c رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:09:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي سيتي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي سيتي

القاهرة ـ مصر اليوم

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وفدين أمريكيين من جامعتي أوشن كونتي الأمريكية برئاسة الدكتور جون لارسون ونيوجيرسي سيتي برئاسة الدكتورة سو هندرسون رئيس الجامعة، والوفد المرافق لهما؛ لبحث سبل التعاون مع الجامعتين، ومناقشة الخطوات التنفيذية اللازمة لبدء تنفيذ برنامج الكليات المجتمعية بالتعاون مع جامعة أوشن الأمريكية، اعتبارًا من شهر يناير المقبل، وذلك بحضورالدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، والدكتور سامح شحاتة المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة.

وأكد د. قنصوة، في بداية اللقاء، حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون العلمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، والاستفادة من الخبرات الأمريكية، وتدعيم الشراكة بين الجانبين من خلال الدرجات العلمية المشتركة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا فب المجالات التي تهم الجانبين خاصة في مجال إدارة الأعمال وعلوم البيانات والصحة العامة.

وأشار المحافظ، إلى إمكانية التعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لتوفير برامج لصقل وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

وقدم رؤساء الجامعتين الأمريكيتين عرضا للبرامج المتاحة ومميزات كل برنامج وطرق الدراسة المقترحة، إذ أشارت الدكتورة مايسة أبو يوسف مدير العلاقات الدولية بجامعة أوشن الأمريكية المجتمعية بنيوجيرسي، إلى أن البرامج المشتركة مع جامعة الإسكندرية تهدف إلى ربط الخريجين مباشرة بالصناعة، وتلبية احتياجات وظائف الثورة الصناعية الرابعة، ويعتمد النظام الدراسي على دراسة الطالب لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، يحصل بعدها الطالب على شهادة في مجال التخصص من جامعة أوشن.

وبينت أن هذا النظام الدراسي يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية، بما يؤهله للالتحاق بسوق العمل الحديث.

ومن جانبها، أكدت رئيس جامعة نيوجيرسي سيتي، حرص بلادها على التعاون مع جامعة الإسكندرية من خلال درجات علمية مشتركة في البرامج التى يحددها الجانبين، ويأتي البروتوكول في اطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات التعليمية العالمية، ودعم وإنشاء برامج جديدة في مجال إدارة الأعمال والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحاسبات والصحة وغيرها من المجالات التي يحتاجها سوق العمل المصري.

قد يهمك أيضا :  

رئيس جامعة الإسكندرية يهنئ القيادة السياسية على نجاح تعويم السفينة الجانحة

جامعة الإسكندرية تؤكد المشاركة بكامل طاقتها في مبادرة حياة كريمة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي سيتي رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي سيتي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon