c مجلس الجامعات الخاصة يقر الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى بالعام - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:21:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس الجامعات الخاصة يقر الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى بالعام الجامعي المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الجامعات الخاصة يقر الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى بالعام الجامعي المقبل

مجلس الجامعات الخاصة
القاهرة ـ أ ش أ

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أن يكون الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة والأهلية (وليس القبول ) للمرحلة الأولى للعام الجامعى 2014 – 2015 للطب البشرى 95%، الصيدلة – طب الاسنان- العلاج الطبيعى 85%، الهندسة 80%،علوم الحاسب 75%، باقى الكليات عدا التمريض 70% ، الكليات النظرية 70%، التمريض 55%
وبالنسبة للطلاب غير المصريين فيما عدا طلاب الدول التى طلبت معاملة ابنائها معاملة الطلاب المصريين (المملكة العربية السعودية والبحرين) فيكون الحد الأدنى للكليات العملية 65%، والكليات النظرية 55%، وبالنسبة لطلاب دولة الكويت فيتم معاملتهم معاملة الطلاب المصريين فيما عدا كليات المجموعة الطبية فيكون القبول فيها من 79%.
كما وافق المجلس على الخطة الزمنية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسى 2014/2015 حيث تبدأ أعمال المرحلة الأولى السبت المقبل و المرحلة الثانية 6 أغسطس ، المرحلة الثالثة 27 أغسطس وانتهاء أعمال مكتب القبول واستلام ملفات الطلاب من الجامعات للقبول 21 سبتمبر المقبل .
وفيما يتعلق بالتماسات بعض أولياء أمور الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية بشأن الحد الأدنى المقرر للتقدم من درجات SAT1، SAT2 وافق المجلس على ما انتهى اليه المستشار القضائى للوزراة بأنه لا يطبق القرار الصادر من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بجلسة رقم 19 بتاريخ 7 فبراير 2012 على الطلاب المقيدين بالدبلومة الأمريكية بالصف العاشر قبل صدور ذلك القرار ولعدم سريانه عليهم بأثر رجعى، وبناء عليه قرر المجلس قبول الطلاب بالجامعات الخاصة على أساس الحد الأدنى لدرجات SAT1 1200 ، و SAT2 900 درجة.
كما تم الاتفاق على الاعلان عن زيادة أعداد المنح المجانية المقدمة من الجامعات الخاصة والاهلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فى العام الدراسى 2013/2014.
من جانبه ، أكد الوزير على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية فى منظومة التعليم العالى، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بمستوى العملية التعليمية فى كافة الجامعات بما ينعكس على مستوى الخريجين وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل فى كافة المواقع الانتاجية والخدمية،قائلا "اننا حريصون على تشجيع التعليم العالى الخاص طالما انه يلتزم بالضوابط التعليمية والقواعد القانونية".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الجامعات الخاصة يقر الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى بالعام الجامعي المقبل مجلس الجامعات الخاصة يقر الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى بالعام الجامعي المقبل



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon