c ضبط شخص لتزويره شهادات منسوبة لجامعات أوروبية وأجنبية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:27:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضبط شخص لتزويره شهادات منسوبة لجامعات أوروبية وأجنبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضبط شخص لتزويره شهادات منسوبة لجامعات أوروبية وأجنبية

مديرية أمن الإسكندرية
الإسكندرية ـ أ ش أ

تمكن ضباط مديرية أمن الإسكندرية من ضبط قضية تزوير لشهادات دكتوراة وماجستير منسوب صدورها لجامعات أمريكية وأوروبية، وتم من خلالها النصب على عدد من أساتذة الجامعات المصرية.
وأوضحت المديرية في بيان لها، اليوم إنها تلقت بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من عضو هيئة التدريس بكلية (التكنولوجيا بجامعة الإسكندرية) يفيد بقيام المتهم ويعمل مدرب موسيقى، مقيم بدائرة قسم سيدي جابر بالاسكندرية بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ 2500 دولار، وإيهامه بكونه الوكيل والمفوض الحصري لجامعة "كنتربري الدولية" بالمملكة المتحدة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف البيان أن المتهم أدعى قدرته على منحه شهادة الدكتوراه في مجال تطوير العمارة من تلك الجامعة، وذلك بإعطائه إيصالات وكارنيهات وبعض المكاتبات المنسوبة لجامعة كنتربرى وكذا شهادة باللغة الأجنبية، تفيد حصوله علي تلك الدرجة العلمية، وشهادة أخرى منسوبة للأمانة العامة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية تفيد اعتمادها، إلا أنه اشتبه في كون تلك الشهادة مزورة.
وتوصلت تحريات ضباط القسم، إلى صحة الواقعة، و قيام المتحري عنه بمزاولة نشاطا في اصطناع الشهادات والدرجات العلمية المنسوبة لجامعات أوربية وأمريكية منها جامعة كنتربري الدولية بالمملكة المتحدة وجامعات "كامبريدج – نيوكسل" وغيرها واستخدام تلك الشهادات في النصب والاحتيال على المبلغ وآخرين والاستيلاء على مبلغ مالية منهم ومنحهم شهادات مصطنعة منسوبه لتلك الجامعات، ممهورة بأختام مزوره ، وعليها تصديقات وزارة الخارجية المصرية مقلدة بزعم كونه وكيلاً معتمدا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتلك الجامعات.
وقام المتهم بترويج نشاطه عن طريق إنشاء موقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"والإعلان ببعض الأندية التي يعمل بها كمدرس موسيقى.
كما توصلت التحريات إلى تحديد بعض المجني عليهم الذين تحصلوا علي شهادات الدكتوراه في مجالات علمية مختلفة "طب – صيدلة – موسيقى" والذين قاموا بتقديمها "بحسن نية" للعديد من الجهات الحكومية " كليات، ومعاهد نقابات مهنية، وأحوال مدنية " للاستفادة من مزايا حصولهم علي تلك الدرجة العلمية المزعومة.
وبالاستعلام أفادت كل من أمانة المجلس الأعلى للجامعات المصرية وأمانة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بعدم صحة الشهادات والدرجات العلمية المشار إليها، وأكدت أن المتهم غير معتمد كوكيل لتلك الجامعات.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته جهاز حاسب آلي محمل عليه نماذج، ومطبوعات منسوب صدورها لجامعة كنتربرى وكامبريدج وكارنيهات ونماذج للأختام الخاصة بهما، وفلاشة تحوي على صورة كارنيهات لبعض الأشخاص منسوبة لجامعة كنتربري الدولية وصور لنماذج الشهادات والأختام الخاصة بها، و 5 اكلاشيهات معدنية عليها شعار جامعة كنتربرى الدولية، و عدد 2 كارنيه خاصين بالمتهم الأول باللغة الانجليزية منسوب صدوره لجامعة كنتربرى الدولية وعليه صورته مثبت به حصوله علي درجة الدكتوراه وأنه مفوض لها بالشرق الأوسط وأفريقيا والثاني لأكاديمية مصر للدراسات المتخصصة مثبت به كونه دكتور ورئيس مجلس الإدارة، وبعض أوراق الكلك مدون عليه باللغة الأجنبية شعار منسوب لجامعة كنتربرى وعليه توقيعات لمسؤولي تلك الجامعة.
كما تم ضبط كمية كبيرة من نماذج الشهادات المنسوبة لجامعتي كنتربرى وكامبريدج خالية من البيانات وممهورة ببصمة أختام مقلدة منسوبة لهما وتوقيعات المتهم، و 4 شهادات معادلة منسوبة للمجلس الأعلى للجامعات ممهورة ببصمة أختام شعار الجمهورية مقلدة وتوقيعات منسوبه للمجلس الأعلي للجامعات، و 8 دفتر إيصالات تحصيل أموال جميعهما باللغة الأجنبية منسوبه لجامعة كنتربرى،و 2 تفويض منسوب صدورهما لجامعة كنتربرى ومفوضها المتهم، وصورة ضوئية لترجمة شهادات باللغة الأجنبية منسوبه لجامعة كامبريدج تفيد حصول المتهم علي الماجستير في الموسيقي، ومجموعة من الصور الفوتوغرافية للمتهم وبعض الدارسين أثناء منحهم شهادة جامعة كامبريدج، تم التحفظ علي المضبوطات واخطرت النيابة العامة للتحقيق .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط شخص لتزويره شهادات منسوبة لجامعات أوروبية وأجنبية ضبط شخص لتزويره شهادات منسوبة لجامعات أوروبية وأجنبية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon