c علاجات طبيعية لظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 02:37:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علاجات طبيعية لظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاجات طبيعية لظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل

علامات تمدد الجلد أثناء الحمل
القاهرة - مصر اليوم

تظهر علامات التمدد بعد زيادة الوزن سواء بسبب السمنة أو الحمل، وهي خطوط لونها وردي أو أبيض حسب زمن ظهورها. وتحدث تلك العلامات بسبب تمدد الجلد بينما لا تستطيع الطبقة السفلى من البشرة ذلك فيحدث بها التشققات.

تمتد علامات التمدد عادة في الخصر والبطن والفخذين وأسفل الظهر والأرداف والثديين وأعلى الذراع، بينما لا تظهر في الذراع أو الساق، لأنها تظهر في الأماكن التي تتكون فيها الدهون.

يتكون الجلد من 3 طبقات هي البشرة (الطبقة الخارجية) والأدمة (الطبقة الوسطى) وطبقة ما تحت الجلد أو (الطبقة الداخلية). عندما تتمدد الأنسجة الضامة، يحدث التشقق في الطبقة الوسطى، إذ يكون الكولاجين ضعيفًا للوصول إلى جميع أنحاء الجسم بسبب زيادة الوزن. وتظهر حمراء أو وردية في البداية ثم تتحول للون الأبيض كلما استمرت أكثر، وتصبح أشبه بالندوب.

ولأن كل امرأة يستهويها الجمال والحفاظ على شكل جسمها وجماله، فإن مظهر تلك العلامات يضايقها، ولذلك يجب العمل على التخلص منها فور ظهورها أو قبل ذلك في حالة الحمل لمنع ظهورها والوقاية منها. وهناك الكثير من العلاجات الدوائية في صورة كريمات، ولكن هناك أيضًا علاجات طبيعية جيدة.

10 علاجات طبيعية تخلصك من علامات التمدد

1.       السكر

يُستخدم السكر كمقشر طبيعي للبشرة، وهي يقي البشرة من الجفاف ويحافظ على نضارتها. أضيفي قطرات من زيت اللوز وعصير الليمون، وافركي الخليط على جلدك لدقائق قبل الاستحمام. كرري ذلك أسبوعيًا أو مرتين أسبوعيًا لمدة شهرين وستلاحظين الفارق.

2.       عصير البطاطس

عصير البطاطس يُعد حلًا رائعًا لما فيه من المعادن والفيتامينات، كما أن النشا فيه يرمم خلايا الجلد. قطعي البطاطس قطعًا صغيرة وضعيها في الكبة، أو قطعيها شرائح سميكة وافركي بكل شريحة مباشرة. افركي بالعصير أو شريحة البطاطس جلدك جيدًا لمدة دقائق وركزي على المناطق التي تحتوي على علامات التمدد. اغسليها وكرري ذلك أسبوعيًا.

3.       المياه

اشربي ما لا يقل عن 12 كوبًا من الماء في الصيف و9 أكواب في الشتاء، فالماء هو المسؤول عن الحفاظ على لزوجة الدم بمعدلها الطبيعي فينتقل الأوكسجين والغذاء لجميع أنحاء الجسم. يحافظ الماء على البشرة ونعومتها ونضارتها وحيويتها ويقلل من ظهور علامات التمدد والتجاعيد.

4.       الصبار

من المعروف عن الصبار أهميته للشعر، لكنه يُعد من العلاجات المهمة للبشرة أيضًا سواء لعلامات التمدد أو غيرها من المشكلات. اشتري الصبار من المشتل وخذي لبه واخلطيه ببعض الماء البسيط لتخفيفه ودلكي به جسمك لمدة دقائق ثم اغسليه بالماء. يمكنك إضافة كبسولات فيتامين هـ E له أيضًا. كرري ذلك يومًا بعد يوم لشهر أو اثنين.
5.       زيت الزيتون

دلكي جسمك ببعض من زيت الزيتون الدافئ وافركي المناطق المصابة بعلامات التمدد وستلاحظين الفارق لما يحتويه زيت الزيتون من مضادات أكسدة ومواد مغذية فعالة في تحسين الدورة الدموية للبشرة.

6.       عصير الليمون

استخدمي عصير الليمون وجميع الموالح أو الحمضيات سواء في صورة مشروب أو أضيفيه لزيت الزيتون أو لغيره من العلاجات السابقة أو وحده إن رغبت، إذ يعتبر فيتامين ج C من أفضل الفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها وتحد من علامات التمدد وتقلل من حب الشباب وتعالج إصابات الجلد المختلفة حتى أنه يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية.

7.       زبدة الكاكاو

تشتهر زبدة الكاكاو بقدرتها على مكافحة التجاعيد والشيخوخة لأنها تساعد في تعزيز الدورة الدموية، وهو ما يقلل من علامات التمدد. دلكي المنطقة المصابة مع زبدة الكاكاو مرتين يوميًا لمدة شهرين.

8.       بياض البيض

بياض البيض من المواد الغنية جدًا بالبروتينات والأحماض الأمينية. اخفقي بياض بيضتين جيدًا مع عصير نصف ليمونة وقليل من زيت الزيتون ثم ضعيه على جلدك بفرشاة واتركيه لربع ساعة ثم اشطفي جسمك. يمكنك دهن جسمك بعدها بزيت الزيتون مع اللوز أو بزبدة الكاكاو.
9.       المشمش


افرمي ثمرتين أو ثلاثة من المشمش الطازج أو المجفف مع بعض زيت الزيتون حتى تشكلي عجينة لينة، وضعيها على علامات التمدد لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها. كرري العملية 3 مرات أسبوعيًا لمدة شهرين وستلاحظين الفارق.

10.   خليط من زيوت الخزامى "اللافندر" واللوز والزيتون والبابونج

أعدي خليط زيوت بمقدار متساوٍ من كل من زيوت اللافندر واللوز والزيتون والبابونج ودلكي جسمك يوميًا قبل النوم، وستلاحظين الفارق بعد شهر أو اثنين على الأكثر كما أن زيت اللافندر والبابونج يساعد على الاسترخاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات طبيعية لظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل علاجات طبيعية لظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل



GMT 23:59 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح لحماية طفلك من تلوث الهواء

GMT 10:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

أهمية دور وأثر المدرسة في بناء شخصية الإنسان

GMT 23:29 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

4 خطوات تحمس أطفالك لاستقبال المدرسة

GMT 18:35 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

تخلص من إدمان طفلك لألعاب الفيديو في 3 خطوات

GMT 20:41 2024 السبت ,24 آب / أغسطس

حيلة نفسية للتغلب على أرق الأطفال

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 00:43 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

6 حقائق قد لا تعرفها عن كواليس فيلم Deadpool

GMT 09:33 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة صعود وانهيار الجنيه المصري منذ 1977 وحتى قرار التعويم

GMT 23:15 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يحتفل بظهوره "المئوي" مع منتخب مصر

GMT 17:58 2021 السبت ,02 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يتعاقد على حفل غنائي بدولة العراق
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon