c كلية العلوم في جامعة بني سويف تناقش آليات تشجيع النشر - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كلية العلوم في جامعة بني سويف تناقش آليات تشجيع النشر الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كلية العلوم في جامعة بني سويف تناقش آليات تشجيع النشر الدولي

، ندوة حول آليات تشجيع النشر الدولي
بني سويف ـ حنفي الفقي

نظمت  كلية العلوم في جامعة بني سويف، الثلاثاء،  ندوة حول آليات تشجيع النشر الدولي بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور ظريف شوقي، وعميد كلية الدراسات الدكتور محمد خضر، وعميد كلية العلوم الدكتور جودة إسماعيل.

وأكّد  رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي في كلمته، أن الجامعة تقدمت تقدمًا ملموسًا في البحث العلمي في السنوات الثلاثة الأخيرة، خصوصًا بعد عقد العزم على أن  تصبح جامعة بني سويف جامعة بحثية تنتج المعرفة وتصدرها وليس  نقلها فقط.

وأوضح لطفي أن الهدف من اللقاء هو مضاعفة النشر الدولي وبراءات الاختراع والاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تعوق الباحثين والعمل على تذليل العقوبات التي تواجههم وإيجاد حلول فعاله لها وسماع المقترحات الشخصية لرفع مستوى معدل النشر الدولي للبحوث العلمية, بالإضافة إلى تشجيع قطاع البحوث وتحفيز الباحثين على نشر بحوثهم في المجلات البحثية الدولية, وأن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم البحث العلمي والباحثين والعمل على مضاعفة المكافأة المالية  للباحثين الدوليين الذين لديهم نشر دولي. وذكر أن الجامعة لديها خطة تتضمن الآليات المتنوعة  لدعم البحث العلمي في الجامعة، وضرورة تضافر الجهود المتمثلة في التعاون المشترك بين الكليات المختلفة مثل  كلية الدراسات العليا وكلية العلوم والصيدلة والطب البشري والبيطري وخلق وإيجاد قنوات اتصال دائمة بين كل هذه الكليات حتى تستطيع أن نضع جامعة بني سويف  في مصاف الجامعات العالمية من حيث التصنيف الدولي.

وطالب بضرورة تعاون قسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب لمراجعة البحوث العلمية من حيث الصياغة اللغوية، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بجهات خارجية متخصصة لمراجعة البحوث العلمية قبل النشر، مؤكدًا ضرورة تفعيل مركز اللغات والترجمة بالجامعة. وذلك ردًا عن مشاكل الباحثين والتي تتلخص في ضعف مستوى اللغة في البحوث  المقدمة من الباحثين العرب وطرق صياغتها بالإضافة إلى مشاكل التمويل خاصة في نشر البحوث العلمية في المجلات العالمية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور طريف شوقي أن الجامعة تسعى للتوسع الكمي بزيادة عدد الكليات والذي حققت فيه الجامعة نجاحًا ملموسًا في السنوات الأخيرة ,والتي وصلت على ما يزيد عن ثمانية كليات في فترة وجيزة فقد حان وقت التوسع الكيفي والمتمثل في زيادة عدد النشر الدولي للبحوث وبراءات الاختراع خاصة أننا في الطريق لنكون جامعة بحثية .

وأشار إلى أن الجامعة لديها خطة لتحقيق هذا الهدف فاليوم نتحدث عن آليات النشر الدولي ولدينا أيضًا ندوة أخرى حول تقييم فاعلية البحوث التي يتم دعمها  من الجامعة حيث قدمت الجامعة الدعم لخمسة عشر بحثًا العام الماضي و ثمانية وأربعون بحثًا العام الحالي ولدينا خطة لدعم  ستين بحثًا في العام المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية العلوم في جامعة بني سويف تناقش آليات تشجيع النشر الدولي كلية العلوم في جامعة بني سويف تناقش آليات تشجيع النشر الدولي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon