c وفد كيني أوغندي مشترك في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 06:39:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفد كيني أوغندي مشترك في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد كيني أوغندي مشترك في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات

معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات
دكا - أ.ش.أ

شارك وفد كبير مشترك بين كينيا وأوغندا في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات في دورته للعام الجاري الذي عقد تحت عنوان "العالم الرقمي 2015" في العاصمة البنغالية، دكا، بمشاركة كبيرة غير مسبوقة من الشركات التي زاد عددها على 200 شركة من أنحاء العالم، وبلغ عدد زائريه 400 ألف من أكثر من 30 دولة.
ومثل المعرض فرصة طيبة لعرض انجازات الصندوق الهولندي الثالث (NTF III ) وهو مشروع متعدد المراحل والسنوات ومدعوم من الحكومة الهولندية بالتعاون مع المركز الدولي للتجارة  ITC، ويستهدف تعزيز التنافسية لمجموعة من الدول الرئيسية من بينها بنجلاديش.
وبموجب برنامج الصندوق الهولندي  NTF III، جرى دعوة وفود من كينيا وأغندا ضمت مجموعات من المتخصصين في الدولتين في هيئات وقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الخارجية، للمشاركة في فعاليات المعرض الرقمي 2015 في دكا، الذي نظمته وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البنغالية بالتعاون مع الجمعية البنغالية للبرمجيات والخدمات المعلوماتية  BASIS، التي نظمت فعاليات المعرض وساهمت في تطوير نماذج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في مجالات تكنولوجيا المعلومات في بنجلاديش.
والتقى مجلس إدارة الجمعية البنغالية للبرمجيات والخدمات المعلوماتية  BASIS  مع وفود دولتي كينيا وأوغندا لاستعراض الانجازات التي حققها المجلس على صعيد قطاع تكنولوجيا المعلومات في بنجلاديش خلال السنوات الأخيرة، بعضويته الرائدة التي وصلت إلى 800 عضو يمثلون صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد. قد أبدت وفود غرب أفريقيا المشاركة في المعرض الاستفادة من تجربة المجلس في مجالات تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وسبل توليد الإيرادات وإدارة عضوية المجلس.
ورحب وزير الدولة لتكنولوجيا المعلومات في بنجلاديش، زونايد أحمد بالاك، بالوفود الزائرة للمعرض مؤكدا أن الشراكة القوية التي تم صياغتها من حيث الاستراتيجية والتنفيذ كانت ضرورية لتنمية الصناعة وتطويرها، لافتا إلى أن وزارته لعبت دورا بارزا في تلك العلاقة، معربا عن أمله في أن تستفيد الدول الصديقة مثل كينيا وأوغندا من التجربة البنغالية.
من حانبها، رحبت المدير التنفيذية لهيئة الاتصالات الأوغندية، أرانشا جونزاليس، في بيان أصدرته من جنيف، بالتقاسم المعرفي والمعلوماتي، وأكدت دعمها مسلطة الضوء على أهمية مثل تلك المبادلات بين الدول النامية التي تواجه نفس المعوقات التي تقابلها في سبيل تنمية تجارتها في قطاع الخدمات.
وتلعب الخدمات بوجه عام دورا بارزا وهائلا في تشغيل سلاسل القيمة في الوقت الراهن لذا، فإن هيئة الاتصالات الأوغندية تعمل على بناء قدرتها على صعيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم بصورة تعاونية لتحقيق أعلى استفادة ممكنة من النمو المحتمل والفرص التجارية التي يوفرها قطاع الخدمات.
وأعرب الأمين العام لجمعية إدارة أعمال الاستعانة بخدمات الخارج،روجرز كاريبي، عن سعادته بالمشاركة، قائلا "أتيحت لنا فرصة مثمرة ومعلوماتية كبيرة في دكا، وتعلمنا الكثير من الأمور التي يمكنها أن تساعدنا في إطلاق مشروعات معلوماتية في أوغندا، والأبعد من ذلك، العمل على تطوير الجمعية الأوغندية ودخولها مرحلة جديدة متطورة لاحقة من التعاون مع البرنامج الهولندي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد كيني أوغندي مشترك في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات وفد كيني أوغندي مشترك في معرض بنجلاديش لتكنولوجيا المعلومات



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
  مصر اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
  مصر اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon