c نقابة الموسيقيين تعلق على قرار عدم الغناء على”فلاشة” - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:49:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نقابة الموسيقيين تعلق على قرار عدم الغناء على”فلاشة”

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقابة الموسيقيين تعلق على قرار عدم الغناء على”فلاشة”

الفنان المصري هاني شاكر
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف علاء عامر، مستشار نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان هاني شاكر، عن إمكانية تراجع النقابة بشأن قرارها الاخير بمنع المطربين من الغناء على فلاشة، وإلزام المطربين على تواجد فرقة موسيقية بحد أدنى 8 أفراد.وأكد مستشار النقابة، أن النقابة لن تتراجع عن قراراتها، خاصة أن قرار منع الغناء على فلاشة لانه يأتي في مصلحة كل الموسيقيين، بهدف تقليل البطالة التي يعاني منها أعضاء النقابة.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرار بإيقاف المطربة إنجي محمد خليل، لمخالفتها قرار نقابة الموسيقيين والغناء على فلاشة.
ومن المقرر أن يتم إيقاف إنجي عن الغناء لمدة 10 ايام، وينتهي إيقافها يوم 5 اكتوبر المقبل، وتغريمها 20 ألف جنيه لمخالفاتها تعليمات النقابة.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قرار بتغريم المطرب أحمد سعد 20 ألف جنيه، وإنذاره بعدم تكرار الغناء على "فلاشة"، وإذا تكرر هذا الأمر مرة أخرى سيتم إحالته لمجلس التأديب، ويعد هذا القرار هو الاول من النقابة بعد أزمة شاكوش الاخيرة، والتي نتج عنها وقف تصريح الاخير ومنعه من الغناء

جاء ذلك بعدما قام المطرب أحمد سعد بإحياء حفل غنائي في الساحل الشمالي يوم الخميس الماضي، واصطحب معه 4 أفراد من فرقته الموسيقية وقام بالغناء على طريقة البلاي باك على أنغام الفلاشة، الأمر الذي اعتبرته النقابة تجاوز وتعدي على قراراتها، بعدما نوهت على عدم الغناء على فلاشة وضرورة وجود فرقة موسيقية مكونة من 8 افراد على الاقل.


وأكد نقيب الموسيقيين، أن قرارات النقابة سيتم تطبيقها على كافة المطربين دون تمييز، حيث عزمت النقابة على تطبيق كل القرارات بكل حزم من أجل إصلاح المنظومة الموسيقية في مصر.

صدر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قرارا بمنع الغناء على "فلاشة " أو "playback"، ويشترط أن يكون للمطرب فرقة غنائية تتكون من 8 عازفين على الأقل، ويضم هذا القررا كل الملاهي الليلية والحفلات العامة في النوادي وقاعات الحفلات.
وتقرر نقابة الموسيقيين منع التعامل مع المنشأة التي تخالف هذا القرارن وسوف يتم سحب الترخيص الخاص بالفنان المخالف للقرار، وسيتم تنفيذ القرار من يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر.
جاء ذلك بعد وقف تصريح حسن شاكوش، ووقف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهرين من تاريخ إصدار القرار.

قررت نقابة المهن الموسيقية، منع المطربين من تقديم حفلات والغناء فيها على طريقة الـplayback، أو عن طريقة فلاشة، كما فعل حسن شاكوش، وتمنع النقابة ظهور المطربين في حفلاتهم والغناء على فلاشة وتشترط ظهور الفرقة الموسيقية لكل مطرب على المسرح، والا سيتم منعه من الغناء.


وكان حسن شاكوش ورضا البحراوي، قاموا بعقد جلسة صلح صباح اليوم، بعد وصلة إثارة الجدل بفيديوهات وصلت للسب والقذف حسب وصف نقابة المهن الموسيقية، وقاموا بتصفية الخلافات بينهم.

وظهر الثنائي في مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية لحسن شاكوش، ليعلنوا عن الصلح بينهما، موجهين اعتذار لجمهورهما عن أي ألفاظ سيئة قد بدرت منهم خلال فيديوهاتهم السابقة، قد أخلت بالذوق العام.


وأكد "شاكوش" خلال الفيديو أنه لا يوجد أي خلاف مع "البحراوي"، وذكر رضا أن ما حدث هو مجرد سوء تفاهم بينهم، وتم حله، قائلا: "شيطان ودخل ما بينا"، موجهين اعتذار لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي، قد تداولوا فيديوهات لكلا من رضا البحرواي خلال حفلته في الساحل الشمالي وهو يقول "شاكوش فين، هو شاكوش هرب، انا كان نفسي فيه"، وفيديو للمطرب حسن شاكوش، وهو يقول في إحدى حفلاته: "رضا جه يا ام رضا".

الامر الذي دفع كلا منهما لليرد على الآخر في فيديو لايف عبر موقع "فيسبوك"، حيث جاء رد "البحراوي" على فيديو شاكوش، الذي وصفه بتوجيه سباب له ولأهله، فيما رد شاكوش معتبرا حديثه هو مجرد "افيه" من فيلم "حين ميسرة"، ووجه اللوم على "البحراوي" بأنه هو من ذكر اسمه في حفلته بشكل صريح.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

نقابة الموسيقيين توقف عمر كمال أسبوعًا وتهدده بالشطب

حفل الفنان المصري هانى شاكر في مهرجان القلعة 24 أغسطس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الموسيقيين تعلق على قرار عدم الغناء على”فلاشة” نقابة الموسيقيين تعلق على قرار عدم الغناء على”فلاشة”



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله
  مصر اليوم - جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:58 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حسين الشحات مهدد بالحبس فى أزمة الشيبى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon