توقيت القاهرة المحلي 11:37:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فتح باب التقديم لدفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فتح باب التقديم لدفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية

الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة
القاهرة-مصر اليوم

صدّق الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية والبحرية والجوية والفنية العسكرية والدفاع الجوى وكلية طب القوات المسلحة والمعهد الفني للقوات المسلحة، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها)، دفعة أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وأوضح اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل، مدير الكلية الحربية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده السبت في مقر الكلية الحربية، أن الشروط الخاصة للقبول بالكلية الحربية يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بمجموع لا يقل عن 70%، وأن لا يزيد السن في أول نوفمبر 2018 على 21 عاما، وتقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادات الثانوية العامة أو الأزهرية القسم العلمي بشعبتيه، شرط أن يحصل الطالب على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي، بمجموع 70% فأكثر.

وأضاف أبوإسماعيل أن "الكلية الجوية" تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بقسميهما، وأن لا يزيد السن في أول نوفمبر المقبل على 22 عاما، بمجموع 60% فأكثر، وبالنسبة إلى الكلية الفنية العسكرية فتقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات، وكذلك الحاصلين على الثانوية الأزهرية والمعادلة من القسم العلمي شرط أن يحصل الطالب في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، ومجموع كلي 92% فأكثر، وأن لا يزيد سن الطالب في أول نوفمبر على 21 عاما.

ولفت إلى أن "كلية الدفاع الجوي" تقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات، والحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسم العلمي شرط أن يحصل الطالب على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء، بمجموع كلي 85% فأكثر، بينما تقبل "كلية الطب للقوات المسلحة" الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم، والثانوية الأزهرية القسم العلمي، بمجموع 97% فأكثر.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن "المعهد الفني للقوات المسلحة" يقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتيه، والثانوية الأزهرية القسم العلمي، بمجموع 65% فأكثر، وشهادات الثانوية الصناعية نظام الثلاث والخمس سنوات من المدارس التابعة للتربية والتعليم أو التعليم المزدوج بوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد دنبسكو بمجموع 75% فأكثر، شرط أن تكون التخصصات هي الميكانيكا والكهرباء فقط، كما يقبل الحاصلين على شهادات أعلى في المجال الهندسي والتكنولوجي، أن لا يتخطى سن الطالب 23 عاما.

شروط القبول
أن يكون الطالب ووالداه وأجداده (جنسية مصرية) وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى، وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وأن لا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا في إحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
أن يكون الطالب اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، ويكون حسن السير والسلوك، وأن لا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف، ويشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية، معهد عسكري، مدرسة عسكرية، وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
أن لا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم "الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم حتى 158 سم كحد أدنى"، أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في ذات الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر دون تردد وللمرة الأولى، وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختبار.
أن يجتاز الطالب اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية، وأن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولي أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.

أماكن سحب الملفات
3 مكاتب للتنسيق، في الكلية الحربية اعتبارا من 11 يونيو الجاري، ومكتب تنسيق في نادي الفتح الاجتماعي في المنطقة الشمالية العسكرية في الإسكندرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية اعتبارا من الخميس 27 يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه جرى إضافة مرحلة الكشف الطبي على الطلاب بمستشفى مصطفى كامل العسكري في الإسكندرية، تيسيرا على الطلاب المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.
ولفت إلى توضيح وشرح الاختبارات على الموقع الإلكتروني: "https://tansiq.mod.gov.eg"، كما جرى تحديث أسلوب إعلان نتائج الاختبارات بإرسال النتائج للطلبة على أرقام المحمول المدونة بالملف عن طريق رسائل sms، بدلا من التردد على الكلية أو من خلال الاستعلام الصوتي على رقم 16683.

مزايا الطلاب بالكليات والمعاهد العسكرية
يتمتع طلبة الكليات العسكرية بمميزات عديدة، وهي الرعاية الطبية الكاملة المتقدمة ويقوم بها مستشفى الكليات العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة.

- مزاولة الأنشطة الرياضية والعلمية لتنمية مهارات الطالب.

- ممارسة النشاط الرياضي في جميع الألعاب والسماح للطلاب البارزين رياضيا الذين يمثلون الأندية والمنتخبات القومية بالخروج للاشتراك مع فرقهم.

- إيفاد الطلاب الأوائل لبعثات علمية بالدول الصديقة.

- الاشتراك في مشروع إسكان القوات المسلحة بما يحقق لك الحصول على مسكن مناسب بعد التخرج.

- الاستفادة من مشروع جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، بتوفير احتياجات رجال القوات المسلحة.

- الرعاية الاجتماعية للطالب خلال فترة دراسته وبعد تخرجه والعمل على حل مشاكله بأسلوب حضاري.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب التقديم لدفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية فتح باب التقديم لدفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
  مصر اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
  مصر اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 11:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في قطاع غزة
  مصر اليوم - الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في قطاع غزة

GMT 10:22 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

محمد رمضان يكشف سبب غيابه عن موسم دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - محمد رمضان يكشف سبب غيابه عن موسم دراما رمضان 2025

GMT 07:06 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

الهلال السعودي يعادل ريال مدريد برقم قياسي مميز

GMT 01:01 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

يسيتش يسعى لتكرار فوزه على الجزيرة الإماراتي

GMT 06:52 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

النجم التركي كيفانش تاتليتوغ يخفي حمل زوجته

GMT 18:54 2015 الإثنين ,11 أيار / مايو

ضبط 2 قيراط "بانغو" مخدر في الفيوم

GMT 08:59 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

المؤلف مجدي صابر

GMT 20:48 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام سعيد تظهر بوزن زائد في "سبوع" ابنها طارق

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بيونسيه في إطلالة فاضحة على خطى ليل كيم

GMT 12:27 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد سليمان يكشف تفاصيل محاولته لخطف رمضان صبحي من الأهلي

GMT 09:00 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تخطئ في تنسيق إطلالتها الأخيرة في باريس

GMT 09:52 2022 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

تدهور الحالة الصحية لأسطورة الكرة البرازيلية بيليه

GMT 17:18 2021 الإثنين ,27 أيلول / سبتمبر

مدى التوافق في الزواج والحب للأشخاص من نفس البرج

GMT 18:12 2021 الثلاثاء ,18 أيار / مايو

عودة تطبيق "مناصري ترامب" مرة أخرى على متجر آبل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon