c وزير التعليم البحريني: توزيع أكثر من مليونين و800 ألف كتاب - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:25:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم البحريني: توزيع أكثر من مليونين و800 ألف كتاب مدرسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم البحريني: توزيع أكثر من مليونين و800 ألف كتاب مدرسي

النعيمي وزير التربيه والتعليم البحريني
المنامه - بنا

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي توزيع الوزارة أكثر من مليونين و800 ألف كتاب مدرسي لكل المراحل الدراسية، استعداداً للعام الدراسي الجديد بقيمة إجمالية تجاوزت مليون دينار، موضحاً أن الكتب تضم 586 عنواناً في مختلف حقول المعرفة.

وقال النعيمي، في تصريحات لصحيفة "الوطن" نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن الوزارة توفر جميع هذه الكتب بالمجان لطلبة المدارس الحكومية، إلى جانب كتب التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية للمواطنة والمواد الاجتماعية لطلبة المدارس الخاصة التي يوجد بها طلبة بحرينيون .

وأضاف أنه تم إجراء صيانة وقائية للأعمال الكهرميكانيكية لــ 90 مدرسة من مجمل 205 مدارس، فيما من المقرر إدراج المتبقي منها على مراحل ضمن أعمال الصيانة في القريب العاجل .

وحول توفير الطاقة وتقليل الهدر في استهلاك المياه، قال النعيمي إنه تم تبني مبدأ المباني الخضراء، إذ سيتم استخدام حنفيات ذات مجسات حساسة، واستبدال زجاج النوافذ القديمة بنوافذ المنيوم مزدوجة الزجاج أو مزودة بفيلم عازل لأشعة الشمس.

وفيما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح النعيمي أنه سيتم عمل منحدرات ودورات مياه خاصة تخدم هذه الفئة، وكمرحلة تجريبية سوف يتم تطبيقها في خمس مدارس حكومية خاضعة للدراسة والتقييم إلى حين التأكد من نجاحها ومن ثم تطبيقها على باقي المدارس والمنشآت الحكومية وذلك على مراحل خلال السنوات المقبلة .

وأكد وزير التربية أن الوزارة بدأت صيانة وتجديد 42 مدرسة حكومية بالتعاون مع وزارة الأشغال، إذ تضمنت خطة الصيانة السنوية للمدارس الحكومية الكشف عن الحالة الإنشائية للمباني المطلوب إخضاعها لبرامج الصيانة الدورية، للحفاظ عليها من الأعطاب والأضرار وضمان بقائها في حالة جيدة، وأوضح أن هذه الصيانة تتم من خلال مقاولين مختصين في أعمال الترميم والصيانة، من خلال استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة العالية.

وتشمل أعمال الصيانة الشاملة للمدارس، بحسب النعيمي، جميع أعمال الترميم والصباغة للمباني الأكاديمية والإدارية والمسطحات الخارجية، إضافة إلى الأعمال الكهروميكانيكية المتمثلة في الكشف على الاحمال الكهربائية وتسليكات الكهرباء والماء واستبدال شبكات توزيع المياه التالفة وغيرها، إضافة إلى الأعمال اللازمة لتصريف مياه الأمطار في ساحات المدارس بحسب الحاجة.

وخلص النعيمي إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي القادم 2014-2015، حفاظاً على المنشآت التعليمية ولضمان توفير مرافق خدماتية آمنة للطلبة والهيئة التعليمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم البحريني توزيع أكثر من مليونين و800 ألف كتاب مدرسي وزير التعليم البحريني توزيع أكثر من مليونين و800 ألف كتاب مدرسي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon