توقيت القاهرة المحلي 04:11:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إفتتاح الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية في بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إفتتاح الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية في بورسعيد

الدكتور شمس الدين شاهين
بورسعيد - هبة عوض

إفتتح الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية تحت عنوان "مصر تتحدي الصعاب - مصر الأمل"، والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من 21 حتي 24 مارس الجاري ,تحت رعاية كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تضمن حفل الافتتاح السلام الجمهوري و تلاوة أحد طلاب الجامعة آيات من القران الكريم وعرض فيلمين تسجيلين الأول عن محافظة بورسعيد والمشروعات العملاقة والإنجازات التي تتتم علي أرضها بجانب فيديو ثاني عن الجامعة، وما يتحقق بها من إنجازات في مختلف الكليات والإدارات 
 
ورحب  رئيس الجامعة، بالوفود الجامعات المصرية المشاركة بالملتقي، مؤكدًا علي أن جامعة بورسعيد ليست وليدة وانما جامعة عريقة فكليتي التجارة والهندسة منذ عام 1961، وهذا الملتقي ليس ملتقي طلابي ولكنه ملتقي لشباب مصر كونهم أمل مصر، موجهًا الشكر لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي الجهود المبذولة منه ومن جميع المشاركين في التنظيم من أعضاء أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الاداري بالجامعة و أبناءنا الطلاب.

وأشار "شاهين" إلي أن جامعة بورسعيد تتطور ليس في مجال واحد فقط وانما في كافة المجالات، من أجل نهضة حقيقية تساهم في الوصول بمصر إلي المكانة التي تستحقها وتسعي الدولة إليها، ولذلك فالجامعة تفاعلت سريعًا مع  اتجاه قيادتنا الحكيمة في تمكين الشباب والاهتمام بهم، سواء أبنائنا الطلاب أو شباب الكادر الاداري بالجامعة بالإضافة إلي السادة المعاونين لأعضاء هيئة التدريس من الشباب، ولذلك تم دعوة كفة فئات المجتمع لهذا الملتقي.

وأكد رئيس الجامعة علي أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أخذ علي عاتقه بناء الوطن للوصول إلي المكانة التي تستحقها كافة الأطياف، فالمجتمعات لا تبني بالكبار ولكن بالشباب بجانب خبرة الكبار جنبًا إلي جنب حتي يصبح مجتمع شاب ، فالشباب هم هدف التنمية التي تسعي إليها الدولة في كافة المجالات من أجلهم من خلال مشروعات عملاقة وفرص عمل لهم، 
وأكد للشباب "أنتم قبلنا في كل خطوة نخطوها، وهذا ليس كلامًا ولكن تم تطبيقه علي أرض الواقع منذ تولي مهام منصبي، وذلك باصدار قرار رئيس الجامعة بانشاء مجلس معاون لي من الشباب للاستفادة من خبراتهم وأراءهم وأفكارهم ومقترحاتهم للمشاركة في صنع القرار وتحقيق االتنمية الشاملة في كافة المجالات.
 
وتضمن برنامج اليوم الأول للملتقي ندوات لرئيس الجامعة، بعنوان "مصر الوطن"، وأخرى للدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تحت عنوان " دور الشباب في بناء مصر الحديثة"، وثالثة بعنوان "الشباب والانتماء" للدكتورة وئام عثمان، وتختتم فعاليات اليوم الأول بندوة تحت عنوان "مصر الأمل" مع الدكتور عاطف علم الدين، ثم جولة حرة بالمساء.

وسيشهد غدا الخميس زيارة الوفود المشاركة بالملتقي إلي منطقة مشروعات شرق التفريعة والأنفاق ثم حفل الختام وجولة حرة، علي أن تغادر الوفود صباح يوم الجمعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية في بورسعيد إفتتاح الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية في بورسعيد



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 15:59 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مصر تُغلق مدارس سودانية مخالفة مقامة بأراضيها
  مصر اليوم - مصر تُغلق مدارس سودانية مخالفة مقامة بأراضيها

GMT 15:39 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

ضبط طالب مصري أدار مجموعات للغش عبر الـ"فيسبوك"
  مصر اليوم - ضبط طالب مصري أدار مجموعات للغش عبر الـفيسبوك

GMT 08:13 2023 الإثنين ,14 آب / أغسطس

رونالدو يعلق على أول لقب مع النصر السعودي

GMT 00:51 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

الصين تزف بشرى للعالم من داخل بؤرة كورونا

GMT 10:07 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

الفنانة ناهد يسري تحتفل بعيد ميلادها الـ 73

GMT 07:44 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

نصائح فعّالة للتحكم في شهية مريض السمنة

GMT 22:31 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الزمالك يُحقّق فوزًا غاليًا على مصر المقاصة بنتيجة 4 - 1

GMT 23:38 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل كاليماري محشي جمبري بالفريك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon