع قبل أن يتم 12 شهرًا من عمره.

وبعد بيعها من قبل مزرعة "فارمرز مارتس أوف دولجيلاو"، التي تقع ببلدة دوليجلاو الويلزية، في مزاد على الإنترنت مقابل 27 ألفا و100 جنيه إسترليني، تتوجه "كيم" إلى مزرعة في مدينة نيوكاسل بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، للسيطرة على أغنام من سلالة تيكسل إلى جانب مالكها الجديد إيمون فوجان.

وسعر الجرو الصغيرة، التي أصبحت الأغلى في العالم، تفوق على السعر القياسي السابق للكلب الراعي، الذي دربه ديوي أيضا، والبالغ 12 ألف جنيه إسترليني، أي حوالي 16 ألفا و480 دولارا.

وتابع ديوي: "(كيم) تحتفظ بالرقم القياسي الآن. إنها ذكية ولماحة للغاية. عندما بدأنا التدريب، لم يكن علي سوى أن أوضح لها كيف تفعل شيئا مرة واحدة، وفي المرة الثانية، كانت تعرف ما أريده. بالنسبة لأي مزارع في أي مكان، فإنها تستطيع أن تقوم بالعمل نيابة عنه. إنه أمر لا يصدق".

وأضاف المدرب في النهاية: "كنت حزينًا لرؤيتها تذهب، لكنني على الأقل أعلم أنها ذاهبة إلى منزل جيد، لقد كان من المغري الاحتفاظ بكلب بهذا الذكاء، لكن أمل أن أتمكن من شراء أحد صغارها إذا تزاوجت".

والمزارع ديوي، البالغ من العمر 28 عاما، نشأ وهو يعمل مع كلاب الراعي لإدارة الأغنام في الماشية في مزرعة مملوكة للعائلة بمدينة آبريستويث البريطانية، وما زال يعمل لتدريب كلاب الراعي في أوقات فراغه.

ويدرب ديوي، المتحدث باللغة الويلزية، كلابه باللغة الإنجليزية؛ ما يعني أنه يمكن بيعها للمزارعين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والنرويج وحتى الولايات المتحدة.

وقد يهمك أيضًا:

اكتشاف حفريات لديناصور في صحراء جنوب البرازيل

قدرات استثنائية لـ"كلب فنان" في العزف على البياني

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرو تحطم الرقم القياسي لتصبح الأغلى في العالم جرو تحطم الرقم القياسي لتصبح الأغلى في العالم



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 10:27 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 04:48 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مصمم استعراضات "فرقة رضا" المصري حسن عفيفي

GMT 22:50 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

رقم مُخيب ل جونزالو هيجواين أمام نابولي

GMT 16:22 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعلن توقيع غرامة مالية علي أفشة وفقاً للائحة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon